الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 08:01 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقد  اللواء الركن/ أحمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة جلسة مباحثات في مقر وزارة الدفاع الأمريكية  امس الاثنين  مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الأدميرال مايكل ميولر و السيد جوردن أنجلاند، نائب وزير الدفاع الأمريكي  استعرض خلالها الإنجازات التي حققتها القوات المسلحة في اليمن

المؤتمرنت -
مباحثات يمنية أمريكية تتناول مكافحة الإرهاب والأمن الإقليمي
عقد اللواء الركن/ أحمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة جلسة مباحثات في مقر وزارة الدفاع الأمريكية امس الاثنين مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الأدميرال مايكل ميولر و السيد جوردن أنجلاند، نائب وزير الدفاع الأمريكي استعرض خلالها الإنجازات التي حققتها القوات المسلحة في اليمن والحرص الذي يوليه الرئيس علي عبدالله صالح ، القائد الأعلى للقوات المسلحة على تطوير القوات المسلحة من خلال رفع جاهزيتها و بتحسين مستوى التأهيل و التدريب .

و تطرق رئيس الأركان خلال المباحثات الى اوجه العلاقات اليمنية الأمريكية المختلفة و التطور الملموس الذي شهدتها هذه العلاقات في الآونة الأخيرة خاصة بالمجال الأمني و العسكري وهو ما ظهر بشكل اكبر خلال زيارة الرئيس الأخيرة لواشنطن.

من جانبه رحب السيد جوردن أنجلاند ، نائب وزير الدفاع الأمريكي بالوفد العسكري اليمني في واشنطن ، مشيرا إلى أهمية محادثات الجانبين ، وضرورة تبادل الخبرات والمعلومات في عدد من المجالات.

وجرى خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون العسكري بين البلدين في عدد من الجوانب وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب و أمن المنطقة الإقليمي و الشؤون الفنية وجوانب التدريب وغيرها من المجالات ذات الصلة.

و أعرب الأدميرال مايكل ميولر ، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية عن سعادته للقاء الوفد العسكري اليمني مشيداً بما وصلت إليه العلاقات بين الجيشين الصديقين من تطور ونماء .

وأكد في الوقت ذاته ضرورة فتح مجالات أوسع تدفع بالعلاقات إلى الأمام وتعزيزها بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين.

الى ذلك قال العقيد فرانك موليناري ، رئيس مكتب التعاون العسكري الأمريكي اليمني، للمكتب الإعلامي بواشنطن إن الاجتماعات كانت مثمرة و جرت في جو ودي و حميم معرباً عن سعادته بزيارة الوفد اليمني.

من جانبه قال العقيد تيسير صالح عبدالله صالح الملحق العسكري في سفارة اليمن بواشنطن ان " هذه الاجتماعات الودية و الرسمية تسهم في تعزيز العلاقات و الثقة بين الجيشين الصديقين و توطيد علاقاتهما و نتطلع لتنظيم المزيد من الاجتماعات الدورية بين الجانبين في المستقبل القريب".

حضر جلسات المباحثات من الجانب اليمني، العميد الركن/ علي أحمد السياني، مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العامة و سعادة سفير اليمن بواشنطن عبدالوهاب عبدالله الحجري و العقيد ركن تيسير صالح عبدالله صالح الملحق العسكري .
ومن الجانب الأمريكي حضر اللقاءات العقيد فرانك موليناري ، رئيس مكتب التعاون العسكري الأمريكي اليمني و الملحق العسكري بصنعاء العقيد روبرت هولتاور .
وفي ختام المباحثات تبادل رئيسا هيئة الأركان العامة في البلدين الصديقين الدروع والهدايا التذكارية.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024