السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:03 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - محمد القيداني: -
غداً الأهلي في ضيافة الاتحاد الليبي
بات الجهاز الفني للفريق الكروي للنادي الأهلي بصنعاء -بقيادة مدربه العراقي صباح جمعة مطالب غداً الاثنين - بتحقيق نتيجة إيجابية لفريقه عندما يحل ضيفاً على فريق الاتحاد الليبي ضمن منافسات إياب الدوري التمهيدي دوري أبطال العرب في نسختها الخامسة إذا ما أراد حامل لقب الدوري في اليمن إكمال المشوار والتأهل للدور الثاني من البطولة.

وتمثل مباراة الإياب غداً بين الأهلي اليمني ومضيفه الاتحاد الليبي بمثابة مواجهة حاسمة يتحدد على ضوء نتيجتها هوية الفريق المتأهل للدور الثاني من البطولة عقب تعادل الفريقين سلبياً ( صفر / صفر ) في مباراة الذهاب والتي جمعتهما في الـ(17) من سبتمبر الحالي على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء، وقدم خلالها أهلي صنعاء أداءً قوياً أمام ضيفه الاتحاد وكان الأول أقرب للخروج بنتيجة إيجابية في ذهاب هذا الدور لولا تسرع لاعبيه في إضاعة الفرص التي سنحت لهم أمام المرمى الليبي.

وأقام أهلي صنعاء معسكراً إعدادياً خارجياً بالعاصمة المصرية القاهرة عقب مباراة الذهاب استعداداً للمباراة الحاسمة في إياب هذا الدور والذي تجمعه أمام مضيفه الاتحاد الليبي والذي يعد واحداً من الفرق القوية في الشمال الأفريقي.

وسعى الجهاز الفني حامل لقب الموسم الكروي المنصرم باليمن – أهلي صنعاء – بقيادة العراقي صباح جمعة إلى تعويض ضعف الإعداد الذي مر به الفريق قبيل مباراة الذهاب من خلال معسكر القاهرة للوصول بالفريق إلى أفضل حال يمكن الوصول إليه قبيل المواجهة المرتقبة مساء غدٍ الاثنين.

وسيقام اللقاء في العاشرة مساءً على إستاد (11) يونيو الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس والذي سبق له أن احتضن ذهاب نصف نهائي أبطال أفريقيا بين الاتحاد الليبي والأهلي المصري وانتهى بتعادل الفريقين سلباً، كما احتضن الأستاد ذاته نهائي كأس الأمم الأفريقية في العام 1982م والذي جمع منتخب ليبيا وغانا وانتهى بفوز الأخيرة بركلات الترجيح.

وأسندت اللجنة المنظمة لبطولة دوري أبطال العرب مهمة إدارة مباراة إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال العرب الخامسة و التي تجمع الأهلي اليمني ومضيفه الاتحاد الليبي إلى طاقم تحكيم سوداني مكون من الحكام الدوليين أحمد النجومي ( حكم ساحة ) ومحمد عبدالله ( مساعد أول ) وعبدالعزيز التوم ( مساعد ثانٍ ) وسبيت رصاص ( حكماً رابعاً) في حين يراقب المباراة التونسي فاروق الغربي.

يذكر أن نتيجة مباراة غدٍ ستحدد هوية الفريق الصاعد للدور الثاني من المباراة في حال فوز أحدهما وإذا ما انتهت نتيجة مباراة الفريقين بتعادل سلبي في صورة مكررة من نتيجة الذهاب فإن الفريقين سيحتكمان لشوطين إضافيين أو اللجوء لضربات الترجيح لفض اشتباك هوية المتأهل.

في حين سيكفل التعادل الإيجابي بأي نتيجة كانت بلوغ أهلي صنعاء للدور الثاني من البطولة بفارق الأهداف على اعتبار أن الهدف يحسب خارج الأرض بهدفين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024