الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:30 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - الفنانة سمية الخشاب

المؤتمرنت -
سمية الخشاب: لن أكشف شخصية زوجي
تصور الفنانة سمية الخشاب حاليا فيلمها الجديد 'حين ميسرة' مع المخرج خالد يوسف وعلى رغم سعادتها بهذا الفيلم الذي أخرجها من حالة التوقف الفني منذ اخر افلامها 'خيانة مشروعة' و'عمارة يعقوبيان' الا انها فوجئت بمن يتهمها بخطف الدور من منة شلبي التي كانت المرشحة الاولى له واجهناها بهذا الاتهام فتكلمت بصراحة مثلما تكلمت ايضا عن الاحباط الذي شعرت به وجمالها الذي لن تعتمد عليه في شخصية ناهد واتجاهها إلى البيزنس وغيرها من الاعترافات في حوارنا معها.
ما الذي حمسك لفيلم 'حين ميسرة'؟

الفيلم يتناول مشكلة خطيرة هي سكان العشوائيات وحياتهم كمهمشين، وانا كنت اريد ان اقدم فيلما يحمل مضمونا ومعنى وليس فيلما عاديا ووجدت ما ابحث عنه في 'حين ميسرة'. ولن استطيع الحديث عن تفاصيل دوري لكنني اجسد شخصية ناهد وهي فتاة فقيرة تمر حياتها بعدة مراحل. وفي هذا الدور هناك مشاهد كثيرة اظهر فيها من دون ماكياج، اي انني لم اعتمد على جمالي في هذا الفيلم وهذا ما حمسني اكثر له.
البطل امامك ممثل شاب هل يزيد هذا من مسؤوليتك؟
عمرو سعد ممثل موهوب واختاره المخرج خالد يوسف ليكون بطل الفيلم وهذا يعني انه يثق به جدا، أما انا فأشعر بالمسؤولية في اي دور العبه بغض النظر عن البطل الذي يقف امامي وهل هو نجم معروف ام فنان شاب.
البعض اتهمك بخطف الدور من منة شلبي التي كانت المرشحة الاولى له؟
منة لم تكن المرشحة الاولى لهذا الفيلم وانما انا،واسالوا المخرج الذي قال لي انه اختارني لانني الأنسب للشخصية. انا لا اخطف ادوارا من احد وهذا الكلام عيب جدا، وانا اعرف ان هناك من يحاول ان يفسد فرحتي بالفيلم وهو ما لن اسمح به ولن اجعل شيئا يؤثر في تفرغي وتركيزي في هذا العمل.
حرب إشاعات
هل تقصدين بكلامك انك تتعرضين لحرب اشاعات؟
انا تعرضت لهذه الحرب كثيرا من قبل ولو كنت اهتممت بها ما كنت وصلت الى النجاح الذي انا فيه الان، والوسط الفني كغيره فيه من يفعلون اي شيء بسبب الغيرة.
هل صحيح ما تردد بأن هناك منافسة ساخنة بينك وبين وفاء عامر داخل كواليس الفيلم؟
لا توجد اي منافسة بالعكس علاقتي بوفاء طيبة جدا وانا وهي لنا هدف واحد هو نجاح الفيلم. واذا كانت هناك منافسة فانها على تقديم كل واحدة منا أفضل ما لديها في حدود دورها.
ما سر تعاونك الثاني مع المخرج خالد يوسف بعد 'خيانة مشروعة'؟
اعتبر خالد يوسف من اهم مخرجي السينما الآن وهو بالفعل اعاد اكتشافي في 'خيانة مشروعة' و'حين ميسرة' تحد جديد يضعني فيه بل اخرجني به من حالة احباط عشت فيها وانا اقرأ سيناريوهات لا اجد نفسي فيها وكنت اعتذر عنها ولم اكن اعلم متى اجد الدور الذي يرضيني او الى متى ستطول حالة التوقف حتى رشحني لفيلم 'حين ميسرة'، واتمنى ان احقق به نجاحا كبيرا.
بيزنس الأزياء
لماذا اتجهت اخيرا الى بيزنس تصميم وعروض الازياء؟
ليس 'بيزنس' لكنه هواية مشتركة لي ووالدتي، وانا افضل ان استثمر تلك الهواية واشغل اوقاتي بها عن ان اقدم دورا لا يعجبني ويسحب من رصيد نجاحي كفنانة. والحمد لله ان الفكرة ناجحة وقدمت حتى الان اكثر من عرض ازياء يحمل اسمي.
هل هناك افلام تندمين عليها؟
بالفعل هناك فيلمان لا احب ان اتذكرهما وهما 'علي سبايسي' و'بحبك وانا كمان' لأنني قبلتهما لاعجابي بهما وهما سيناريوهات لكن جرى تشويه دوري في الفيلمين ولم تكن تجربتي فيهما موفقة وعموما انا تعلمت من اخطائي.
اتهامات
بعد 'حدائق الشيطان' لماذا لم تكرري تجربة الدراما هذا العام؟
على رغم ان بدايتي كانت من خلال التلفزيون في مسلسل 'الضوء الشارد' وحققت فيه نجاحا كبيرا فإنني احب ان اكون ضيفة خفيفة على جمهور التلفزيون وليس شرطا ان اتواجد كل عام بمسلسل، فانا اركز في اختياراتي وأضع معايير اهمها ان تكون المسلسلات جديدة حتى لا اكرر نفسي ولهذا مثلا قدمت 'ريا وسكينة' و'حدائق الشيطان'.
لكنك اتهمت المخرج اسماعيل عبد الحافظ بالاهتمام بالنجم السوري جمال سليمان على حسابك في هذا المسلسل؟
انا لا اريد ان اتكلم في هذا الموضوع مرة اخرى لكني اجتهدت في دوري وكنت اتمنى ان يظهر بشكل افضل لو كان الاهتمام به مثل الاهتمام بدور جمال سليمان، لكنني لم اهاجم المخرج ولا جمال سليمان، فقط اعتدت ان اقول رأيي بصراحة.
هل تخليت تماما عن فكرة الغناء؟
انا مرتبطة بمشروع البوم مع المنتج نصر محروس لكن انشغالي بالتمثيل اخذني من هذا المشروع لكنه لايزال قائما كما ان بيني وبين نصر محروس اتفاق على بطولة فيلم من اخراجه وانتاجه واشارك في بطولته مع تامر حسني وبهاء سلطان.
زواج وأمومة
الى متى ستخفين شخصية زوجك عن الجمهور؟
هذا الامر شخصي جدا وزوجي يريد ان يظل بعيدا عن الاضواء وهذا حقه، ولذلك لن اكشف اسمه او شخصيته الان والامر يتوقف في النهاية على رغبته هو كما قلت. وعموما اهلي واصدقائي المقربين يعلمون من هو زوجي.
هل يتدخل زوجك في اختياراتك الفنية؟
زوجي يثق بي جدا ويعلم انني لن اختار دورا يسيء إلي او إليه.
ألا تحلمين بالامومة؟
بالتاكيد احلم بها مثل اي زوجة عادية لكنني لا اريد ان انجب الآن وانشغل عن اطفالي بارتباطاتي الفنية وافضل ان يكون الانجاب في وقت مناسب اكثر من الآن وكما يقولون كل شيء له وقته. القبس








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024