الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:44 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
منافسة على ملكة جمال السيارات
تنافس أكثر من 150 شاب في مسابقة أجمل سيارة شبابية والتي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان أهلا شباب مكة الثالث الذي ترعى فعالياته الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمكة المكرمة الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.

ووفق بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت صورة منه فقد شارك في المسابقة متسابقون بعدة سيارات مختلفة الأنواع والأحجام، وأقيمت المسابقة بإشراف لجنة متخصصة في هذا المجال، حيث يتم تقييم السيارات من عدة نواحي منها الشكل الخارجي والنظافة الداخلية والأنظمة الداخلية وأنظمة الترفيه المضافة والأمان.

وشهدت المسابقة مشاركة عدد من السيارات المعدلة والسيارات الفخمة والسيارات الجديدة والسيارات الكلاسيكية وسيارات الدفع الرباعي وتم تقديم جائزة مالية وعينية للفائزين في المراكز الأولى، وتميزت المسابقة التي أقيمت على هامش المهرجان بحضور كبير من الشباب قضوا ليلة مفتوحة تم خلالها تنظيم عدد من المسابقات الرياضية والترفيهية.

وقد عبر العديد من الشباب المشاركين عن شكرهم للقائمين على المسابقة، متمنين أن تستمر مثل هذه المسابقات وأن يقدر الجميع على اهتمامات الشباب ويعترفون بمقدرتهم على الإبداع.

وبين الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل المشرف العام على الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمكة المكرمة بأن المسابقة تأتي بهدف تنمية هوايات الشباب وتطويرها وتوجيهها، مشيراً إلى أن المشاركون أظهروا اهتماماً كبيراً بسياراتهم وبذلوا جهداً كبيراً للفوز بالمراكز الأولى.

وقال د. توكل: سعدنا بحضور عدد كبير من الشباب الذين حرصوا على المشاركة في المسابقة، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد ارتباطهم الوثيق بالمهرجان وبفعالية المتميزة، وأضاف: لقد كانت السيارات الثلاث الفائزة مميزة، وحفلت بالعديد من الإكسسوارات والإضافات، موضحاً أن لجنة التحكيم وفقت في اختيار السيارات الفائزة التي استحقت الفوز عن جدارة.

وأوضح أن تنظيم هذه الفعاليات يأتي بهدف الترفيه المباح لفئة الشباب وتلاقيهم مع بعضهم البعض في برامج وأنشطة مختلفة لاستغلال أوقات الفراغ التي يعانون منها لاسيما في فترة الإجازة الصيفية، حيث تعد هذه الفعاليات فرصة للالتقاء بالشباب ومناقشتهم في مختلف نواحي الحياة سواءً العلمية أو الثقافية أو الفنية أو الرياضية أو حتى الصحية والسياحية والاقتصادية وغيرها من المجالات العديدة بأسلوب مشوق ومقبول لدى الشباب.

وبين بأن الفعاليات تضمنت عروضاً شبابية رياضية وفنية إضافة للفعاليات الثقافية والتربوية والمسابقات والسحوبات اليومية، أقيمت بموقع المهرجان بمخطط الحمراء بجوار فندق انتركوتنيننتال بدءً من الساعة التاسعة ليلاً وحتى الثالثة فجراً.

وأوضح أن الندوة تسعى من تلك الفعاليات إلى تدعيم الشباب وتهيئته من خلال الإعداد الجيد والسليم لمواجهة المستقبل وتحدياته بإذن الله، موضحاً أن هذه البرامج تأتي من سعي الندوة بأن يزداد الشباب السعودي من التهيئة السليمة ليكونوا لبنة نافعة لأنفسهم ووطنهم بتكريس القيم التي تؤهلهم لذلك، وأكد أن الندوة تقدم دعماً سخياً لكل الفعاليات التي تصب فائدتها في مصلحة الشباب والتي تستهدف إعدادهم الإعداد الآمن والسليم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الشخصية، وتفعيل القدرات الشبابية واستشعارهم بالحس الوطني تجاه بلادهم الغالية إلى جانب تفعيل مشاركتهم لتحقيق الأدوار المطلوبة منهم في كافة نواحي الحياة.

يشار إلى أن مهرجان أهلا شباب مكة الثالث يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة والمكرمة وترعى برامجه وفعالياته الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمكة المكرمة وبتعاون عدد من القطاعات الحكومية والأهلية والجهات الخيرية ويهدف المهرجان والذي يقام بمخطط الحمراء بجوار فندق انتركوتنيننتال إلى إثراء النواحي الثقافية والاجتماعية لشريحة الفتيان والشباب ويضم العديد من البرامج الدعوية والاجتماعية والتربوية والترفيهية والرياضية والتي تلبي رغبات فئة الشباب على وجه الخصوص.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024