السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:31 م - آخر تحديث: 03:30 م (30: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

الاتحاد العام للطلبة العرب اعتبر الخطوة تجزئة للحركة الطلابية

المؤتمر نت -تقرير اخباري -
الاصلاح يطلق مليشياته المسلحة للاستيلاء على قاعات الجامعة لاجراء انتخابات طلابية خاصة وغير شرعية!!

طالب الاتحاد العام للطلبة العرب تحديد موعد لانتخابات اتحاد طلبة اليمن في جامعة صنعاء في شهر إبريل 2004م.
كما طالب الاتحاد العام في رسالة تلقى "المؤتمرنت" نسخة منها- وقف الإجراءات الانتخابية في جامعة صنعاء، والتي يعتبرها الاتحاد مخالفة و تصب في خدمة تجزئة الحركة الطلابية اليمنية، التي هي جزء من الحركة الطلابية العربية.
وأضاف الاتحاد في رسالته :بأن أي إجراء من هذا القبيل سيكون مخالفةً واضحة لدستور الاتحاد العام للطلبة العرب، الذي يهدف الى توحيد الحركة الطلابية، مشدداً على اهمية توعية، وتوجيه المنظمات القائمة على هذه الانتخابات بضرورة العودة عن هذا الإجراء، وضرورة الإشراف عليها من قبل وزارة الشؤن الاجتماعية والعمل وجامعة صنعاء والاتحاد العام للطلبة العرب.
من جهته قال الدكتور خالد طميم القائم باعمال نائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الطلاب: إن توجيهات قيادة الجامعة أكدت على أن يتم الإعداد التام لانتخابات حرة، ونزيهة عبر تكوين لجان تحضيرية من أوساط الجامعة منعاً لسيطرة أية فئة، أو حزب على القطاع الطلابي.
وكان التجمع اليمني للإصلاح قد أوعز لكوادره في جامعة صنعاء بإجراء انتخابات طلابية داخل الجامعة، دون علم الجامعة بذلك.
وقالت مصادر داخل الحرم الجامعي- إن قيادة الجامعة فوجئت بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب المنتمين لحزب الاصلاح ومعلمين وطلاب ومليشيات إصلاحية مسلحة معظمهم من خارج الجامعة، وشرعوا في كسر باب القاعة الرئيسية المغلقة رقم(5) والدخول لقاعات المحاضرات باندفاع شديد واخرجوا الاساتذة والطلاب والطالبات دون ترتيب مع مسئولي الجامعة، وحين منعوا من ذلك باشروا الاعتداء على حراسة الجامعة.
وكانت مجموعة مسلحة من الطلبة الذين يسيطر عليهم التجمع اليمني للإصلاح قد اقتحمت قاعة المحاضرات رقم (5) بكلية التربية جامعة صنعاء.
وأوضحت الدكتوره سعاد سالم التي كانت تلقي محاضرتها على الطالبات بأن المجموعة المسلحة قامت با قتحام القاعة التي تحاضر فيها وطردها مع الطالبات .
من جانب اخر تفيد المعلومات أن المليشيات الاصلاحية المسلحة القت قنبلة صوتية وباشرت بإطلاق أعيرة نارية في الهواء مثيرة الفزع في أوساط الطلبة والطالبات.
وعلم(المؤتمرنت) أنه تم القبض على ثلاثة من المسلحي الذين أعتدوا على افراد من حراسة الجامعة وتم إرسالهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم.
هذا وقد اصيب خلال العملية 3 أفراد من الحرس الجامعي منهم محمد القاضي قائد سرايا الحرس الجامعي وتم إسعافهم إلى مستشفى الكويت لتلقي العلاج.
وبحسب المصادر الجامعية فإن الفوضى التي شهدتها كلية التربية بجامعة صنعاء رتب وخطط لها حزب التجمع اليمني للإصلاح من خلال فرض مؤتمر طلابي خاص غير شرعي تابع لحزبهم لفرضه على الجامعة دون الرجوع إلى المؤسسات المعنية بما فيها وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، وإدارة الجمعيات والنقابات التي لها الصفة الشرعية في ذلك.
وانتقدت أوساط علمية وسياسية وطلابية التصرفات التي وصفت بالمتهورة من جهة الإصلاح، وحزبه واتي ضربت عرض الحائط بكافة الأطر المنظمة للعمل السياسي، والنقابي بما في ذلك الأطر المماثلة، والمؤسسات الدستورية، والقوانين النافذة في البلاد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024