الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:03 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

إدانة طلابية واسعة لاحداث العنف

المؤتمرنت-محمد طاهر –توفيق العريقي -
وزارة الشؤن الاجتماعية تحيل مخالفات اتحاد الطلاب الى القضاء والجامعة تشكل لجنة للتحقيق
أدان طلاب وطالبات جامعة صنعاء ما أسموه بالسابقة الخطيرة، والمتمثلة في الاعتداء على الحرم الجامعي، واستباحة حرمته، وإثارة الرعب، والخوف فيه .
ودعا الطلبة في بيان تلقى "المؤتمرنت" نسخة منه إلى الوقوف ضد الفئة الضالة الخارجة عن النظام، والقانون، ومعاقبة كل من يسير في ركبها، مطالبين بمحاسبة المليشيات التي حملت سلاحها يوم أمس إلى عقر المؤسسة العلمية لإجراء انتخابات باطلة، وغير قانونية غايتها تمزيق الحركة الطلابية علاوة على استخدام العنف والترويع في اقدم مؤسسة علمية.
كما أدان الطلبة التصرفات الهمجية التي نفذتها "مليشيات" مسلحة ضد طلبة جامعة صنعاء، وهيئة التدريس فيها بإخراجهم تحت تهديد السلاح من قاعات المحاضرات.
وطالب الدارسون في جامعة صنعاءاغلاق المقرات غير المشروعة لتلك الفئة في جميع الكليات، والتي تتخذ من الحرم الجامعي ثكنات حزبية لا مكان لها في الأوساط العلمية، وإجراء انتخابات شرعية حرة، ونزيهة تضم حقوق الطلاب جميعاً تحت إشراف إدارة الجامعة، والجهات المختصة.
الى ذلك استنكرت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل أحداث العنف التي وُقعت أمس في جامعة صنعاء ، واعتبرته خرقاً صارخاً للقوانين والاتفاقات الموقعةومحاولة يائسة لتمزيق الحركة الطلابية داخل الجامعة.
وقال علي صالح عبدالله –وكيل الوزارة- إن الاجتماع الذي دعت إليه مجاميع طلابية تنتمي لحزب الإصلاح يعتبر تجاوزا للقوانين بفرض ار داة القوة لإثارة الفتن والعنف في أوساط الحركة الطلابية، وبطريقة لا يقبلها منطق .
واضاف : إن الوزارة بصدد إعداد ملف بحوادث عنف متكررة ارتكبها مثيرو الشغب والعنف تحت مظلة غير شرعية تسمى اتحاد طلاب اليمن الذي لم تجري انتخابات له حتى الان ،وإحالته الى القضاء.
مشيراً الى ان الوزارة هي الجهة المخولة بالإشراف على الدعوة لانتخابات الاتحادات والنقابات تستنكر ما حدث من أعمال مؤسفة، وإصرار البعض على ثقافة العنف والتطرف، وتجاوز القوانين بالدعوة إلى اجتماعات دون تبليغ أو إشعار الوزارة بذلك.
مؤكداً عدم تلقي الوزارة لأي بلاغ من هذه المجاميع الطلابية لعقد اجتماع لتحديد موعد الانتخابات.
هذا وقد وجه الدكتور صالح علي باصرة- رئيس جامعة صنعاء بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور خالد طميم – القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب- وعضوية كل من نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، وعميد كلية الشريعة، ومدير عام الشئون القانونية- واختيار طالبين من المتفوقين علمياً كمندوبين ضمن اللجنة.
وافادت مصادر جامعية لـ(المؤتمرنت) أن اللجنة ستتولى مهمة التحقيق في قضية الفوضى واعمال العنف التي شهدتها كلية التربية بالجامعة يوم امس، ورفع تقرير مفصل خلال أسبوع؛ لرئاسة الجامعة كي تتخذ الإجراءات اللازمة طبقاً للوائح.
وبحسب المصادر فإن رئاسة الجامعة اقرت تشكيل لجنة تحضيرية في منتصف يناير للإعداد لإجراء انتخابات طلابية قانونية ينتج عنها كيان طلابي موحد، وشرعي بعيداً عن الانتماءات الحزبية،والسياسية الضيقة، وبحضور مندوبي وزارة الشئون الاجتماعية، وممثل لكل الطلاب؛ للخروج بكيان ونقابة طلابية تمثل الطالب وقضاياه.
وكان الاجتماع الذي عقدته رئاسة الجامعة امس ناقش الإشكاليات الطلابية الأخيرة بكلية التربية، والتي حاول من خلالها مجموعة من الطلبةالنيل من وحدة الصف الطلابي بالدعوة لعقد مؤتمر طلابي تُسيره جهات حزبية استباقاً للموعد المحدد المقر من رئاسة الجامعة في منتصف يناير القادم، واستخدام مرافق الجامعة، وممتلكاتها لأغراض غير رسمية، واعُتبر ذلك مخالفة صريحة للقوانين، واللوائح الجامعية، وتهديداًً لوحدة الصف الطلابي الواحد.
يذكر ان مجموعة مسلحة من الطلبة الذين يسيطر عليهم التجمع اليمني للإصلاح قد اقتحمت قاعة المحاضرات رقم (5) بكلية التربية جامعة صنعاء يوم امس.
وأوضحت الدكتوره سعاد سالم التي كانت تلقي محاضرتها على الطالبات بأن المجموعة المسلحة قامت با قتحام القاعة التي تحاضر فيها وطردها مع الطالبات .
وافادت المعلومات أن المليشيات الاصلاحية المسلحة القت قنبلة صوتية وباشرت بإطلاق أعيرة نارية في الهواء مثيرة الفزع في أوساط الطلبة والطالبات.
وعلم)المؤتمرنت) أنه تم القبض على ثلاثة من المسلحي الذين أعتدوا على افراد من حراسة الجامعة وتم إرسالهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم.
هذا وقد اصيب خلال العملية 3 أفراد من الحرس الجامعي منهم محمد القاضي قائد سرايا الحرس الجامعي وتم إسعافهم إلى مستشفى الكويت لتلقي العلاج.
وبحسب المصادر الجامعية فإن الفوضى التي شهدتها كلية التربية بجامعة صنعاء رتب وخطط لها حزب التجمع اليمني للإصلاح من خلال فرض مؤتمر طلابي خاص غير شرعي تابع لحزبهم لفرضه على الجامعة دون الرجوع إلى المؤسسات المعنية بما فيها وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، وإدارة الجمعيات والنقابات التي لها الصفة الشرعية في ذلك.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024