الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:46 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار البنك الدولي
المؤتمرنت – فواز غانم -
تقرير:إصلاحات اليمن تتحرك بشكل ايجابي
قال تقرير للبنك الدولي عن مؤشرات الحكم في (212) بلداً أن اليمن تتحرك بشكل إيجابي باتجاه مسيرة إصلاحات تتعلق بالحكم الرشيد ومكافحة الفساد .

وأضاف تقرير البنك للمؤشرات التراكمية والفردية في ستة جوانب هي (الصوت والمسائلة ، والاستقرار السياسي وغياب العنف والإرهاب ، وفاعلية الحكومة ، والجودة التشريعية ، وسيادة القانون ، والسيطرة على الفساد ) إن اليمن أنشئت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وأكملت صياغة مسودة المالي الجديد الذي تركز علي اللامركزية تنفيذ الموازنة وتحديد المسائلة عن سوء استخدام الأموال الحكومية وتغطيه جميع موظفي الدولة بنظام البصمة والصورة لكشف وإزالة الموظفين المزدوجين والقيام بتقييم المسائلة المالية للاتفاق العام لتحسين أداء إدارة المالية العامة .

وقال التقرير الصادر عن معهد البنك الدولي لمؤشرات الحكم الرشيد لعام 2007م الذي دشن اليوم في المركز العام للمعلومات بجامعة صنعاء بحضور عدد كبير من السياسيين والمهتمين اليمنيين أن اليمن حقق تقدماً ملموساً في تحسين مؤشرات الحكم الرشيد .

وأكد التقرير على أن اليمن أظهرت مؤشرات جيدة في تحسين الجودة التشريعية بشكل ثابت من عام 1998م حيث حصلت على درجة (25) في هذا الجانب .

وكذلك فيما يتعلق بسيادة القانون أفاد التقرير بأن اليمن أظهرت تحسن مضاعف تقريباً منذ عام 2002م أحرزت الآن درجة (15) ، وفيما يتعلق الصوت والمسائلة فقد حققت تقدماً ملحوظاً .

وفيما يتعلق بالسيطرة على الفساد حققت فيها اليمن أفضل درجة في السيطرة و على الفساد وأحرزت اليمن (33) نقطة .

وقال المدير القطري للبنك الدولي في اليمن مصطفى رويس ( واجهت اليمن مصاعب في تحسين بعض الجوانب التي تثير القلق إلا أنه يجب إعطاء بعض الائتمان لليمن لقدرتها على إعداد أجندة إصلاحات شاملة بالرغم من أن البلد قد توحد حديثاً وهناك حاجة كبيرة لتعزيز المؤسسات الحالية ).

وأكد التقرير على أن صياغة الذمة المالية هي أمور تعكس الالتزام القوي بتحسين معيشة المواطنين وإخراج اليمن من مصيدة الفقر .

وقال مدير البرامج العالمية في معهد البنك الدولي المشارك في إعداد التقرير بأن الأخبار التي تبعث الأمل هو أن هناك عدد لا بأس به من الدول بما فيها دول أفريقيا تظهر أنه من الممكن إحداث تطورات كبيرة في الحكم في فترة قصيرة من الوقت وأن هذه التطورات هامة جداً من أجل ضمان فاعلية المساعدات واستمرار النمو الطويل الأجل .

مشيراً إلى أن حجم الرشوة في العالم يقدر بمبلغ (1) ترليون دولار وتؤثر تبعات الفساد على الناس الذين يعيشون في قاع الفقر المدقع أكثر من غيرهم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024