الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:58 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - وكالات -
أنف هيفاء ينعش سياحة التجميل في لبنان
تحول لبنان الى مقصد للسيدات العربيات الباحثات عن الكمال الجسدي فيصلن الى عيادات الجراحة التجميلية وبأيديهن صور لمشاهير النجوم وعلى لسانهن عبارة “حكيم اريد انفا كأنف هيفاء او وجنتين كوجنتي نانسي”.

ويقول الجراح طوني نصار صاحب عيادة تجميل تتبع المدرسة البرازيلية “بدأت فورة الجراحة التجميلية في لبنان عام 2000 عندما اصبح مقصدا للسياحة التجميلية في الشرق الاوسط”.

تقصد سيدات الخليج لبنان لتحسين مظهرهن وتمضية فترة النقاهة في ربوعه نظرا للسمعة التي يتمتع بها الجراحون وقدرتهم على اجتراح “العجائب” والاسعار المتدنية نسبيا بالنسبة للدول الغربية وطقسه المعتدل وحياته الليلية الصاخبة.

ويقول البروفيسور الياس شماس في المركز الطبي الدولي في الحازمية، شرق بيروت، ان “60% من عميلاتنا لبنانيات و40% من دول الخليج”.

وفي غياب احصاءات دقيقة يقدر الخبراء بأن كلفة عمليات التجميل التي تجري سنويا في لبنان تبلغ نحو 1،5 مليون دولار اضافة الى نحو عشرة ملايين دولار كلفة معالجات تجميلية لا تعتمد على الجراحة مثل التخلص من التجاعيد بواسطة حقن البوتوكس والكولاجين.

وتحتل عمليات تجميل الانف المرتبة الاولى تليها عمليات شفط الدهون ثم جراحات شد الوجه فتكبير حجم الثديين. وتنتمي النساء اللواتي يخضعن لهذه العمليات لمختلف فئات العمر، من 14 الى 75 عاما.

ويقول شماس “تبلغ كلفة عملية تصغير الانف في لبنان الفي دولار بينما ترتفع في لندن الى اربعة آلاف دولار وفي الولايات المتحدة تتراوح بين 5 و10 آلاف دولار”.

وتشكل مشاهير النجوم المثال الاعلى للبنانيات وابرزهن هيفاء وهبي بمقاييسها المتناغمة او نانسي عجرم التي تتكرر وجنتاها لدى العديد من السيدات.

ويقول نصار “قلة من السيدات لا يحملن صورة احدى النجمات لدى وصولهن”.

ويضيف “اللبنانية تحرص على ان تكون جميلة، فالجمال ليس بالنسبة لها ترفا وانما بمثابة واجب وطني. باتت النساء يتنافسن في هذا المجال ولم تعد الجراحة التجميلية من المحرمات بل اصبحت مصدر فخر”.

في شوارع بيروت تشاهد السيدات يتنزهن بدون اي حرج وآثار العمليات الجراحية لا تزال بادية بوضوح عليهن: انف مغطى بالشاش المعقم، كدمات زرقاء على الوجه، او اطراف اربطة بادية من فتحات العنق لدى اللواتي خضعن لجراحة تجميل الثدي.

تنظر ناديا باعجاب الى شاشة الكمبيوتر وعليها صورة معدلة لوجهها كما سيبدو بعد الجراحة. وتقول “صحيح انني في الخامسة والستين لكنني ابدو في الصورة كأنني في الخمسين”.

ويقول نصار “في الشتاء غالبية العمليات التي نجريها تتركز على الانف والوجه، اما جراحات الجسد فنجريها قبيل قدوم الصيف وخصوصا تكبير الثديين وشفط الدهون وشد البطن”. ويشير شماس الى “دخول الرجال سباق الجمال”.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024