الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 11:56 ص - آخر تحديث: 02:30 ص (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لجنة انتخابية اثناء الفرز في الانتخابات الرئاسية والمحلية

المؤتمرنت – عدن - إب -
انتخابات إب وعدن تشهد إقبال كثيف

بدأت اللجان الانتخابية في الدائرتين (88) بمحافظة إب و(21) بمحافظة عدن الاستعداد لعملية فرز أصوات الناخبين في انتخابات ملىء المقاعد الشاغرة لانتخاب ممثليهم عن الدائرتين في مجلس النواب وسط خروقات ارتكبها ممثل حزب الإصلاح في اللجنة الأصلية في الدائرة (21) بعدن .


 وقال محمد سالم الوصابي رئيس اللجنة الأصلية في الدائرة (21) بعدن أن عملية الاقتراع انتهت في موعدها القانوني، مضيفاً أن العملية تمت في أجواء ديمقراطية ولم تسجل أي خروقات من قبل الناخبين سوى مخالفات أقدم عليها عضو اللجنة الأصلية ( طاهر عبد الجليل ) ممثل حزب الإصلاح ، حيث تلقت اللجنة الأصلية  شكاوى عديدة من الناخبين أثناء تنقله بين المراكز الانتخابية والدعاية لصالح مرشح حزب الإصلاح .


وأضاف الوصابي لـالمؤتمرنت أن عضو اللجنة الأصلية ترك عمله الأساسي وتنقل بين المراكز الانتخابية رافضاً ممارسة عمله وذلك في خرق واضح للوائح المنظمة للعملية الانتخابية التي تشترط الحيادية ، مؤكداً أنه تم استدعاء عضو اللجنة الإصلاحي  بعد الشكاوى العديدة التي أبلغت بها اللجنة وذلك للعودة لكنه رفض وتنقل في المركز وقام بالتحريض  في المركز ( هـ ) مستغلاً المنصب الذي أنيط به  وقد سجل ذلك في الساعة الخامسة من عصر اليوم ، مؤكداً أن شكاوى الناخبين أفادت بأن عضو اللجنة الأصلية يسعى إلى عرقلة العملية الانتخابية .


وقال رئيس اللجنة إن مندوب المرشح المستقل "سامي خالد " تقدم بالتماس إلى اللجنة تفيد بارتكاب العناصر التابعة لمرشح الإصلاح خروقات تمثلت إغراء الناخبين والضغط عليهم عند الإدلاء بأصواتهم واستخدام مكبرات الصوت وممارسة الدعاية الانتخابية في غير الأوقات المحددة لذلك .


وعن الحالة الأمنية أكد رئيس اللجنة استتباب الوضع حيث لم تشهد العملية أي إرباكات أو عرقلة أو ما من شأنه إشاعة الفوضى ، مشيراً إلى أن اللجان تتهيأ لعملية الفرز بعد انتهاء عملية الاقتراع في الموعد القانوني وذلك في تمام السادسة مساء .


من جهته قال محمد دهسان عضو اللجنة الأصلية في الدائرة الانتخابية (88) بمحافظة إب إن عملية الاقتراع انتهت في تمام الساعة السادسة  مؤكداً أن الإقبال كان كثيفاً جداً .


وحول مزاعم إجبار المواطنين على انتخاب مرشح المؤتمر الشعبي العام نفى عضو اللجنة الأصلية صحة هذه الإنباء وقال لـالمؤتمرنت :" لم تسجل أي خروقات من قبل اللجان وأن الضغط  على الناخبين لصالح أي مرشح قول فيه مغالطة كبيرة نظراً لوجود مراقبين دوليين من المعهد الديمقراطية وأوروبيين ومندوبين عن منظمات يمنية ، كما أن هناك مندوبين ومندوبات  عن جميع المرشحين في كل مركز انتخابي سواء الخاص بالذكور أو الإناث .


مشيراً إلى أن اللجان بدأت الاستعدادات لعملية الفرز ، مؤكداً أن العملية سارت في مجملها في أجواء حرة ونزيهة وبأعلى درجات الشفافية ولم تسجل أي خروقات طوال عملية الاقتراع .


 



 
 









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024