الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 09:39 م - آخر تحديث: 09:19 م (19: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من مظاهرة مشابهة - عن صحيفة الغد

المؤتمرنت -
تأييد واسع ومؤازرة شعبية للقضاء على ظاهرة حمل السلاح في المدن
شارك آلاف المواطنين اليوم في مهرجان جماهيري بميدان التحرير بأمانة العاصمة تأييدا لقرار الحكومة بمنع حمل السلاح في أمانة العاصمة وعواصم المحافظات والمدن الرئيسية والثانوية في اليمن.

وفي المهرجان الذي نظمته الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بأمانة العاصمة، أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالأمانة أمين محمد جمعان تأييد كافة الفعاليات الشعبية والرسمية في الأمانة لقرار منع السلاح في أمانة العاصمة والمدن الرئيسية والثانوية في المحافظات.

وقال" إن صدور هذا القرار الهام بمنع حمل السلاح في المدن وعواصم المحافظات يمثل خطوة إيجابية بالغة الأهمية نحو تحقيق مدنية الحياة التي نسعى إليها جميعا".

وأضاف جمعان: أن هذا الاعتصام يمثل ترجمة واقعية لقنا عات أبناء المجتمع اليمني عموما ورغبتهم الكاملة في التخلص من ظاهرة عشوائية حمل السلاح نتيجة لازدياد الجرائم والحوادث المختلفة الناتجة عن إستخدام السلاح وما يسببه من آثار سلبية ونتائج وخيمة على الأمن والاستقرار والسلام الإجتماعي وعلى التنمية والإستثمار والسياحة في جميع المحافظات.

من جانبه أشار رئيس جامعة صنعاء خالد طميم الى أن قرار منع السلاح يعد ترجمة حقيقة للبرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية للدفع بعجلة الاقتصاد وحركة الاستثمار والتنمية الشاملة.. داعيا كافة شرائح وفئات الشعب للتعاون مع الحكومة والجهات المختصة لتطبيق هذا القرار من أجل مستقبل أكثر أمنا وازدهارا.

وطالب المشاركون في المهرجان بالتطبيق الصارم لقانون تنظيم حيازة السلاح وقرار الحكومة بمنع حمل السلاح بشكل تام، وكذا التطبيق التام اللائحة الخاصة بحماية كبار الشخصيات بأسلوب مدني وحضاري يعزز النظام والقانون .

وعبروا عن ارتياحهم الكبير لهذا القرار الهام الذي يضع حدا لفوضى حمل السلاح وحيازته، حيث ان هذه الظاهرة لم تكن سببا في زيادة الجرائم وتغذية ظاهرة الثأر فحسب بال تعدى ذلك الى إعاقة مسيرة التنمية والإستثمار والسياحة، وتشويه صورة اليمن الحضارية.
وتشير إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية الى أن حوادث حمل السلاح تتسبب في مقتل خمسة آلاف شخص وأكثر من 18 ألف جريح سنويا، إلى جانب ما تخلفه تلك الحوادث من أيتام وأرامل .

وشهدت عدد من محافظات الجمهورية خلال اليومين الماضيين مسيرات ومهرجانات جماهيرية تأييداَ لقرار مجلس الوزراء حول منع حمل السلاح في أمانة العاصمة وعواصم المحافظات والمدن الرئيسية والثانوية، عبرت جميعها عن التأييد والمساندة لكل الجهود والإجراءات الهادفة تعزيز الأمن والسلم الاجتماعي..

المصدر: سبا
* الصورة عن صحيفة الغد








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024