الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 11:38 م - آخر تحديث: 11:37 م (37: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
رؤساء دول وحكومات طلقوا زوجاتهم
يشكل طلاق الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته سيسيليا والذي اعلن رسميا الخميس سابقة في فرنسا، الا ان حالات اخري مماثلة حصلت في العالم، واعلن عدد من رؤساء الدول او الحكومات طلاقهم خلال فترة ممارستهم السلطة.

جنوب افريقيا - حصل رئيس جنوب افريقيا نلسون مانديلا علي الطلاق في 19 مارس 1996، بعد 38 سنة زواج من ويني مانديلا، واعلن ان السبب هو "الذل الناتج" عن "خياناتها الوقحة" ونمط حياتها "المبالغ بالبذخ".

تونس - طلق الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة مرتين. طلق مرة اولي زوجته مفيدة (وهي فرنسية اسمها الاصلي ماتيلد لورين) في 1961 ثم طلق وسيلة في 11 اغسطس 1986 وكانت وسيلة امرأة نافذة في دوائر السلطة في تونس وقد تزوج منها في 12 ابريل 1962 .

ايران - طلق شاه ايران محمد رضا بهلوي مرتين ايضا. في المرة الاولي في 1948 طلق الملكة فوزية، شقيقة ملك مصر فاروق، بعد تسع سنوات من الزواج رزق خلالها منها بابنته شهناز. ثم طلق ثريا اصفندياري في 1958 بسبب عدم قدرتها علي الانجاب. وكان تزوج منها في 1951 وتزوج مرة ثالثة من فرح ديبا التي لا تزال علي قيد الحياة، بينما توفي الشاه في 1981 .

الارجنتين - انفصل الرئيس الارجنتيني كارلوس منعم في 1990 عن زوجته زوليما يوما، وهي من اصل سوري مثله بعد ان طردها بمرسوم رئاسي من منزلهما وحظر عليها الاقتراب من المنزل موكلا مهمة تنفيذ ذلك الي الحرس الرئاسي.

البيرو - حصل رئيس البيرو مانويل برادو خلال ولايته الرئاسية الثانية (1956-1962) في 1958 من الكنيسة الكاثوليكية علي بطلان زواجه مع انريكيتا غارلان هيغيسون. وفور الاعلان عن بطلان الزواج، تزوج من كلوريندا مالاغا.

انفصل رئيس البيرو البرتو فوجيموري (1990-2000) عن زوجته سوزانا هيغوشي في 1994، واعلن طلاقهما في 16 نوفمبر 1995 واتهمت سوزانا هيغوشي زوجها باللجوء الي العنف النفسي وسوء معاملتها وباحتجازها في القصر الرئاسي.

الهوندوراس - تزوج رئيس الهوندوراس ريكاردو مادورو والدبلوماسية في السفارة الاسبانية في بلاده اغواس اوكانا خلال فترة رئاسة مادورو. واعلنت اوكانا طلاقهما قبل يومين من انتهاء ولاية مادورو في يناير 2006 .

فنزويلا - انفصل الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز وزوجته ماريا ايزابيل من دون ان يصلا الي الطلاق. واعلنت السيدة شافيز الانفصال في يونيو 2002

كندا - اعلن طلاق رئيس الوزراء الكندي بيار اليو ترودو وزوجته مارغريت التي تصغره ب29 عاما في الثاني من ابريل 1984 بعد انفصال استمر حوالي سبع سنوات. وبعد اقل من ثلاثة اشهر انسحب ترودو من الحياة السياسية. توفي في سنة 2000 عن 81 عاما.

جمهورية تشيكيا - انفصل رئيس الوزراء ميريك توبولانيك (51 عاما) في 2007 رسميا عن زوجته باولا ليعيش مع امرأة اخري هي نائبة شابة من اليمين تدعي لوسي تالمانوفا انجبت منه طفلا قبل فترة قصيرة.

اليونان - في 1989، طلق رئيس الوزراء اندرياس باباندريو (70 عاما) زوجته مارغريت (67 عاما) التي كان تزوجها في الولايات المتحدة في 1951 ورزق منها باربعة اولاد. وتزوج من ديميترا لياني (35 عاما) وهي مضيفة طيران سابقة.

السويد - في 2002، طلق رئيس الوزراء غوران بيرسون (53 عاما) زوجته الثانية انيكا بعد سبع سنوات من الحياة المشتركة. وتزوج السنة التالية من انيتا ستين.


وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024