الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 08:43 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - 
جدد فخامة الرئيس  علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة  التأكيد على أهمية  ابتعاد المؤسسة العسكرية عن الحزبية على اعتبار أن هذه المؤسسة هي رمز للوحدة الوطنية وتشكيلاتها تشكيلات وطنية ليست قبلية أو مناطقية أو حزبية..
وقال رئيس الجمهورية في كلمته أمام  الجلسة الختامية للمؤتمر السنوي الثاني للمنطقة العسكرية الشمالية الغربية  اليوم فالحزبية محرمة في مؤسسة القوات المسلحة والأمن, ومن أراد من العسكريين أن يتحزب فعليه أن يستقيل ويتحزب فهو حر لكن من يريد الانتماء للمؤسسة العسكرية يكون جنديا مطيعا لحماية الوطن ومكاسبه وسيادته برا وبحرا وجوا...
المؤتمرنت-متابعات-سبأ -
رئيس الجمهورية: المؤسسة العسكرية رمز للوحدة الوطنية ومن أراد أن يتحزب فعليه أن يستقيل ويتحزب

جدد فخامة الرئيس علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة التأكيد على أهمية ابتعاد المؤسسة العسكرية عن الحزبية على اعتبار أن هذه المؤسسة هي رمز للوحدة الوطنية وتشكيلاتها تشكيلات وطنية ليست قبلية أو مناطقية أو حزبية..
وقال رئيس الجمهورية في كلمته أمام الجلسة الختامية للمؤتمر السنوي الثاني للمنطقة العسكرية الشمالية الغربية اليوم فالحزبية محرمة في مؤسسة القوات المسلحة والأمن, ومن أراد من العسكريين أن يتحزب فعليه أن يستقيل ويتحزب فهو حر لكن من يريد الانتماء للمؤسسة العسكرية يكون جنديا مطيعا لحماية الوطن ومكاسبه وسيادته برا وبحرا وجوا.
واضاف فخامته: " إن القوات المسلحة والأمن أعطت للوطن الشيء الكثير واعرف انضباط هؤلاء الضباط الذي قدموا التضحيات وانهار من الدماء عندما دافعت عن ثورة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر وعندما تصدينا للمؤامرة الانفصالية والمؤسسة العسكرية بعد 22 مايو 1990م وبعد صيف عام 1994م شكلت نموذجا رائعا, ليست مبنيا على المناطقية أو القروية بل على أساس وطني.. وهذه القاعة تضم وجوها من كل أبناء الوطن وهذا صمام أمان الوحدة الوطنية والديمقراطية والحرية عندما يكون البناء بناء وطنيا وهذا يلغي كل المؤامرات والدسائس لأنها لو كانت من عشيرة معينة او منطقة معينة فانه من السهل اختراقها ولكنها مؤسسة وطنية ورمز للوحدة الوطنية.
واشاد الرئيس بعطاء المؤسسة العسكرية والأمنية في الماضي مؤكداً ان ذلك العطاء سيستمر في الحاضر والمستقبل من أجل بناء الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وإنجازاته التنموية .
ونوه الرئيس بما تحقق على الصعيد الأمني من خلال خطة الانتشار الأمني حيث انخفض معدل الجريمة وتحقق الكثير في المجال الأمني واصبح الانتشار الأمني موجود في سفيان وصعدة وعبس والقفلة وعمران والحديدة وفي كل مكان من ارض الوطن وهو ما خفف على المؤسسة العسكرية فيما يتعلق بالجانب الأمني وهي رديف للأجهزة الأمنية .
وقال :إن النظام أساس البناء والمعسكر النظيف معناه القائد النظيف فاذا دخلت مكتب الضابط والقائد ووجدته نظيفاً فان هذا يعكس في حقيقته عقليات نظيفة و75% من الحياة العسكرية هي مظهر ومعنويات.
وقال في ختام كلمته إنني انقل من خلالكم أحر التحايا الى ضباطكم وكل قائد منكم هو علي عبدالله صالح








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024