الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:31 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صورة عن البيان الاماراتية

المؤتمرنت -
أرصاد ابوظبي:إعصار مداري يضرب سواحل اليمن وعمان وسلطات المهرة تتخذ إجراءات احترازية
قالت السلطات المحلية في محافظة المهرة إنها اتخذت إجراءات احترازية لمواجهة الإعصار البحري الذي يتوقع أن يضرب سواحلها الشرقية.

وقالت مصادر في السلطة المحلية بمحافظة المهرة للمؤتمرنت إنهم اتخذوا إجراءات احترازية بعد تلقيهم معلومات بان الإعصار يتجه صوب شواطئ اليمن وانه تم إبلاغ الصيادين البقاء على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ، كما انتشرت قوات خفر السواحل لمواجهة أي احتمالات.

وتشير المعلومات الى احتمال أن يضرب إعصار مداري سواحل اليمن وعمان ،وأشارت إدارة الأرصاد الجوية في أبوظبي بدولة الإمارات إلى وجود منخفض جوي متعمق في طور التحول إلى إعصار مداري في جنوب بحر العرب على بعد حوالي 1000 - 1500 كيلومتر من السواحل الجنوبية لسلطنة عمان واليمن ويتحرك بسرعة 10-7 كيلومترات في الساعة.

وقال مركز التنبؤات الجوية الرئيسي التابع لإدارة الأرصاد الجوية بأبوظبي أن خرائط التنبؤات العددية، وخرائط الطقس المختلفة تشير إلى وصوله لسواحل الجزيرة العربية مساء الخميس المقبل حيث تتأثر هذه المنطقة بسحب ممطرة ورياح قد تصل من 20 إلى 25 عقدة،

وحذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن من حدوث اضطرابات في حالة البحر جراء المنخفض الجوي الذي رصدته الأقمار الصناعية في البحر العربي عند السادسة من مساء أمس .

وقال بيان صادر عن المركز إن التوقعات تشير إلى إحتمال انتقال المنخفض الجوي في غضون ست ساعات إلى جزيرة سقطرى وساحل المكلا ما سيؤدي إلى حدوث اضطرابات حالة البحر في سواحلها إلى إحتمال ارتفاع الأمواج بين 2 - 5 أمتار مصحوبة بتشكل السحب الممطرة والعواصف الرعدية، مع رياح سطحية شمالية شرقية قد تصل سرعتها إلى أكثر من 45 عقدة.
وتوقع البيان ان تكون حركة المنخفض الجوي في الاتجاه الغربي والشمالي الغربي وان يتمركز على خط طول 64.5 شرقا و 12.5 شمالا خلال الساعات القادمة .

من جانبها توقعت إدارة الأرصاد الاماراتبة أن يكون تأثير الإعصار محدودا ويقتصر على بعض المناطق الساحلية الغربية لسلطنة عمان وبعض المناطق الجنوبية للسواحل اليمنية والقرن الإفريقي خلال الفترة من الأربعاء الموافق 31 أكتوبر الجاري وحتى الجمعة الموافق 2 نوفمبر المقبل.

وقال بيان نشرته إدارة الأرصاد الجوية أمس إن البيانات المتوفرة حاليا تشير إلى عدم تأثر دولة الإمارات بآثار مباشرة أثناء مرور الإعصار غربا على جنوب بحر العرب اتجاه القرن الإفريقي وجنوب جزيرة العرب.

وأشار البيان إلى أن موج البحر يرتفع في عمق المياه الإقليمية للسواحل الشرقية، ويصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين في العمق، وقد تظهر خلال هذه الفترة بعض السحب الركامية الممطرة على شمال وشرق الدولة حيث تلعب المرتفعات الجبلية دورا مهما وعاملا مساعدا لهطول الأمطار على هذه المناطق.

وقال البيان إن الإعصار المداري هو عبارة عن منخفض جوي متعمق تصاحبه رياح قوية ويتكون فوق المسطحات المائية الواسعة ويستمد طاقته من المياه المتكون فوقها ويتحرك من الشرق إلى الغرب ويؤثر عادة على السواحل الشرقية أو الجنوبية الشرقية للقارات، ويعتبر بحر العرب من مناطق تكون مثل هذه الأعاصير في فترتين على مدار العام الأولى من منتصف مايو وحتى أواخر يونيو، والثانية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من كل عام .

وتعتبر الأعاصير التي تتكون خلال شهري أكتوبر ونوفمبر أقل قوة وتأثيراً من التي تتكون في الفترة الأولى ( مايو ويونيو) حيث أن عوامل نشأة هذه المنخفضات المتعمقة تكون أقل ملاءمة من حيث درجة حرارة سطح المياه وكذلك التوزيعات الضغطية التي تساعد على تطورها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024