الثلاثاء, 28-يناير-2020 الساعة: 09:17 ص - آخر تحديث: 12:20 ص (20: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - قال مصدر مسئول بعمليات محافظة المهرة بعمليات محافظة المهرة إن رياحاً شديدة ومتوسطة مصحوبة بامطار تهب على مديريات ( الغيظة ، حوف، سيحوت ) منذ عصر اليوم وأدت إلى انقطاع كابل كهرباء مديرية حوف..من جهته أوضح مدير عام مديرية جزيرة سقطرى في تصريح لـ"المؤتمر نت" أن تأثيرا لمنخفض الجوي (O5A) بدأ لديهم منذ الساعة الرابعة بهبوب رياح متوسطة مصحوبة بالأمطار

المؤتمرنت -
المهرة:انقطاع الكهرباء في حوف والأرصاد يتوقع تأثر سواحل سقطرى والمهرة بالمنخفض الجوي

قال مصدر مسئول بعمليات محافظة المهرة بعمليات محافظة المهرة إن رياحاً شديدة ومتوسطة مصحوبة بامطار تهب على مديريات ( الغيظة ، حوف، سيحوت ) منذ عصر اليوم وأدت إلى انقطاع كابل كهرباء مديرية حوف..


من جهته أوضح مدير عام مديرية جزيرة سقطرى في تصريح لـ"المؤتمر نت" أن تأثيرا لمنخفض الجوي (O5A) بدأ لديهم منذ الساعة الرابعة بهبوب رياح متوسطة مصحوبة بالأمطار ،مؤكداً عدم وجود أضرار تذكر حتى كتابة الخبر.


 وإلى ذلك قال المركز الوطني للأرصاد في اليمن في نشرة تحذيرية تلقى المؤتمرنت نسخة منها أن المنخفض الجوي المتعمق والمسمى ( O5A) يظهر في حالة حركة متسارعة باتجاه الشمال والشمال الغربي.


 مشيراً إلى رصده عند (12.00) في الموقع ( خط طول (15:32) شمالاً وخط عرض (54:48) شرقاً ) داخل الأجواء والمياه الإقليمية اليمنية.


وأوضحت نشرة مركز الأرصاد أن سرعة الرياح تتراوح من (20-35) عقده وتصل أقصى سرعة إلى (40) عقده أو أكثر.


 منوهاً  أن حالة البحر العربي وجزيرة سقطرى سيكون مضطرب إلى شديد الاضطراب فيما يصل ارتفاع الموج إلى (3-5) متر.


 وعن الحركة المتوقعة خلال الـ(6) ساعات القادمة توقع مركز الأرصاد أن تكون حركة المنخفض الجوي في الاتجاه الشمالي والشمالي الغربي داخل الأجواء والمياه الإقليمية اليمنية، وأضاف : " ومن المحتمل أن تتأثر الشواطئ الشرقية من محافظة المهرة، وكذا المناطق الشرقية من جزيرة سقطرى وبقدوم المنخفض".


وعلى ذات الصعيد قالت مصادر رسمية عمانية ان اخر صور الأقمار الاصطناعية تشير  إلى وصول كتل السحب المصاحبة للمنخفض الجوى العميق إلى سواحل محافظة ظفار وتبعد مسافة 40 كم عن ولاية سدح في حين يبعد المركز 320 كيلو متر ويتمركز على خط 57 درجة شرقا وخط عرض 15 درجة  شمالا .


  وقال بيان صادر عن المديرية العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية صباح اليوم إن أخر التقارير الواردة من السفن العابرة بالقرب من منطقة المنخفض تشير إلى هطول أمطار تتراوح بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة برياح نشطة .


  وتوقع البيان الذي نشرته وكالة الأنباء العمانية أن يؤثر المنخفض الجوى على المناطق الواقعة ما بين رأس مدركة إلى سواحل محافظة ظفار بأمطار متوسطة قد تكون أحيانا غزيرة على بعض المناطق مصحوبة برياح نشطة خلال الساعات القادمة فى حين يكون البحر هائج الموج على طول السواحل الجنوبية الشرقية للسلطنة . ويتراوح أقصى ارتفاع للموج من ثلاثة إلى أربعة أمتار.


 









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020