الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:24 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
فتاة تنجب طفلا من والدها في أبشع اغتصاب
ألقت عناصر الشرطة في ناحية الحمرا التابعة لمحافظة حماه القبض على ( حسن . م ) مواليد/ 1932 / من قرية ( المفكر الشمالي ) بعد اقدامه على مجامعة ابنته ( عائدة . م ) مواليد/ 1991/ وحملها منه سفاحا ً وإنجابها طفلا ً ذكرا ً .

و قال مصدر مطلع من القرية " حمل الفتاة انكشف في شهرها الثامن عندما شعرت ببعض الآلام في ظهرها وحينها قام والدها ( حسن . م ) ووالدتها ( زليخة . ع ) بأخذها إلى الطبيب في القرية والذي وبعد معاينته لها اخبرهم بأنها حامل وبعد معرفة الطبيب بأنها غير متزوجة فقد طلب منهم نقلها الى مشفى الحمراء التخصصي لاجراء بعض التحاليل ، الا أن اهل ( عائدة ) طلبوا من الطبيب التستر على الموضوع خوفا ً من الفضيحة إلا أن الطبيب رفض ذلك وقام بابلاغ الشرطة " .

وخلال التحقيق من قبل الشرطة التي حضرت على الفور بعد إبلاغ الطبيب اعترفت ( عائدة ) بأن والدها هو من قام بمجامعتها وفض بكارتها .

وأكدت عائدة أمام الشرطة أن والدها طلب منها مرافقته الى أرضهم الزراعية والتي تبعد عن القرية حوالي / 3/ كيلو مترات وأنه عند الوصول الى هناك طلب منها والدها ( حسن . م) الاستلقاء على الارض ومن ثم قام بانزال ثيابها و خلع ثيابه وجامعها مجامعة كاملة وقام بفض بكارتها رغم معارضتها له وتكرارها القول بأن ذلك حرام وبعد الانتهاء هددها بالقتل إن تكلمت بالموضوع .

و تابعت عائدة اعترافاتها وقالت" لم يتوقف الأمر عند هذه المرة بل كرر والدي فعلته عدة مرات خلال شهر وفي آخر مجامعة مارس الجنس معي خلافا ً للطبيعة ومن ثم توقف عن ذلك دون أن ينسى تهديدي بالقتل إن تحدثت لأحد " .

وتؤكد ( عائدة ) أنها لم تشعر بأنها حامل إلا عندما أحست بألم في ظهرها وقيام والدها ووالدتها بنقلها الى الطبيب الذي أخبرهم بأنها حامل .

وبدوره والد عائدة اعترف بجرمه الشنيع أمام الشرطة وأكد ما ذكرته ابنته ، وهذا ما تبين لاحقاً بالفحص الطبي من قبل الطبابة الشرعية .

وبعد انتهاء التحقيقات وتنظيم الضبط اللازم تم حالة القضية الى القضاء و تم التوسع بالتحقيق أمام قاضي التحقيق ومن ثم إحالة القضية الى دائرة الإحالة في حماه ( الدائرة المختصة بتحديد نوع الجرم ) و هناك قرر قاضي الإحالة في حماه اعتبار الجرم اغتصابا وليس سفاح قربى مستندا ً في ذلك الى أن ولادة (عائدة ) للطفل حدثت وهي بعمر خمسة عشر عاما ً وثلاثة أشهر مما يعني أنها حملت وهي بعمر أربعة عشر عاما ً وستة اشهر وبذلك تعتبر ( عائدة ) قاصر وفي القانون : ( القاصر لا يأخذ براضاها ) وقد أخذ القاضي بعين الاعتبار أن الوالد قام بتهديد ابنته بالقتل إن تحدثت عما جرى وبالتالي فإن دواعي جرم الاغتصاب متوفرة ، مما استدعى اتهامه به وعدم اعتبار الجرم سفاحا ً للقربى وإحالته الى محكمة الجنايات في حماه .
وللتنويه فان عقوبة الاغتصاب والتي تصل الى خمسة عشر عاما ً أشغال شاقة أكبر بكثير من عقوبة السفاح وكذلك فان جلسات المحاكمة أمام محكمة الجنايات لا تزال قائمة ولم يصدر الحكم حتى تاريخ نشر هذه المادة.

يذكر أن جرائم الشرف زادت في الآونة الأخيرة ، أو ربما بتنا نسمعها أكثر من قبل لبقاء الكثير منها مخبأ بين الخوف من الفضيحة والعار
* المصدر: الملف + وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024