الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:25 م - آخر تحديث: 04:12 م (12: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
احمد الشوكي -
جمانة مراد: انا في سيرة الحب راقصة
تتنقل الممثلة جومانة مراد بين دمشق والقاهرة حيث تجسد في الاولي شخصية الملكة زنوبيا وتجسد في الثانية دور فتاة مراهقة ثم ناضجة في مسلسل ساعة عصاري .
وقد ثارت مؤخرا ضد الممثلة السورية جومانة مشكلة بسبب معاملة سيئة بينها وبين احدي المذيعات مما جعل الاخيرة تحرر محضرا ضدها، الامر الذي جعلها تكلف محاميها بمتابعة القضية.
وتعتبر جومانة واحدة من الممثلات السوريات واستطاعت عبر فترة وجيزة ان تفرض نفسها بموهبتها وملامحها التي تحمل سمات الجمال العربي.
سالتها:
كيف تصفين تجربة مسلسل ساعة عصاري وهو اول بطولة مطلقة لك؟
هذا بالطبع مسؤولية ضخمة خاصة ان العمل سيعرض في السباق الرمضاني، والقلق يزداد لديّ خاصة ان الشخصـــــية في العمل تمر بثلاث مراحل، فشخصيتي في العمل تبدا من سن 16 سنة الي 30 سنة وهو يناقش الفترة من اول الخمســــــينات واوائل الثمانينات ورغم قلـــــقي الا اني متفائلة، فاجسد في العمل شخصية راندا العيسوي التي تعيش في تنـاقض تام بين ام ارستقراطية واب فلاح في البرلمان وتحدث نقلات في المسلسل كاشفة عن التطور الاجتماعي للعمل، و راندا ليست شخصية سياسية بل هي انطوائية وهذا ما يجعلها تصطدم بالواقع وتتعرض لقصة حب وهذا الامر يترك اثرا في حياتها بما يحمله من موجبات الفرح وموجبات الشقاء، لكن المسلسل يعرض قضية الرياء والنفاق الاجتماعي والمتناقضات الموجودة داخل الانسان.
كيف تصفين هجوم البعض علي الممثلين السوريين والذي مازال يتكرر؟
انا اعتبر نفسي مصرية، فانا افرح للشعب المصري في انتصاراته واحزن لآلامه بالاضافة الي انني اجد تقاربا في ملامح الوجه بيني وبين المصريات وكلنا ابناء قومية عربية واحدة.
هل تجدين صعوبة في فيلمك الجديد لحظات انوثة ومن قبله الشياطين في ظل تعري السينما النسائية؟
لقد اصبحت الجماهير اليوم مهيأة لمشاهدة البطولات الجماعية، والمراة موجودة في السينما منذ نشاتها، وعلي السينما ان تزيد من دعمها كما تدعم الرجل.
كيف تفرقين بين عمل من انتاجك وبين عمل تمثلين فيه فقط؟
انتجت اعمالا في سورية مثل الخيط الابيض و انتقام الوردة كما ان هناك مشروعا لانتاج عمل دراما في مصر لكنه تحت التفكير والدراسة، لكن الانتاج يفيدني كممثلة لان الفنانة المنتجة يكون امامها خيارات عديدة بصفتها تمتلك راس المال.
كيف ترين الفارق بين العمل في مصر وسورية؟
منذ عملي في اول يوم بالفن تمنيت ان يعرفني الجمهور المصري اولا، وسوف يعرض لي كذلك في موسم عيد الفطر فيلم الشياطين الذي اجسد من خلاله شخصية الهام وهو عمل سينمائي متنوع بين الشكل الروماني والاكشن.
الا يعيد الي الذاكرة - كثرة اعمالك الحالية - صورة اعمال المقاولات؟
لم اجد في القاهرة هذا العام سوي مسلسل ساعة عصاري وقد رفضت العديد من الاعمال بسبب استغراقي فيه، وكنت قبل البدء فيه قد انتهيت من تصوير شخصية الملكة زنوبيا في مسلسل حواء في التاريخ باستثناء مشاهد قليلة خارجية بلبنان.
كما كنت قد انتهيت من تصوير مسلسلين سوريين هما، وصمة عار مع المخرج علي طعمة والذي اجسد من خلاله دور دكتورة ابنة مسؤول كبير يتعرض لضغوط ومحاربة قاسية وبعد فترة يكتشف ان الذي يحاربه هو زوجي والذي يربطني به علاقة حب كبيرة ويقوم بتجسيد دور الزوج الفنان باسم ياخور ، كما كنت قد انتهيت من تصوير حلقات متصلة منفصلة في مسلسل سيرة الحب فاقدم فيه دور راقصة ومحجبة وفتاة جامعية.
ما هي المشكلة التي دارت بينك وبين المذيعة؟
هي فتاة مذيعة بقناة العدالة قد طلبت مني التسجيل معها فاعتذرت لها لانني كنت داخلة الي البلاتوه للتصوير واعتذرت لها بذوق شديد وذهبت الي المخــــــرج محمد حلمي وسالته هل اعطـــــــــاهم اذنا بالحضور فقال لي لا، وجاءت وطلبت مني التسجيل مرة اخري فاعتذرت لها بنفس الذوق لاني كنت مشغولة بالمسلسل الذي ينبغي ان يلحق بالسباق الرمضاني، لكني فوجئت بانها حررت ضدي محضرا وتطلب مني تعويضا قدره خمسة ملايين جنيه، فكلفت المحامي بمتابعة الامر وانا اثق في القضاء المصري.
ماذا ترين في تكريم احد المواقع الاليكترونية لك بانك افضل نجمة عربية.
هو موقع لا شك فيه، وقد اختارني الجمهور بعد شهرين من المنافسة بيني وبين نجمات اخريات والتكريم دائما يكون حافزا للفنان ويدفعه للامام حتي ولو كان كلمة ثناء صغيرة.

*القدس العرب








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024