الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:00 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مظاهرات في عمران وإب ضد حمل السلاح
شهدت مدينتاعمران وإب اليوم مسير ات جماهيرية حاشدة جابت الشوارع والخطوط الرئيسية للمدينتين معبرة عن مناصرتها وتأييدها لقرار مجلس الوزراء بشأن منع حمل السلاح بالمدن الرئيسية والثانوية في الجمهورية.
وحمل المشاركون شعارات ولافتات اعتبرت حمل السلاح ظاهرة سيئة وغير حضارية، وعبرت في نفس الوقت عن التأييد الكامل للخطوات التي اتخذتها الحكومة بشأن الحد من هذه الظاهرة .
ففي عمران شارك في المسيرة آلاف من المواطنين وممثلي الأحزاب والمنظمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع النسوي في المحافظة، وانتهت إلى ساحة الأمن وسط مدينة عمران، حيث ألقيت كلمات عن السلطة المحلية بالمحافظة من أمين عام المجلس المحلي صالح المخلوس وعن المكاتب والأجهزة التنفيذية، من كيل المحافظة يحيى غوبر وعن القطاع النسوي شمس الرداعي، وشهرزاد الحايطي، دعت في مجملها إلى مساندة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من ظاهرة السلاح في المدن الرئيسية والثانوية في المحافظة.
وأكدت ضرورة تعاون جميع المواطنين والجهات الرسمية والشعبية مع الأجهزة الأمنية في تنفيذ قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص لإزالة هذه الظاهرة اللامسوؤولة، والتي تسيئ إلى صورة اليمن وأمنه واستقراره وتؤثر على عملية التنمية الإقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وفي مدينة إب جابت المسيرة التي شارك فيها علماء وممثلون عن الهيئات والاتحادات والنقابات والجمعيات الخيرية والنسوية شوارع المدينة متجهة إلى ديوان عام المحافظة حيث ألقيت كلمات من قبل أمين عام المجلس المحلي أمين علي الورافي , فضل الحسني رئيس فرع نقابة المحامين, حمود العواضي عن العلماء , فايزه البعداني عن القطاع النسائي .
وناشدت الكلمات جميع الفعاليات الرسمية والشعبية في البلاد بذل الجهود للحد من ظاهرة حمل الأسلحة، ومؤازرة ومساندة قرار الحكومة بهذا الخصوص،لما لهذه الظاهرة من آثار سلبية على الأمن والسكينة العامة وصورة اليمن والمواطن اليمني الحضارية، مطالبين في نفس الوقت بتنظيم حيازة الأسلحة من قبل المواطنين ومنع التجول بها في المدن الرئيسية والثانوية.
وبارك البيان الصادرعن المسيرة كافة الإجراءات التي اتخذت من قبل الحكومة والرامية إلى الحد من حمل الأسلحة والتجوال بها في عواصم المحافظات والمدن الرئيسية والثانية، وشدد على إلغاء كافة التصاريح والتطبيق الصارم للائحة تنظيم حماية كبار موظفي الدولة وبدون استثناء وفقا لمواد ونصوص اللائحة لإنهاء المظاهر المسلحة الغير حضارية.
وأعتبر البيان أن تلك الخطوات بداية جيدة لخطوات أوسع من شأنها الحد من الظاهرة وإنهائها .
كما طالب مجلس النواب بسرعة مناقشة وإقرار مشروع القانون المقدم من الحكومة بخصوص تنظيم حمل وحيازة الأسلحة ومعالجة كافة أوجه القصور في القانون الحالي.
وطالب كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية وكافة شرائح المجتمع بمساندة جهود الحكومة في هذا الجانب، كون هذه الظاهرة من أكبر عوائق التنمية والإستثمار .
وأكد البيان على كثيف حملات التوعية عبر وسائل الإعلام المختلفة الرسمية والأهلية والحزبية والمساجد والمدارس والجامعات لتوضيح خطورة ظاهرة حمل الأسلحة وآثارها السلبية المجتمع بشكل عام.

*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024