الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:47 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت - بعد اعتراضات من المسلمين في الولايات المتحدة أنهت شبكة سي بي إس الأمريكية تعاقدها مع قس أمريكي يقدم برنامجا دينيا على إحدى محطاتها بسبب إساءاته المتكررة للإسلام والنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى إساءاته للأديان والطوائف الأخرى. وتُعد هذه هي المرة الأولى طوال خمس سنوات التي سيختفي فيها القس التلفزيوني المثير
المؤتمرنت - وكالات -
إيقاف برنامج مسيء للإسلام
بعد اعتراضات من المسلمين في الولايات المتحدة أنهت شبكة سي بي إس الأمريكية تعاقدها مع قس أمريكي يقدم برنامجا دينيا على إحدى محطاتها بسبب إساءاته المتكررة للإسلام والنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى إساءاته للأديان والطوائف الأخرى. وتُعد هذه هي المرة الأولى طوال خمس سنوات التي سيختفي فيها القس التلفزيوني المثير للجدل بيل كيلر عن الشاشة. حيث قال القس كيلر، المعروف بانتقاده اللاذع للرموز السياسية والدينية، الخميس الماضي إن البرنامج الذي يقوم بتقديمه تراجع بعد ضغوط من المسلمين المحليين، بحسب صحيفة سان بتسبرج تايمز. وكان مسؤولون في مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" قد بعثوا برسالة أوائل هذا الشهر إلى مسئولي شبكة سي بي إس يطالبونهم بالتحقيق في برنامج "الصلاة المباشرة" او "Live Prayer" الذي يُبث كل ليلة ويستمر ساعة كاملة.
ففي 2 مايو قال كيلر عن الإسلام إنه "كذبة عمرها 1400 عام من قاع الجحيم"، كما ذهب إلى وصف النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، بأنه "قاتل يميل جنسيا إلى الأطفال"، فضلا عن قوله عن القرآن إنه "كتاب من الخرافات وكتاب من الأكاذيب". وقد طالب مسؤولو منظمة كير بمنح وقت مساو لمسؤولي المنظمة في ولاية فلوريدا للرد على إساءات كيلر، الذي يُعرض برنامجه ليلا على إحدى القنوات المحلية التابعة لشبكة سي بي إس . ومن جانبه قال كيلر، الذي يستعد لإذاعة برنامجه الأخير في 31 أغسطس الجاري: "إنني الآن لا أقول شيئا لم أقله طوال خمس سنوات. لقد كان الأمر في النهاية ضغطا من كير التي أخافت هؤلاء الناس كي من أجل إبعادي عن الهواء. إنه لم يكن أمرا متفقا عليه من الجانبين. لقد أخبروني أنهم سيبعدونني عن الهواء، انتهى". لكن لورا كاروسو، مديرة محطة "دبليو تي أو جي" التي تبث البرنامج، قالت إن القرار بإنهاء عقد كيلر كان قرارا متعلقا بالبرامج، وتم اتخاذه بشكل مشترك بين مديري المحطة والقس التلفزيوني. وقالت كارسو: "إن الأمر بالفعل لا علاقة له بأي جماعات ذات مصالح خاصة أو أي شخص في الجالية. أنا أعتقد أنه برنامج جيد، وأتمنى له كل نجاح في العالم". لكن منظمة كير قالت من جانبها إن الخطاب الذي بعثت به إلى مسؤولي الشبكة تقف وراء إنهاء عقد المذيع المسيء للإسلام؛ حيث قالت المنظمة إن عقده كان من المفترض أن ينتهي في ديسمبر ، لكنه سينتهي في 11 سبتمبر . وقال رمزي كيليك، منسق الحقوق المدنية في منظمة كير: "لقد بنوا بالفعل قرارهم على خطابنا. إنهم لم يكونوا يعرفون بالفعل أن بيل كيلر متورط في هذا النوع من الخطاب المعادي للإسلام".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024