الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:33 م - آخر تحديث: 03:22 م (22: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور عبدالكريم الارياني
المؤتمرنت -
اليمن تحتضن الملتقى الاول للديمقراطية العربية
تحتضن اليمن الأربعاء القادم ملتقى صنعاء الأول للديمقراطية في الوطن العربي برعاية الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتحت شعار «نحو مستقبل ديمقراطي أفضل» ويستمر لمدة يومين ، ويشارك في هذه التظاهرة الديمقراطية ممثلون عن منظمات غير حكومية لسبع عشرة دولة عربية .

وأوضح الدكتور عبد الكريم الإرياني رئيس منتدى جسور الثقافات رئيس اللجنة العربية التحضيرية لملتقى صنعاء الأول للديمقراطية أن هذا التجمع العربي جاء نتاج جهود حثيثة ومتواصلة من قبل منتدى جسور الثقافات الذي مثل حجر الأساس في الدعوة لتأسيس الرابطة العربية للديمقراطية والخروج بإعلان العهد العربي للديمقراطية ، بالإضافة إلى جهود شركائه من قيادات المجتمع المدني العربي في أكثر من خمس عشر دولة عربية .

مشيراً إلى ان الوطن العربي يشهد حركة متنامية في الدعوة للديمقراطية بوصفها شرطاً ضرورياً لاحراز التقدم الاجتماعي والإقتصادي واستحقاقاً يمثل تطلعات الشعوب نحو التنمية والحرية واحترام حقوق الأنسان .

ونقلت اسبوعية 26 سبتمبر في عددها الصادر اليوم عن الدكتور الإرياني قوله: إن هذا اللقاء السنوي سيمثل رسالة واضحة لنشر الديمقراطية والدعوة إلى الاصلاح وسيادة القانون والعدل الإجتماعي والتعددية وتداولية السلطة سلمياً وفصل السلطات واستقلال القضاء وإحترام حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير وأشار الإرياني إلى أن استضافة بلادنا للملتقى مساهمة يمنية عربية لتغطية الحاجة العربية إلى نشاط هادف ومتنفس ديمقراطي سنوي يساهم في خلق إستراتيجية عربية للمجتمع المدني العربي نحو تحقيق التطلعات الديمقراطية لمجتمعات المنطقة .

وأضاف الإرياني أن انتخابات الأمانة العامة للرابطة العربية للديمقراطية ستسبق افتتاح ملتقى صنعاء وسيعلن عن نتائجها ضمن فعالياته ، موضحاً ان الملتقى سيناقش أربعة محاور رئيسية تتلخص في الحكم الرشيد والانتخابات ، تمكين المرأة، حرية الرأي والتعبير، التثقيف الديمقراطي في مناهج التعليم .

وأكد الإرياني ان الرابطة العربية والتي يعتبر ملتقى صنعاء أول نشاط لها تتطلع إلى ان يؤسس المشاركون جميعاً في هذا الملتقى صرحاً إستراتيجياً ديمقراطياً يتمثل في إثراء محاوره بخبراتهم وتوصياتهم القيمة والتي ستصبح بعد ذلك حروفاً بارز مضيئة لنشاط الرابطة ودليل عمل ملتقى صنعاء لسنوات قادمة .

جدير بالذكر ان الاعداد والتحضير للملتقى يجري حالياً بالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الانسان وتنمية الديمقراطية ومركز عمان لدراسات حقوق الإنسان والأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي العام ..










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024