الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:27 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت - الحياة -
مغنون يؤجلون ألبوماتهم الى ما بعد رمضان
باتت فكرة اصدار ألبوم مشكلة تؤرق الفنان والمنتج معاً، خصوصاً أن الطفرة الهائلة في عالم الغناء وظهور العديد من الفنانين، قلّصا فرص النجاح. فتكاليف الإنتاج والتحضير وتسجيل الأغاني والحملات الدعائية وتصوير الكليبات وكل ما يسبق طرح الألبوم، مكلفة جداً، وحتى بعد صدور الألبوم، فإن الأرباح لا تغطي ربع التكاليف، وبديهي أن المسألة نسبية بين فنان وآخر.

كل تلك الأمور مجتمعة، والخوف من الفشل، خصوصاً بعد أن لمس عدد من الفنانين ما عاناه بعض نجوم الصف الأول أمثال هاني شاكر وصابر الرباعي وهشام عباس وإيهاب توفيق وحكيم ومصطفى كامل بالإضافة إلى عدد من الوجوه الشابة، دفع عدداً من نجوم الصف الأول والثاني إلى تأجيل صدور أعمالهم إلى ما بعد عيد الفطر. وكان أول المنسحبين محمد محيي الغائب عن الساحة الغنائية منذ ما يقارب الأربع سنوات.

وما فعله محيي شجع الفنانة سميرة سعيد التي انسحبت هي أيضاً من المنافسة الصيفية وأجلت صدور ألبومها المنتظر إلى عيد الفطر بعد نقاش مع منتج ألبوماتها محسن جابر الذي أقنعها بعدم طرحه، وخصوصا أن شركة «عالم الفن» (التي تنتمي اليها سعيد) طرحت ثلاثة البومات في شهر واحد للفنانين ايهاب توفيق وهشام عباس وسامو زين، وجميعها لم تحقق الايرادات المتوقعة. الا أن التأجيل كان من حظ سعيد ، اذ أعادت فتح البومها واختارت أغنيات جديدة له، وحسّنت في بعض مقاطعه الموسيقية، ما يعطيها الفرصة لتقدم عملاً فنياً متكاملاً.

وما حدث مع سميرة سعيد تكرر مع خالد سليم والفنانة شذا وهيفاء وهبي التي ارتأت أن تصور أغنية «مش قادرة استنى» على طريقة الفيديو كليب لتعرض على القنوات الموسيقية، وتكون بمثابة دعاية لألبومها الجديد.

وكانت المفاجأة في تأجيل ألبومي محمد منير ومحمد فؤاد، اللذين وعــدا الجمهور بأعمال فنية مختلفة وراقية، وخصوصاً منير الذي أحيا الــعديد من الحــفلات خــلال هذا الصيف رافضاً الحديث أو الغناء من ألبومه الجديد.

في مقابل الفشل والتأجيل، برهن عمرو دياب أنه لا يزال الرقم واحد على الساحة الغنائية وكان من المتوقع أن تتخطى مبيعاته نصف مليون نسخة إلا أن القرصنة والنسخات المسروقة من الألبوم حالت دون ذلك. كما برز نجاح للفنانة نانسي عجرم وألبومها الخاص بالأطفال «شخبط شخابيط»، والفنان تامر حسني الذي سجل أرقاماً جيدة في المبيعات بعد عمرو دياب.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024