الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 08:23 ص - آخر تحديث: 02:40 ص (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عرس جماعي(ارشيف)
المؤتمرنت - توفيق العريقي -
المؤتمر يقيم عرساً جماعياً لـ(200) عريس
يقيم المؤتمر الشعبي العام والمجلس المحلي بمديرية التحرير عن الدائرتين (13،14) بالعاصمة صنعاء مهرجان العرس الجماعي الثاني لـ(200) عريس وعروس.
وقال عضو مجلس الشورى عبد الحميد الحدي لـ"المؤتمرنت"-إن العرس يأتي متزامناً مع الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام، والذي مثل واحة تنظيمية وأسلوب عمل سياسي متقدم لكل أبناء الوطن اليمني بمختلف منابعهم الفكرية، وانتماءاتهم السياسية، فقد مثل قيام المؤتمر في الـ24 من أغسطس 1982م نقطة تحول في الحياة السياسية لليمن، والذي بلور هذه الانطلاقة الجديدة في العملية السياسية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام .

مشيراً إلى أن تنظيم المؤتمر مثل هذه المناسبات يأتي تجسيداً لقيم الميثاق الوطني، وفي مقدمة تلك القيم الدينية مبدأ التكافل الاجتماعي، والذي يحث عليه ديننا الإسلامي الحنيف.

وأكد رئيس اللجنة الإشرافية للمهرجان على مدى الرعاية التي يوليها الأمين العام للمؤتمر عبدالقادر باجمال، وكذلك وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد، وما قدموه من رعاية لهذه المناسبة الطيبة.

منوهاً إلى أن العامل المادي ليس وحده فقط وراء تنظيم العرس الجماعي للشباب بمناسبته الثانية، وإنما البعد النفسي والمعنوي الذي يجب أن يسود حياتنا الاجتماعية، فمبدأ التكافل والتعاون أصيل في مجتمعنا اليمني، والذي هو بطبيعته مجتمع أصيل.

شاكراً الجهود التي بذلت من أجل إنجاح المهرجان والتي تمثلت بمختلف اللجان التحضيرية والإعلامية والمالية والأمنية وفي طليعتها الشباب و أعضاء اللجنة الإشرافية المنظمة للمهرجان، وما بذلوه من جهود خيرة .

من جهته أوضح رئيس فرع المؤتمر بالدائرة الثالثة عشرة علي صالح الحنبصي أن المهرجان سيتخلله عدد من الفعاليات الاحتفائية والرقصات الشعبية والأغاني؛ حيث خصصت الفترة الصباحية من يوم الأربعاء لإقامة فعاليات تحييها فرق الرقص الشعبية بساحة ميدان السبعين.

وتم تحديد قاعة المدينة بمنطقة عطان لإقامة المقيل بعد الظهيرة، ومن ثم الزفة واحتفائية غنائية يحييها العديد من الفنانين والفرق التابعة لوزارة الإعلام بساحة ميدان الظرافي خلال فترة الليل.

مشيراً إلى أنه سيكون لحضور عدد من القيادات المؤتمرية العليا والأمناء العامون المساعدون وأعضاء الأمانة العام الدور الهام والكبير بإحياء الاحتفائية بمهرجان عرس الشباب في المديرية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024