السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:02 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - الاسلام اليوم -
نائب هولندي يدعو لحظر القرآن
دعا جيرت فيلدرز النائب في البرلمان الهولندي اليوم الأربعاء إلى حظر القرآن في بلاده، ووصفه بـ "الكتاب الفاشي" الذي لا مكان له في "دولة قانون".
وفي رسالة مفتوحة نشرتها صحيفة "فولكسكرانت" بعنوان "كفى: امنعوا القرآن"، قارن النائب الشعبوي جيرت فيلدرز، رئيس حزب الحرية المصحف بكتاب "ماين كامف" (كفاحي) الذي يتضمن الطروحات القومية الاشتراكية للزعيم النازي أدولف هتلر.
واستشهد فيلدرز بالصحافية الإيطالية أوريانا فالاتشي التي توفيت عام 2006 ، وكانت تعتبر أن "أبناء الله يستمدون من القرآن كل الأذى الذي يلحقونه بنا وبأنفسهم".
ونفى "فيلدرز" وجود أي اعتدال في الإسلام، مشيرًا إلى أن بعض السور القرآنية "تدعو المسلمين إلى إرضاخ (غير المسلمين من يهود ومسيحيين)، وملاحقتهم، وقتلهم، واغتصاب النساء، وفرض دولة إسلامية". داعيًا إلى منع القرآن حتى داخل المساجد.
وبحسب الصحيفة فإن فيلدرز كتب متوجهًا إلى زملائه "سئمت الإسلام في هولندا: كفى وجود مهاجرين مسلمين جُدَد، سئمت الصلوات إلى الله ومحمد في هولندا: كفانا مساجد جديدة. سئمت القرآن في هولندا: احظروا هذا الكتاب الفاشي".
ومن جانبه دعا اتحاد المنظمات الإسلامية في هولندا إلى تجاهل تعليقات السياسي الهولندي المعروف بمناهضته للهجرة. وقال "إيهان تونكا" رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في هولندا "سي. إم. أو": إن أفضل شيء هو تجاهل تصريحاته.
وأضاف "تونكا": "هذا هو فيلدرز.. إنها فكرة مثيرة للسخرية". وتابع : "لا توجد أحداث كثيرة في الوقت الراهن؛ لذلك هو يحاول اختلاق بعضها".
ويشتهر "فيلدرز" الذي فاز حزبه الجديد بتسعة مقاعد من بين 150 مقعدًا في البرلمان في الانتخابات التي جرت في نوفمبر الماضي، بتصريحاته المثيرة للقلاقل بشأن الإسلام، ففي وقت سابق من العام الحالي، دعا فيلدرز المسلمين في هولندا إلى تمزيق القرآن إذا أرادوا العيش فيها، وأصرّ على تصريحاته على الرغم من مطالبة المملكة العربية السعودية له بالاعتذار عنها. كما شنّ حملة من أجل فرض حظر على النقاب، وحظر بناء مساجد جديدة، ووقف الهجرة أمام جميع المسلمين.
ويعيش في هولندا نحو مليون مسلم من بين إجمالي عدد السكان البالغ نحو 16 مليونًا ونصف المليون نسمة، وينحدر 80% من الأقلية المسلمة من أصول تركية ومغربية، أما الـ 20% الباقية، فلهم أصول قومية وعرقية وطائفية مختلفة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024