الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 12:48 م - آخر تحديث: 02:30 ص (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية  يحضر حفل الايتام

المؤتمرنت -
الرئيس يعلن إنشاء جامعة الصالح للأيتام ويكفل 300 يتيم
أعلن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عن إنشاء جامعة الصالح للأيتام بالتعاون مع عدد من الجامعات العالمية وكفالة 300 يتيم بمبلغ 60 مليون ريال في السنة , ووجه رئيس الجمهورية مؤسسة الصالح بسرعة إعداد الدراسات الخاصة بإنشاء جامعة الصالح للأيتام بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي .

كماأعلن فخامة الرئيس على عبد الله صالح في كلمة ألقاها في حفل تخرج 200 يتيم اليوم عن تبرع الدولة بمبلغ مائة مليون ريال دعما لقطاع رعاية الأيتام بمؤسسة الصالح و مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام .

وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة الاهتمام بالأيتام وعدم حصرهم في مراكز الأيتام ليكونوا جزء من نسيج المجتمع ويسهموا في عملية التنمية .

ووجه فخامته بصرف 50 ألف ريال لعدد 700 يتيم من الخريجين والخريجات , ودعا رئيس الجمهورية فاعلي الخير من الأشقاء ورجال الأعمال في اليمن إلى التبرع للأيتام , منوها إلى أهمية مثل هذه الإعمال الخيرة.

وكان رئيس الجمهورية قد أعلن في بداية كلمته عن تبرعه بمبلغ 10ملايين ريال لطفل يتيم يعاني من مرض السرطان لبناء مسكن له ولأسرته ووجه شكره لمؤسسة الصالح للتنمية الاجتماعية ومركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام ولكل من ساهم في دعم أعمالهم الخيرة .

وفي الحفل الذي بدأ بأي من الذكر الحكيم ألقى حميد زياد أمين عام مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام وأعرب فيها عن عظيم شكره لفخامة رئيس الجمهورية على حضوره حفل تخرج دفعة جديدة من الأيتام ودعمه المستمر لهذه الشريحة التي يوليها جل اهتمامه . وقال زياد إن ذلك ليس بغريب على رئيس الجمهورية الذي جعل الأيتام نصب عينيه دائما ومشيدا بدعمه السخي والكبير للأيتام .

مشيرا إلى إن الدفعة المتخرجة اكتسبت حرف مختلفة على مدى سنة كاملة بعد إن تم إعدادهم بشكل جيد وبما يلبي احتياجات سوق العمل.
وأضاف زياد إن رئيس الجمهورية وجه بصرف 200 الف ريال لشراء الآلات الخاصة بالحرف التي تدربوا عليها ليكونوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم .

وذكر حميد زياد أن مركز رئيس الجمهورية لديه خطط طموحة لتوسعة وتطوير الأعمال والتحول إلى كلية ثم إلى جامعة , لافتا إلى أن المركز بدأ بإعداد الدراسات الخاصة بذلك بالتعاون مع جامعات عالمية ومنها جامعة أدنبرة البريطانية .

وأعلن أمين عام مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام عن تأسيس جائزة رئيس الجمهورية العالمية لأفضل مقرئ , موضحا إن مجلس أمناء الجائزة سيتكون من كبار العلماء المسلمين في العالم .

أعلن أمين عام مجلس أمناء مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام حميد زياد عن تأسيس جائزة الصالح العالمية لليتم المتفوق في القران الكريم , وقال حميد زياد إن الجائزة ستفتح باب التنافس أمام كل الأيتام في اليمن ومختلف البلدان للتسابق في مجال القران الكريم ..

مشيرا انه يجري الإعداد حاليا لعقد أول اجتماع لمجلس أمناء جائزة الصالح العالمية لليتم المتفوق في القران الكريم بعد شهر رمضان المبارك .. لافتا إلى ان مجلس أمناء الجائزة سيضم كبار العلماء المسلمين في العالم.

من جهة ثانية كشف أمين عام مجلس أمناء مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام عن الانتهاء من إعداد دراسة حول تحويل مركز رئيس الجمهورية إلى كلية تقنية .

مشيرا إلى أن المركز تمكن حتى الآن من تجهيز 4 معامل متطورة وان رئيس الجمهورية وجه باستكمال المعامل الثلاثة المتبقية في المركز .

موضحا أن تحويل المركز إلى كلية سيكون نواة لجامعة رئيس الجمهورية للأيتام التي وجه ببدء أعداد الدراسات الخاصة بإنشائها بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي .
وحول حجم التبرعات التي حصل عليها المركز خلال حفل اليوم , قال حميد زياد أن تقارب 250 مليون ريال معظمها تبرعات من رئيس الجمهورية بالإضافة إلى كافة عدد من رجال الخير لعدد من الأيتام .

من جانبها دعت هدى اليافعي رئيسة قطاع الأيتام بمؤسسة الصالح إلى اغتنام فرصة التبرع للأيتام ومساعدتهم ليكونوا فاعلين في المجتمع ودعم مسيرة التنمية وبناء اليمن التي تصارع تقلبات الاقتصاديات العالمية ومثقلة بإرث ثقيل من ارث الإمامة والاستعمار والتشطير والأفكار المتشددة من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار .

مؤكدة أن مواجهة تلك المشاكل يتمثل في العمل الخيري , داعية الجميع للتبرع للأنشطة الخيرية التي تنفذها مؤسسة الصالح في مجال رعاية وتأهيل الأيتام .

من جهته أثنى عبدالله الدباغ من دولة قطر على الجهود الكبيرة لفخامة رئيس الجمهورية في رعاية الأيتام , وقال إن جهود رئيس الجمهورية في رعاية الأيتام ثريا يحتذى بها في فعل الخيرات المؤسسة والمنظرة التي تسهم في رعاية الايتام وتعليمهم وإنزالهم إلى معترك الحياة بجرأة للعمل الصالح , معتبرا ان ذلك ليس بغريب على أهل الحكمة .

وأشاد الدباغ بجهود مؤسسة الصالح وأعمالها الخيرية , واعتبرها جوهره نادرة للعمل الخيري داعيا إلى استمرارها والحفاظ عليها من خلال التبرع بالوقف الذي يحميها من تصدعات الزمن ,, معلنا تبرعه بمبلغ 10 ملايين ريال لصندوق وقف مؤسسة الصالح للتنمية الاجتماعية , متوجها بشكره لفخامة رئيس الجمهورية على رعايته هذه المؤسسة وإتاحة الفرصة لفعل الخير .

كلمة الخريجين التي ألقاها المتخرج محمد محروس استعرض فيها عام من التدريب والتأهيل التي قضاها المتخرجون في ورش ومعامل مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام .

وقال ان هذا ما هو إلا حسنة من حسنات رجل جاء لخدمة الأيتام ويرسل رسالة للعالم حول التكافل الاجتماعي ورعاية وتأهيل الأيتام وجعلهم شعلة تتوقد وأنوارا تتوهج في سماء المعرفة والإبداع .

مؤكدا على الأمل الذي يولد في نفوس الأيتام من الاهتمام الذي يحيط بهم , داعيا المؤسسات ورجال الأعمال وفاعلي الخير إلى المساهمة في اغتنام فرصة الأجر الكبير و دعم هذه الشريحة.

وكان الحفل قد تخلله تقديم اوبريت غنائي قدمه أطفال من مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام بعنوان (سفينة الوطن) ومسرحية كوميدية هادفة بعنوان (أمل المستقبل) كما قدم المنشد السوري هيثم حلبي مقطوعات إنشادية معبرة .

وقد وزرع رئيس الجمهورية شهادات التقدير لعدد من المبرزين من مركز رئيس الجمهورية للأيتام وعدد من الشخصيات والجهات الاعتبارية التي ساهمت في دعم أنشطة المركز . سبأ نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024