الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:05 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - منتخب اليمن

المؤتمرنت - متابعات / محمد القيداني -
تسونامي المالديف كاد أن يعصف بالمنتخب اليمني خارج التصفيات
تأهل منتخب اليمن لكرة القدم بشق الأنفس للمرحلة الثانية من التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائي كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010م بفارق هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام نظيره المالديفي، الذي استطاع لاعبوه الخروج بفوز مستحق في إياب الدور التمهيدي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت المنتخبين: اليمني والمالديفي اليوم بالمالديف.

وقدم لاعبوا منتخب اليمن أداءً متواضعاً خلال شوطي المباراة كشف عن الحالة المتردية لصفوف الأحمر الكبير والذي ظل لاعبوه على مدار ساعة ونصف في حيرة من أمرهم أمام الأداء المالديفي الطامح لإحداث مفاجأة من العيار الثقيل والتي كان فيها المنتخب المالديفي أقرب لتحقيق نتيجة الذهاب.

حيث تمكن لاعب المالديف عازم حسين من إحراز هدف منتخب بلاده الأول بعد مرور ربع ساعة من زمن الشوط الأول بعد كرة رأسية ارتطمت بعارضة الحارس اليمني سالم عوض لتعود وسط غفلة الدفاع اليمني لتجد المهاجم المالديفي عازم حسين الذي أرسلها قوية في الزاوية اليسرى للحارس سالم عوض والذي اكتفى بمشاهدتها وهي تهز الشباك اليمنية بهدف السبق لمنتخب المالديف.

ورغم أن هدف المالديف الأول حمل معه رسالة إنذار للاعبي الأحمر الكبير إلا أن حالة التوهان والشرود للاعبي منتخب اليمن استمرت على أرضية الملعب وسط تباعد غير مبرر بين خطوطه وحالة عدم الانسجام بين لاعبي الأحمر ليظل خط هجوم منتخبنا أكثر الخطوط الحائرة.

وفي ظل غياب المهاجم فكري الحبيشي عن مستواه وعدم جود مساندة حقيقية للاعبي الوسط لهجوم الأحمر.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو المالديفي هجومهم العاصف ليتحول إلى تسونامي كاد أن يرمي بأحلام الأحمر الكبير خارج التصفيات المونديالية عقب إحراز لاعبه علي شباق هدف المالديف الثاني في الدقيقة الـ(22) من شوط المباراة الثاني عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء ليحاور بها مدافعي الأحمر قبل انفراده بالحارس سالم عوض ليضعها في الزاوية اليمني للمرمى اليمني.

ومع الهدف المالديفي الثاني ارتفعت معنويات لاعبي المالديف لإدراك الهدف الثالث للوصول إلى نتيجة الذهاب والتي خرج فيها منتخبنا فائزاً (3 – صفر ) في اللقاء الذي جمعهما على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء في الثامن من أكتوبر المنصرم إلا أن تسرع مهاجمي المالديف في إدراك الهدف الثالث وإضاعتهم للفرص الخطرة التي سنحت لهم أمام المرمى اليمني منحت التأهل لمنتخبنا وبشق الأنفس للمرحلة الثانية من التصفيات وبفارق هدف.

يذكر أن أداء منتخب اليمن في مباراتي الذهاب والإياب أمام المالديف وضع علامة استفهام كبيرة عن إمكانية تجاوز الأحمر الكبير للمرحلة الثانية خصوصاً وهو سيلاقي نظيره السنغفوري ومدى قدرة الجهاز الفني لمنتخب اليمن تحت إشراف مدربه المصري محسن صالح في بلوغ المرحلة الثالثة من التصفيات لدوري المجموعة المؤهلة للمرحلة الأخيرة من تصفيات القارة الصفراء صوب مونديال 2010م..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024