الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 05:23 ص - آخر تحديث: 02:25 ص (25: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يحيى محمد عبدالله صالح
المؤتمرنت - محمد القيداني -
يحيي صالح يدعو لغرس الوطنية في نفوس الطلاب
قال رئيس جمعية كنعان يحيى محمد عبد الله صالح – الرئيس الفخري للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية – بأنه لولا ثورة الـ(26) من سبتمبر المجيدة لما قامت الوحدة ولا كان للديمقراطية مكان ولما حصلت الانتخابات .
وشدد يحي محمد عبد الله صالح في الأمسية الرمضانية التي نظمتها النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة مساء أمس الاثنين احتفاءً بالأعياد الوطنية ( سبتمبر – أكتوبر – نوفمبر ) ويوم الديمقراطية الـ(20) من سبتمبر على أهمية غرس المفاهيم الوطنية في نفوس الأجيال من الطلاب والطالبات للتصدي للمفاهيم الخاطئة والأفكار الهدامة التي يسعى بعض ضعفاء النفوس لتمريرها .

وقال :( لقد لاحظت أن ثقافة العمل الطوعي في اليمن مازالت في بدايتها ومن هنا تكمن مهمة الدور الملقى على عاتق كل معلم ومعلمة لنشر ثقافة العمل الطوعي وترسيخه في نفوس الأجيال حتى تستطيع تحمل مسئولياتها المستقبلية تجاه أنفسهم ومجتمعهم ).

ودعا يحيى محمد عبد الله صالح قيادات النقابة العامة والتربية بالأمانة الى تأهيل المعلمين من خلال دورات تدريبية وتأهيلية في العطلة الصيفية في علوم الحاسوب وتقنية المعلومات لمواكبة التطور المهول الذي يشهده العصر وتذليل الفارق بين المعلم وطلابه وقال (فمن المعيب أن نجد الطالب اليوم على معرفة ودراية بالكمبيوتر وغيرها من علوم التكنولوجيا الحديثة في حين المعلم يكون جاهلاً لتلك العلوم )


من جانبه قال جمال الخولاني رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة ان مهمة المعلم غير قاصرة على تعليم الطلاب العلوم فقط بل تعليم الأجيال حب الوطن لأنها مسئولية وطنية ومهمة مجتمعية لمواجهة الأفكار الهدامة .

وتناولت كلمة المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتي ألقاها رئيس المكتب التنفيذي عبد الوهاب الرميم دور المعلم في غرس المفاهيم الوطنية لدى الأجيال كون الوطن أمام تحديات كبيرة على الجميع الوقوف أمامها صفاً واحداً .

وفي الأمسية عبر عادل رادي – رئيس فرع النقابة العامة بأمانة العاصمة – عن ترحيبه بالحاضرين مشيراً إلى أن الفرع سعى من خلال هذه الأمسية المتزامنة مع احتفالات اليمن بيوم الديمقراطية وأعياده الوطنية إلى رفع خالص التحية من القطاع التربوي للرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024