الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:43 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اليمن تواجه السعودية في الالعاب العربية
اليمن تواجه السعودية في الالعاب العربية

اجريت في العاصمة المصرية اليوم مراسم قرعتي كرة القدم وكرة الطائرة لمنافسات دورة الالعاب الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفه جمهورية مصر العربية في ثمان محافظات خلال الفترة من 11 إلى 25نوفمبر2007م بحضور معالي رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور مفيد شهاب والامين العام للاتحاد العربي للالعاب الرياضية عثمان السعد ورئيس المجلس القومي للشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة المهندس حسن صقر .
وقد بدأت مراسم القرعة بحفل خطابي استهل بكلمة لمدير عام الدورة الدكتور حسني غندور رحب فيها بالوفود العربية المشاركة في حضور مراسم القرعة مؤكدا اعتزاز جمهورية مصر العربية باحتضان الدورة العربية الحادية عشر .

وأشار إلى أن اللجنة العليا المنظمة بلجانها المختصة قطعت شوطا كبيرا من اجل انجاح هذا التجمع الرياضي العربي واظهاره بالشكل المشرف .
عقب ذلك القى الوزير المفوض مدير أدارة الشباب والرياضة في جامعة الدول العربية كلمة عبر فيها عن شكره للحكومة المصرية على ما هيئته من امكانات لانجاح دورة الالعاب الرياضية الحادية عشر وللجنة الاولمبية المصرية واللجنة العليا المنظمة للدورة على الجهود التي تبذلها من اجل انجاح هذا العرس الرياضي العربي وتهيئة المناخ المناسب لجعل هذا الملتقى الرياضي معززا لوحدة الامة العربية وتضامن شبابها .

أثر ذلك اجريت مراسم قرعت كرة القدم بعد أن تم تصنيف الدول المشاركة حسب الموقع الجغرافي الى اربع مجموعات هي .. المجموعة الاولى .. وتضم منتخبات / مصر والسعودية واليمن والسودان )وستقام منافساتها في القاهرة .. المجموعة الثانية وتضم منتخبات / الكويت وقطر والامارات / وتقام منافساتها في الاسماعيلية .. المجموعة الثالثة .. وتضم / تونس وليبيا والمغرب والجزائر / وتقام منافساتها في الاسكندرية فيما تضم المجموعة الرابعة التي تقام منافساتها في بور سعيد منتخبات / سوريا ولبنان وفلسطين / .
بعد لك اجريت مراسم قرعة كرة الطائرة التي تشارك في منافساتها ( 10 ) دول تم تقسيمها الى مجموعتين حيث ضمت المجموعة الاولى / الجزائر والسودان والعراق وتونس وقطر / فيما ضمت المجموعة الثاني منتخبات / مصر والسعودية والبحرين والكويت والاردن /
عقب ذلك عقد ممثلو الدول العربية المشاركة باللجان التنظيمية المختصة أجتماعا عقدته اللجنة العليا المنظمة للدورة شارك فيه رئيس الوفد السعودي الامين العام المساعد للجنة الاولمبية العربية السعودية المهندس فهد بن محمد العذل وممثلي اتحادات الالعاب الجماعية السعودية .
وعقب نهاية الاجتماع اوضح رئيس الوفد السعودي أنه جرى خلال الاجتماع اطلاع الوفود بكافة الاستعدادات والترتيبات التي اتخذتها اللجنة العليا المنظمة للدورة كما أستمع الوفود الى شرح من رؤساء اللجان المختصة حول الاجراءات الفنية والتنظيمية لكل لعبة الى جانب الترتيبات الخاصة باستقبال الوفود الرياضية واقامتهم وتنقلاتهم أثناء الدورة .
واكد المهندس العذل حرص صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز على دعم الجهود التي تبذلها جمهورية مصر الشقيقة في سبيل انجاح هذه الدورة الرياضية العربية في أطار ما يوليه سموهما من دعم وتشجيع مستمرين لكل تجمع رياضي عربي يساهم في الارتقاء بشأن الرياضة العربية وتعزيز مكانتها على خارطة الرياضة العالمية وتقوية اواصر المحبة والاخاء بين شباب الامة العربية .
ونوه المهندس العذل بالجهود التي يبذلها الاشقاء في جمهورية مصر العربية من اجل انجاح هذه الدورة والوصول بها الى اهدافها العالية والنبيلة في ظل ما وضع لها من استعدادات وترتيبات كبيرة ستجعل منها بإذن الله عرسا رياضيا عربيا ناجحا ومشرفا .

*واس








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024