الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:58 م - آخر تحديث: 03:50 م (50: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس في احدى زياراته
المؤتمرنت -
جولات خارجية للرئيس تشمل اربع دول
تجري الترتيبات لجولات خارجية سيقوم بها الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية خلال الفترة القادمة وتشمل زيارة كل من اسبانيا وبلجيكا والهند وتركيا.

وقال الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية: إن الجهات المختصة تعد ملفات هذه الزيارات التي تعتبر محطات مهمة لتوثيق وتطوير العلاقات الثنائية وتعزز نهج دبلوماسية القمة الذي يتبعه باقتدار الرئيس علي عبدالله صالح لمصلحة اليمن..

وأضاف القربي ان زيارة الرئيس إلى أسبانيا تكتسب أهمية خاصة في اطار التقارب السياسي بين البلدين الصديقين وتتزامن مع رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي اليمني في مدريد الى مرتبة سفير مقيم، مشيراً إلى أن اهتمام اسبانيا بتوطيد علاقاتها التنموية مع اليمن ورغبتها في المساهمة في تمويل مشروعات خدمية وحيوية.

وقال وزير الخارجية: إن زيارة الرئيس الى بلجيكا ستعزز مستوى التنسيق والتعاون المشترك وخصوصاً ان بروكسل مقر للاتحاد الأوروبي حيث سيبحث فخامة الرئيس مع المسئولين في المفوضية الأوروبية جوانب التعاون بين اليمن والاتحاد الأوروبي والشراكة التنموية في الفترة القادمة..

وأوضح الدكتور القربي ان تركيا دولة إسلامية مهمة في المنطقة وتلعب دوراً في منظمة المؤتمر الإسلامي، وبالتالي فان زيارة فخامة الرئيس إليها ستدفع بجهود العمل الإسلامي المشترك، بالإضافة إلى قضايا التعاون الثنائي.
ولفت النظر الى أهمية الشراكة الاقتصادية مع الهند حيث من المنتظر ان تسهم زيارة فخامة الرئيس في تحقيق نقلة نوعية في مسار التعاون الثنائي.
وأكد الأخ وزير الخارجية ان جولات فخامة الرئيس الخارجية تركز دائماً على تطوير التعاون الثنائي وبحث المستجدات العالمية وخصوصاً قضايا الشرق الأوسط والتطورات في العراق وفلسطين ولبنان والسودان والصومال، فضلاً عن استعراض جهود المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب بكافة اشكاله واصلاح منظمة الأمم المتحدة وترسيخ السلام العالمي.
وقال القربي: ان الرئيس يعطي ملف التنمية اهتماماً استثنائياً في كل زياراته وجولاته سواء في جذب الاستثمارات والمشاريع الأجنبية أو المنح والمساعدات لتمويل برامج وخطط التنمية والتخفيف من الفقر وتشغيل الشباب والحد من البطالة.
ونقلت اسبوعية 26 سبتمبر عن وزير الخارجية توقعه ان يسهم التحرك الخارجي للرئيس في تفعيل الدور الإقليمي والدولي لليمن وترسيخ مكانتها كدولة ديمقراطية رائدة في المنطقة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024