الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 08:21 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت - أطفال سنغاليين

المؤتمرنت - وكالات -
أمريكا ترعى تحفيظ القرآن لـ(3800) طفل
قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها تمول حاليا منظمة أمريكية، أسسها قس أسترالي، تقوم برعاية عملية غير مسبوقة في مساعدة مدارس تحفيظ القرآن الفقيرة في السنغال عن طريق تقديم أغذية ومواد إغاثة للطلاب المحتاجين وتقديم مساعدات في تحسين وتغيير المناهج التقليدية.



وبثت وزارة الخارجية الخبر باللغة الإنجليزية والعربية عن طريق برنامجها للإعلام الخارجي وقالت فيه أن منظمة "كاونتر برات انتراناشيونال" ترعى مدارس تحفيظ القرآن في السنغال منذ العام الماضي، وقالت الوزارة إن ما يزيد عن 3800 تلميذ يستفيدون من تلك الإعانات.





ووفق بحث قامت به وكالة أنباء"أمريكا إن أرابيك" في واشنطن فإن منظمة كاونتربارت أنترناشيونال كان قد أسسها القس ستانلي هويز الذي كان ناشطا في مجال التبشير في مناطق المحيط الباسيفيكي في الستينات من القرن الماضي.



وتعرف المنظمة الأم لمنظمة كاونتربارت القس هويز في أدبياتها المنشورة على الانترنت بانه "عمل دراسات ميدانية مكثفة في مجال التبشير المنتشر في مناطق الجزر الباسيفيكية في ميلتنسيسا وبولينشيا (أي جنوب أسيا) في أوائل الستينات".



والجدير بالذكر أن هذه المنظمة تعمل كذلك في الأردن وجنوب السودان والعراق وأفغانستان غير أنها تقول إنها تغيرت وأصبحت منظمة علمانية الآن.



وتوضح منظمة كاونتر بارت على موقعها أنها الآن تساهم في تغيير وتطوير المناهج في هذه المدارس لتحفيظ القرآن في السنغال فقالت: "لقد وسعت كاونتر بارت برامج التغذية لتشمل تلك المدارس وتقديم الآلاف من الوجبات الساخنة كل يوم بالإضافة إلى أماكن محسنة ومناهج متطورة"، وذكرت المنظمة عن البرنامج الذي سيستمر حتى نوفمبر/ تشرين الثاني من هذا العام أنها" سوف تطبق بشكل كامل مناهج محسنة تعليمية وفنية ومهنية (في هذه المدارس) ".





وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد قالت في بيانها أن المنظمة تعمل في مدارس تحفيظ القرآن في شمال السنغال ممن يلجأ طلابها إلى التسول يوميا للحصول على صدقات تعينهم على دفع ثمن الوجبات المدرسية لأن أسرهم شديدة الفقر إلى حد يجعلها غير قادرة على دفع مصاريف الدراسة ومصاريف الوجبات.



وقالت:"البرنامج الذي تطبقه تلك المنظمة يوفر لتلاميذ مدارس تحفيظ القرآن وجبات ساخنة يوميا، بالإضافة إلى إمدادهم بفرش وأغطية للنوم، وناموسيات للوقاية من البعوض وتجنب الإصابة بالملاريا، وأدوية، ودروس لمحو الأمية والتدريب المهني."



وبحسب بيانات الخارجية الأمريكية فإن المواد الغذائية التي توزعها المنظمة من خلال هذا البرنامج يوفرها برنامج هو "برنامج الغذاء مقابل التقدم" الذي تشرف عليه الهيئة الأمريكية للتنمية الدولية (يو إس إيه أي دي). وذكرت ان برنامج رعاية مدارس تحفيظ القرآن في السنغال بدأت في شهر أغسطس/أب 2006.



وقالت الخارجية الأمريكية إن منظمة كاونتر بارت في الوقت الراهن تعمل حاليا في 10 مدارس لتحفيظ القرآن، وتصل مساعداتها إلى ما يزيد عن 3800 تلميذ في منطقتي بودور وكوكي الواقعتين في شمال السنغال.



وكانت هيئة المعونة الأمريكية قالت في بيان آخر صدر لها في شهر مارس/ شباط إن حوالي 4000 طالب لحفظ القرآن قد استفادوا من هذا البرنامج.



وقال البيان إن منظمة كاونتر بارت قد ساعدت في حملة توزيع ما قيمته 150 ألف دولار من "الملابس والأحذية لمساعدة الطلبة الصغار المسلمين المحتاجين في شمال السنغال كجزء من مشروع تموله هيئة المعونة الأمريكية تدعم المدارس القرآنية في منطقة بودور".



وقالت هيئة المعونة:"لقد ملئت البضائع حاوية من 40 قدما...لقد تم تعبئتها بحرص من المتطوعين الأمريكيين، واحتوت الشحنة على 100 صندوق أحذية و100 صندوق من الملابس للأطفال والشباب و 900 صندوق من أدوات العناية الشخصية مثل الأربطة والصابون ومعجون الأسنان وفرش الأسنان والفوط والمناديل الورقية – وكذلك 100 صندوق من المواد المدرسية كل واحد فيها به كراسات وأقلام رصاص ومماحي ومساطر ومقصات".



وشرحت المنظمة عملها بقولها إنها تساعد بشكل طبي كذلك إذ أنها تقوم "بتطهير الديدان من الأطفال والمدرسين مرتين كل سنة" وتقدم لهم فرش للنوم وشبكات ضد الناموس وكذلك أدوات طهي وكتب تدريب للطهي.



يذكر أن السنغال من أفقر دول العالم ويبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة يدين معظمهم بالإسلام ومتوسط دخل الفرد السنوي يبلغ 721 دولار.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024