السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 07:37 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعاالرئيس على عبدالله صالح – رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام – كافة القوى السياسية الى الحوار بشفافية مطلقة وتقديم مالديهم من حلول مفيدة ازاء مشكلة الاسعار بعيد عن اعمال الضجيج . جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لاعمال الدورة الثانية للجنة الدائمة اليوم بالعاصمة صنعاء .

المؤتمرنت -
الرئيس :المؤتمر يتحدث باسم الشعب لأنه حزب الامة

دعاالرئيس على عبدالله صالح – رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام – كافة القوى السياسية الى الحوار بشفافية مطلقة وتقديم مالديهم من حلول مفيدة ازاء مشكلة الاسعار بعيد عن اعمال الضجيج . جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لاعمال الدورة الثانية للجنة الدائمة اليوم بالعاصمة صنعاء .


وابدي فخامة الرئيس استعداد حكومة المؤتمر لتسليم رئاسة الحكومة لمن يتمكنوا من المحافظة على استقرار الاسعار فقط . مرحبا باي حلول لمواجهة الارتفاع العالمي للأسعار .
وتطرق الرئيس الى ماحققه المؤتمر الشعبي العام خلال ربع قرن من التحولات الكبيرة وتحقيقه الكثير من المنجزات على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية .


وأضاف : ( وحافظ على النظام الجمهوري وحقق الوحدة اليمنية مع شركائه في الحزب الاشتراكي والاحزاب الاخرى )
وقال : كما قاد المؤتمر الشعبي العام مسيرة البناء والتطور وحقق نهضة تنموية شاملة لمسها كل مواطن .
مشيرا الى ان المؤتمر الشعبى العام يقف اليوم امام تحولات عظيمة ومهام كبيرة منها الهم الاقتصادي . وقال : ( نحن في المؤتمر لدينا هم كبير، هم المواطن، نحن نمثل المواطن الذي أعطاكم ثقته في مجلس النواب، والسلطة المحلية، ورئاسة الدولة، الذي منحه الشعب الثقة فلا بد أن يتكلم باسم الشعب . ونتحدث باسم الشعب . ونعالج هموم الشعب.


واضاف الرئيس :إن المؤتمر يتحمل كامل المسئولية وهو المسئول الأول والأخير عن تحقيق تطلعات الشعب اليمني الذي منحه الثقة. نعبر عن ثقتنا في أن المؤتمر سيظل عند حسن ظن أبناء الشعب اليمني, وأنه سيظل إن شاء الله تعالى في المستقبل القريب ينال ثقة غالبية اليمنيين ويصوتون لمرشحيه في الانتخابات النيابية، كما منحه الشعب ثقته في الماضي والحاضر وسيمنحه في المستقبل.


وعن الهموم الخارجية خاطب فخامته أعضاء اللجنة الدائمة قائلا : ( نحن نتابع الأوضاع في فلسطين . وقد تقدمت اليمن بمبادرة . واستجابت حماس وفتح . ولكن فتح قالت بعد انهاء انقلاب غزة . ونحن على تواصل معهم . وتحدثنا معهم بشفافية مطلقة .)


وقال : ونحن نتابع حكومة الولاية المتحدة الامريكية حول المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو وذلك لتسليمهم الى اليمن مع ملفاتهم . ومن ثبت ادانته فسوف يقضي العقوبة في اليمن . وقد وجهنا الحكومة بمتابعة هذا الأمر مع أمريكا )
وباسم أعضاء اللجنة الدائمة عبر فخامة رئيس الجمهورية في ختام كلمته عن شكره وتقديره لأبناء القوات المسلحة والأمن ومايبذلونه من جهود وطنية للحفاظ على السكينة العامة وتهئية الأجواء المناسبة للاستثمارات العربية والأجنبية .

نص الكلمة









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024