الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 02:32 م - آخر تحديث: 02:30 ص (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلنت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن اليوم الأربعاء استكمال كافة التجهيزات والاستعدادات للانتخابات التكميلية في الدائرتين الشاغرتين بمحافظتي إب وعدن غدا الخميس.
وأكد تقرير رئيس قطاع التخطيط والشؤون الفنية في اللجنة الدكتور محمد السياني  أن كافة التجهيزات والاستعدادات لملء المقعدين الشاغرين في مجلس النواب عن الدائرتين(21) بمحافظة عدن و(88) بمحافظة اب قد استكملت بشكل عام وان اللجان الانتخابية الأصلية والفرعية  تسلمت كافة
المؤتمرنت -
غدا الخميس: انتخابات ملء المقعدين النيابيين الشاغرين في عدن وإب
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن اليوم الأربعاء استكمال كافة التجهيزات والاستعدادات للانتخابات التكميلية في الدائرتين الشاغرتين بمحافظتي إب وعدن غدا الخميس.

وأكد تقرير رئيس قطاع التخطيط والشؤون الفنية في اللجنة الدكتور محمد السياني أن كافة التجهيزات والاستعدادات لملء المقعدين الشاغرين في مجلس النواب عن الدائرتين(21) بمحافظة عدن و(88) بمحافظة اب قد استكملت بشكل عام وان اللجان الانتخابية الأصلية والفرعية تسلمت كافة الوثائق والسجلات والمستلزمات وهيأت المقر لاستقبال الناخبين والناخبات.

واطلعت اللجنة العليا برئاسة خالد عبد الوهاب الشريف رئيس اللجنة إلى التقرير اليومي المرفوع من رئيس اللجنة الأمنية سيف الشرعبي والمركز الرئيس للاتصال والمتابعة حول سير عمل اللجان الانتخابية الأصلية والفرعية المكلفة بإدارة انتخابات ملء المقعدين الشاغرين بمجلس النواب.

وحثت اللجان الانتخابية الميدانية المكلفة بإدارة الانتخابات في الدائرتين 21 بمحافظة عدن و88 بمحافظة اب الالتزام بالحيادية والشفافية والتقييد الصارم بأحكام قانون الانتخابات العامة والاستفتاء ولائحته التنفيذية والأدلة المنظمة للعملية الانتخابية والتوجيهات الصادرة عن اللجنة العليا للانتخابات.

على نفس الصعيد أكد عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء رئيس قطاع الأعلام والتوعية الانتخابية عبده محمد الجندي ان اللجنة استكملت كافة الترتيبات الفنية والإجرائية والقانونية والأمنية اللازمة لإجراء تلك الانتخابات ، مشيرا إلى أن اللجان الميدانية المكلفة بإدارة الانتخابات مجهزة بالوثائق الانتخابية الخاصة بعملية الاقتراع والفرز .

ودعا الجندي كافة الناخبين والناخبات المقيدة أسمائهم في سجلات الناخبين في الدائرتين النيابيتين (21) بمحافظة عدن و( 88) بمحافظة اب إلى التوجه يوم غد الخميس منذ الساعة الثامنة صباحا إلى مراكزالاقتراع للإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم في عضوية مجلس النواب عن تلك الدائرتين الشاغرتين .

وأهاب الجندي بمحافظي عدن واب ومسئولي السلطة المحلية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وقطاعات المرآة والشخصيات السياسية والاجتماعية التعاون مع اللجان الانتخابية الميدانية لتتمكن من القيام بأداء واجبها بما يكفل سير الإجراءات الانتخابية بكل سهولة ويسر.

وخلص الى القول ان قانون الانتخابات العامة والاستفتاء ولائحته التنفيذية يحظر على المرشحين والأحزاب والتنظيمات السياسية ممارسة أي نوع من أنواع الدعاية الانتخابية في يوم الاقتراع.

ويتنافس أربعة مرشحون على مقعد شاغر لمجلس النواب عن الدائرة 21بمديرية صيرة محافظة عدن ، وقال رئيس اللجنة الأصلية للانتخابات بالمحافظة محمد سالم الوصابي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن كافة الاستعدادات والتجهيزات قد اتخذت لإنجاح العملية الانتخابية في 11 مركزا انتخابيا في الدائرة ، داعيا الناخبين الى المشاركة الفاعلة وممارسة حقهم الانتخابي لاختيار من يمثلهم لعضوية المجلس .

من جانبه أكد رئيس اللجنة الأصلية في الدائرة 88 بمحافظة إب عبده علي عباس النجار لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن لجان الاقتراع الرجالية والنسائية البالغ قوامها 165 شخصا منهم 63 من النساء ستكون في استقبال الناخبين والناخبات في كافة مراكز الاقتراع ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء وفقا لقانون الانتخابات العامة .
المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024