الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:44 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - هاني شاكر
المؤتمرنت -
هاني شاكر يبتعد من الحزن بأحلى الليالي
اعتبر المطرب هاني شاكر أن ما ساعده على الاستمرار هو صوته وحضوره القوي ونجاحه في اختيار أغانيه. وقال لـ «الحياة» إنه حرص في ألبومه الجديد «أحلى الليالي» على التعبير عن الواقع بأسلوب راقٍ يمس المشاعر من دون اسفاف او افتعال. وأضاف: «على رغم خوفي من موعد طرح الألبوم في فصل الصيف، الا ان المنتج أقنعني بأنه موعد مناسب في ظل ما يعانيه سوق الكاسيت، وأنا هنا لا ابحث عن المبيعات الضخمة وإنما عن الانتشار والنجاح للأغاني الجديدة». واعتبر شاكر ان المنافسة بينه وبين المطربين هذا الصيف ستكون صعبة وقوية، وأكد أنه مطرب له جمهوره الذي يذهب خصيصاً لشراء ألبوماته، التي تصلح لكل وقت ولكل الأعمار.

ونفى شاكر توقيعه عقد احتكار مع شركة «هاي كواليتي»، التي يرتبط معها لسنة واحدة فقط، وقال إنه لن يكرر تجربة الاحتكار، خصوصاً بعد ما حصل معه في شركة «روتانا» التي «لم تنفذ بنود العقد في التوزيع الخارجي».

واشتهر شاكر بتقديمه الأغاني الحزينة والكئيبة، ورسم هذا اللون الغنائي مساره منذ بداياته، الا أن «أحلى الليالي» خلا من هذا النوع من الاغنيات، معتبراً أن الجمهور «مش ناقص نكد»، فالعالم العربي يمر بمشكلات كثيرة في العراق وفلسطين ولبنان والسودان ونحن في مصر لدينا ظروف اقتصادية صعبة، لذا عملت توليفة جديدة تجمع بين الرومانسية والدراما السعيدة». وسيبدأ شاكر تصوير أغنية من الالبوم بعنوان «كل سنة وانت طيب» بإدارة المخرج محمد جمعة.

وعن طرحه دويتو «قلبي ليك» مع شيرين عبدالوهاب في الألبوم قال: «الأغنية جميلة وحققت نجاحاً كبيراً وأعدنا تسجيلها لأن النسخة الاولى كانت مسجلة مع بيانو فقط». وتعاون شاكر في عمله الجديد مع الملحن الشاب مودي جمال. وعن وجود أكثر من اغنية في الالبوم للشاعر مصطفى مرسي، قال: «مصطفى شاعر مرهف، يمتلك أسلوبه الخاص ومعانيه الواضحة، وهذا ما يهمني في اي عمل اقدمه». وأوضح شاكر أن المطرب التونسي صابر الرباعي الذي حصل أخيراً على لقب «أمير الطرب العربي» فنان بكل معنى الكلمة، وله وزنه في الساحة الغنائية، الا أنه لام المجلة التي اعطته هذا اللقب، لأنه (أي هاني شاكر) يملكه من سنوات عدّة.

وتمنى شاكر انتشاراً أوسع للأغنية المصريّة، معتبراً أن هناك محاولات في السنوات الأخيرة لمحاصرة الفن المصري داخل مصر، من «روتانا» أكبر شركات الانتاج، بعد تركيزها على الفن الخليجي ودعمها أصواتاً ضعيفة بينما يلاقي المطربون المصريون الاهمال منها.
وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024