الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:41 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - احدى عضوات المؤتمر تناقش

المؤتمرنت -
دائمة المؤتمر:شفافية حزبية لم تعهدها اليمن
أثار أعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام خلال يومي انعقاد دورتها الثانية التي اختتمت امس عدداً من القضايا التنظيمية والسياسية والاقتصادية بشفافية لم تعهدها الأحزاب في اليمن في عملها التنظيمي الذي يغلب عليه التوافقات والانحياز لقضايا غير ذات شأن داخل الأحزاب .


وغلبت النقاشات المتعلقة بهموم المواطنين المعيشية على أطروحات أعضاء اللجنة خلال الأحاديث المفتوحة التي تولى إدارتها الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر .

و طالب أعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية الحكومة بمزيد من الفعالية في تحقيق إنجازات على البعدين الآني والمستقبلي من خلال إيجاد آليات للرقابة على أسعار المواد الغذائية وتوسيع صلاحيات الحكم المحلي ومواصلة إصلاح القضاء وتثبيت سيادة القانون .

رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في جمهورية مصر العربية دعا إلى إصدار قانون لحماية الثوابت الوطنية المتمثلة في النظام الجمهوري والثورة والوحدة الوطنية والديمقراطية والسلم والأمن الاجتماعي وعدم إثارة النعرات والتعصبات القبلية والمناطقية والمذهبية ووضع العقوبات الرادعة لمن يحاول المساس بها .

وطالب مراد الماوري المؤتمر بإلزام أعضائه وفي مقدمتهم أعضاء اللجنة الدائمة بالتمسك وتطبيق قانون حمل السلاح والتخلي عن المرافقين إلا في الحدود الدنيا وبما يسمح به القانون ليكونوا قدوة لغيرهم .

كما طالب الماوري في جلسة اللجنة الدائمة الختامية بتحديث المناهج الدراسية وتطوير أساليب التدريس وتأهيل المعلمين وكل القائمين على العملية التعليمية والاهتمام بالجانب الصحي لضمان توفير الرعاية الصحية للمواطنين وتجنيبهم أعباء السفر إلى الخارج لتلقي العلاج .

ودعا أعضاء اللجنة الدائمة في مداخلاتهم إلى مزيد من الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء والتعجيل بتعديل قانون السلطة المحلية وانتخاب المحافظين ورؤساء الوحدات الإدارية .

وطالبوا بتفعيل معهد الميثاق ليضطلع بدوره التنظيمي في التدريب والتأهيل للكوادر المؤتمرية وترسيخ الثقافة السياسية التنظيمية في أوساط أعضاء المؤتمر وإحياء مشروع شباب الميثاق .

ودعا أعضاء اللجنة الدائمة القيادات التنفيذية بمؤازرة القضاء في حل قضايا الناس والمساهمة في التوعية بمساوئ وأضرار الثأر وحثوا القضاء على الإسراع في حل المنازعات والبت في القضايا المتعثرة .

وأجمعت نقاشات أعضاء اللجنة الدائمة على ضرورة توجه الحكومة نحو إيجاد بدائل لحل مشكلة الارتفاعات السعرية للقمح من خلال دعم الزراعة واستغلال الموارد المائية والتخفيف من زراعة القات وإيجاد بدائل لمصانع المياه الموجودة في حوض صنعاء .

وطالبوا بالتوسع في إنشاء الجامعات وفتح تخصصات علمية وعملية ذات قبول في سوق العمل سواء المحلي أو الخارجي والإسراع في إنشاء معاهد مهنية لاستيعاب الخريجين والمساهمة في تخفيف وطأة الطلب عن الوظائف في القطاع الحكومي .

وأكد أعضاء اللجنة الدائمة على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات الاستثمارية التي تمتلكها الجزر اليمنية والحفاظ على الثروات البرية وحماية المخزون السمكي في المياه اليمنية من الاستنزاف من قبل قوارب صيد أجنبية .

ودعا أعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية الحكومة إلى توفير إمكانيات العيش في الريف للحد من الهجرة إلى المدينة ومساعدة المزارعين والملاك على استصلاح الأراضي وزراعتها واستغلال الأمطار الموسمية في رفع نسبة المياه الجوفية من خلال التوسع في بناء السدود والحواجز المائية .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024