الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:14 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - سمية الخشاب

المؤتمرنت -
الخشاب:ليس من حق أحد معرفة اسم زوجي
عرفت بملامحها الجامعة بين الطيبة والجمال منذ مسلسل الضوء الشارد ثم فيلمها الأول عمارة يعقوبيان وها هي تبدأ تصوير فيلمها الثالث حين ميسرة والذي تقوم من خلاله بتجسيد دور فتاة ريفية بسيطة، والذي أعاد المخرج خالد يوسف اكتشافها فيه، بعد أن قدمت عدة أدوار إغراء لا معني لها، رغم أنها توصف كواحدة من رموز الجمال بين شابات التمثيل في العالم العربي، الأمر الذي دفع بها إلي هذا الفن.
سألتها:
ما هو دورك في الفيلم الجديد؟
تدور أحداث فيلم حين ميسرة حول ثلاث شخصيات رئيسية، هم شاب يقوم بدوره عمرو سعد و زوجتاه نحمده والذي تجسده وفاء عامر بنت الحي الذي تزوجه بنفسها من نونسه والتي أجسد دورها وهي فتاة ريفية بسيطة، وهو فيلم سياسي اجتماعي يتناول العشوائيات والتي أصبحت ثلث عدد سكان مصر، بعد ازدياد الفقر نتيجة ارتفاع الأسعار وقلة موارد الرزق خاصة أمام الفقراء، وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن ويشاركني بطولته وفاء عامر وعمرو سعد ومحمود قابيل وسوسن بدر وعايدة رياض انتاج كامل أبو علي.
كيف تصفين تجربتك مع المخرج خالد يوسف بعد فيلم خيانة مشروعة و أحلام ميسرة ؟
هو أهم مخرج سينمائي تعاملت معه لأنه أبرز قدراتي كاملة واستنفرني لتقديم دور صعب ومتميز لم يتوقعه أحد وأتذكر جيدا مقولته عندما رشحني لفيلم خيانة مشروعة أن هذا الدور سيصعد بي للسماء وبالفعل قدم موهبتي علي عكس مخرجين آخرين أساءوا لي فنيا حين قدموني في افلام بحبك وأنا كمان و علي سبايسي فتم تشويه دوري في الفيلمين من خلال اختزال مشاهد حيوية وهامة لي عن طريق المونتاج، وكان ذلك لصالح بطلي الفيلمين، حتي ظهرت في دورين كلاهما ثانوي، فمن خلال جميع تجاربي لا أستطيع أن أدين بالفضل إلا لمخرجين هما المخرج علي عبدالخالق وخالد يوسف.
يتردد أنك كنت بديلة لممثلة أخري في الفيلم؟
مئات الأدوار الجيدة التي مثلها آخرون كانت أدوارا بديلة لآخرين، أنا شخصيا كنت بديلة لياسمين عبدالعزيز في مسرحية كده أوكيه وكنت بديلة لرانيا فريد شوقي في مسرحية باللو .
ومن ناحيتي اعتذرت عن بطولة فيلم عايز حقي مع هاني رمزي وقدمت الدور هند صبري فمسألة البدائل تعرض لها الجميع تقريبا.
كيف استفدت من جمالك في دخولك عالم الفن؟
لقد كانت البداية حقا مع عالم التمثيل علي أساس جمالي وملامحي، لكن سرعان ما أثبت موهبتي كممثلة، ونجحت فيما أسند إليَّ من أدوار، وأعترف أن المخرجين استغلوني في أدوار الإغراء.
ألم يكن تمثيلك لهذه الأدوار بموافقتك؟
بالطبع كان بموافقتي، فقد شعرت بأني سأقدم أدوار الإغراء بإقناع، لكن الجمال في رأيي هو من القضايا الخلافية، حيث الجميل في نظر أحد غير جميل في نظر آخر، لكن الجاذبية هي هبة من الله، وهي جزء من جمال الروح، وليس من الشكل، لأنه توجد فتيات جميلات دون جاذبية، وعلي العكس توجد فنانات لا يتمتعن بقدر من الجمال لكنهن يتمتعن بجاذبية كبيرة، فأنا أحب الإغراء دون ابتذال لكن لغة العري مرفوضة وأكرهها، ومن شاهد أدواري في التلفزيون يجد أن جميع ملابسي طويلة حيث الإغراء قد يكون بالصوت وبملامح الوجه دون أن أجرح مشاعر الناس بخلع ملابسي، وقد قدمت دور الإغراء في ريا وسكينة بهذا المبدأ فلم أتعر وقدمت الشخصية بطريقة طبيعية جدا، وهذا مبدأي في كل الأدوار.
رغم إعلانك الزواج، لماذا تخفين اسم زوجك إلي الآن؟
هذا أمر خاص بي ولا يحق لأحد التدخل في شؤوني والكشف عن شخصية زوجي، وجمهوري لا يعنيه سوي أعمالي التي أقدمها له بعناية، وعلي الجمهور أن يقدر خصوصيات أي فنان.
هل تعتبرين نفسك قد حققت النجاح المطلوب؟
أعتبر نفسي نجحت لكن علي مراحل وليس مرة واحدة، فمنذ البداية لم أقع في فخ تقليد لأحد، وبدأت اختيار موضوعاتي بعناية، حتي حصلت علي ثقة الجمهور والمخرجين معا.
أين ألبومك الغنائي الذي أعلنت عنه مرارا؟
سوف يتم اتفاق نهائي بيني وبين المنتج نصر محروس، حيث لن يقتصر الاتفاق علي ألبوم غنائي فحسب، بل سيصور لي أغنية فيديو كليب وسينتج فيلما سينمائيا يجمعني ببهاء سلطان وتامر حسني وهو فيلم بدأنا الدخول في صياغاته الأولي حيث سيكون من إنتاج وإخراج نصر محروس.
يتهمك البعض بالإنفاق كثيرا علي تصميمات ملابس مبالغ فيها؟
الأناقة جزء من الفنان، وأنا لدي موهبة في تصميم الأزياء اكتسبتها من والدتي، وأقدم عروضا من وقت لآخر، وأنا أحب الألوان المتميزة والتي تجذب الأنظار، وأنا من عشاق فالنتينو وتأثرت به.

*القدس العربي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024