الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:52 م - آخر تحديث: 02:51 م (51: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شارع في ذمار
المؤتمرنت -ذمار -عبدالكريم النهاري -
( NDI) يناقش مع مؤتمر ذمار قضايا التدريب والتأهيل
بحث اجتماع عقد بذمار ضم قيادات فرع المؤتمر الشعبي العام بذمار وممثلين عن المعهد الوطني الديمقراطي ( NDI) فرع اليمن سبل دعم وتعزيز قدرات قيادات وقواعد حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار في مجال التدريب والتأهيل وتنمية القدرات وتنمية العضوية والاستقطاب لأعضاء جدد.

وخلال اللقاء استعرض حسن محمد عبد الرزاق – رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بذمار عضو اللجنة الدائمة – ما قطعه المؤتمر الشعبي العام من شوط كبير في البناء التنظيمي وتحقيق نظام اللامركزية التنظيمية من خلال تكوين اللجان الدائمة المحلية وإعادة الهيكلة التنظيمية وتكوين قاعدة بيانات حديثة على مستوى الجماعات التنظيمية والمراكز الانتخابية والدوائر.

وأشار إلى ما حققه المؤتمر الشعبي العام من فوز كاسح خلال الاستحقاقات الانتخابية الماضية النيابية والمحلية والرئاسية المختلفة .. بداية بحصد مقاعد (18) دائرة انتخابية في الانتخابات البرلمانية من أصل (21) دائرة في محافظة ذمار إلى جانب حصد كافة مقاعد محلي محافظة ذمار وتحقيق نسبة تصل إلى (90%) من مقاعد محليات المديريات ونسبة متقدمة في الانتخابات الرئاسية – وهو ما يؤكد أن المؤتمر الشعبي العام صاحب قاعدة كبيرة وتحضى برامجه وسياساته باحترام المواطنين والناخبين خاصة ان المؤتمر الشعبي العام ينتهج مبدأ الوسطية والاعتدال .

من جانبه استعرض مراد عبد الواحد ظافر – كبير مدراء البرامج بالمعهد الوطني ( NDI) – البرامج التي ينفذها المعهد والتي تستهدف الأحزاب السياسية العاملة في اليمن والهادفة إلى تأهيل وتنمية قدرات الأحزاب السياسية في اليمن بما يمكنها من القيام بدورها وممارسة أنشطتها الديمقراطية وتوسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار .

وأشار مراد عبد الواحد ظافر في تصريح لـ" المؤتمرنت " أن زيارة ممثلي المعهد للمحافظات وفروع الأحزاب السياسية تهدف الى مساعدة الأحزاب في المحافظات اليمنية في جانب التدريب والتأهيل باعتبار أن الاستحقاق الانتخابي القادم يقتضي أن يكون هناك سمات وصفات لكل دائرة عن الأخرى والذي يحتاج إلى استعداد مبكر للانتخابات البرلمانية القادمة 2009م .

منوهاً أن المعهد يستهدف الأحزاب والتنظيمات السياسية منها المؤتمر الشعبي العام والناصري والاشتراكي والإصلاح وغيرها من الأحزاب .

منوهاً أن المؤتمر الشعبي العام أستطاع أن يخطوا خطوات جبارة في مجال البناء التنظيمي ولذلك فإن احتياجات التدخل معه تكون نوعية وراقية لأنه تجاوز مرحلة البناء التنظيمي وأصبح من أرقى الأحزاب والتنظيمات السياسية في اليمن خصوصاً بعد عملية إعادة الهيكلة التنظيمية التي نفذها عام 2005م ولا بد أن يخضع قيادته وقواعده لبرامج تأهيلية وتدريبية أعلى من مستواه الحالي .

وناقش اللقاء عدد من القضايا منها التدريب والتأهيل وتنمية القدرات ووضع الخطط لمعالجة القضايا الشبابية وتفعيل دور أداء المجالس المحلية وكيفية تقديم الخدمات والتواصل مع الجماهير والاحتياجات والترتيبات الفنية ..

وكان المعهد الوطني الديمقراطي ( NDI) نفذ خلال الأيام الماضية ورش عمل تدريبية لقواعد الأحزاب السياسية حول الآليات الحديثة لاستقطاب الأعضاء الجدد وتنمية العضوية ضمن برامج تدخلاته مع الأحزاب السياسية اليمنية إلى جانب عدد من البرامج التي ينفذها المعهد في اليمن منها حول البرلمان والمرأة ومجلسي السلم والتضامن . وغيرها من البرامج .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024