السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:00 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عبد الكريم النهاري -
اختتام مسابقة محمد صالح للقرآن
اختتمت بذمار فعاليات المسابقة الرمضانية السادسة لحفظ القرآن الكريم على جائزة فقيد الوطن اللواء الركن محمد عبد الله صالح نظمها مكتب التربية والتعليم بذمار خلال الفترة من 23-30من سبتمبر 2007م برعاية وتمويل مجموعة شمركو للخدمات والتجارة .

وتنافس خلال المسابقة أكثر من (36) طالباً من مختلف مديريات محافظة ذمار على جوائز فئات الجائزة (15) جزء ، (5) أجزاء ، وثلاثة أجزاء بالإضافة إلى منح المدارس الفائز طلابها جائزة الشهيد محمد مجاهد شمر .

وتهدف الجائزة التي أسسها الشهيد محمد مجاهد شمر في العام 2002م إلى تشجيع الطلاب والطالبات على حفظ القرآن الكريم والمساعدة على التنشئة الدينية للطلاب بحفظ كلام الله وسنة نبيه وتقديم الجوائز المادية والعينية والتي يتم الاستفادة منها على مستوى المدارس مثل تقديم أجهزة الكمبيوتر المتكاملة والعمل على تنمية روح المنافسة لدى الطلاب والطالبات .

وفي حفل اختتام المسابقة أكد منصور عبد الجليل عبد الرب – محافظ ذمار رئيس المجلس المحل – على أهمية تبني هذه الجوائز لما لها من دور كبير في الدفع بالشباب إلى حفظ كتاب الله الكريم ، متمنياً بان تشهد مثل هذه الجوائز إقبالاً كبيراً وقيام المدارس بدورها في تشجيع الشباب على حفظ وتلاوة كتاب الله .

من جانبه اثنى يحيى محمد عبد الله صالح – رئيس منتدى الرقي والتقدم – على دور مجموعة شمركو للتجارة والخدمات في تبني هذه الجائزة والتي انتقلت من إطار المديرية الواحدة إلى أفق أوسع تشمل كافة مديريات محافظة ذمار .

ودعا الشركات والقطاع الخاص إلى الاقتداء بمجموعة شمركو والإسهام في التنمية الثقافية وبما يفيد لخدمة الوطن ، ومساندة التوجهات الحكومية كون الحكومة لا تستطيع بمفردها تحقيق كل شيء إذا لم يكن هناك مساهمة فالوطن وطننا جميعاً ومسئوليتنا مشتركة .

منوهاً إلى أهمية أن يكون للفتيات حضور في دورات المسابقة القادمة وتشجيعهن وفق ترتيبات خاصة لإنجاح مشاركتهن والمنافسة على خطف أحد جوائز المسابقة .

من جانب أخر أكد الدكتور على مجاهد شمر – رئيس مجلس إدارة مجموعة شمركو للخدمات والتجارة عضو مجلس النواب – استعداده لمواصلة الدعم والتوسع في الجائزة بما يحقق الأهداف المرجوة في تشجيع الشباب على حفظ تلاوة كتاب الله .

وكان مدير عام مكتب التربية والتعليم بذمار قد ألقى كلمة استعرض خلالها مراحل الإعداد للمسابقة وحجم الجوائز التي تقدم والتي من أهمها منح المدارس الفائز طلابها أجهزة كمبيوتر بعدد (12) جهاز كمبيوتر متكاملة علاوة على منح الطلاب جوائز مالية مناسبة حيث يشمل التكريم الفائزين الثلاثة من كل فئة من الفئات الثلاث في الجائزة .

هذا وقد قام كلٍ من محافظ ذمار ، و رئيس منتدى الرقي والتقدم ،ورئيس مجموعة شمر كو للتجارة والخدمات ، و مدير عام مكتب التربية والتعليم بذمار بتكريم الفائزين والمدارس التابع لها الطلاب والقيادات التربوية التي أسهمت في إنجاح المسابقة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024