الأربعاء, 29-يناير-2020 الساعة: 04:50 م - آخر تحديث: 04:34 م (34: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - شهد  خليج عدن خلال اليومين الماضيين هزتين في المنطقة المقابلة لسواحل اليمن بين عدن وباب المندب بعد أن كان المركز الوطني لرصد الزلازل سجل منتصف أكتوبر الماضي أربع هزات متفرقة في ذات نطاق المنطقة التي سجل فيها هزتا الثلاثاء والأربعاء 30/31/أكتوبر الماضي.
المؤتمرنت -
خليج عدن يشهد 6 هزات أرضية ضعيفة
شهد خليج عدن خلال اليومين الماضيين هزتين في المنطقة المقابلة لسواحل اليمن بين عدن وباب المندب بعد أن كان المركز الوطني لرصد الزلازل سجل منتصف أكتوبر الماضي أربع هزات متفرقة في ذات نطاق المنطقة التي سجل فيها هزتا الثلاثاء والأربعاء 30/31/أكتوبر الماضي.

ووفقا لأحدث نشرات المركز الوطني للزلازل حصل المؤتمر نت على نسخة منها فقد وقعت هزت الثلاثاء بقوة (2.9) بمقياس رختر في الساعة الـ11 و37 بتوقيت جر ينتش الـ14 و37 دقيقة بالتوقيت المحلي وعلى خط طول 12.426 وخط عرض 45.577 وبعمق 93 ، فيما كانت قوة الهزة يوم الأربعاء ) 3.1) بمقياس رختر ووقعت في الساعة 16 و38 بالتوقيت المحلي وعلى خط عرض 12.162 وخط طول 44.259 وبعمق 8.

وذكر المركز انه تم تسجل أربع هزات متفرقة في الـ15 من أكتوبر الماضي في نطاق المنطقة التي شهدت هزتين أرضيتين اليومين الماضيين حيث سجلت الهزة الأولى في الساعة 10 و55 دقيقة بالتوقيت المحلي ثم في الساعة 11 و4 دقيقة سجلت الثانية أما الثالثة فكانت في 11 و17 دقيقة فالرابعة في 11 والنصف من ذات اليوم وبقوة بلغت 3.2 و3.0 و3.9 و2.9 بمقياس رختر وبعمق بالغ 32، 6، 26 ، 3 على التوالي.

ووصف مصدر في المركز الوطني لرصد الزلازل لـالمؤتمر نت تلك الهزات بأنها خفيفة وتعد من الأنشطة الزلزالية الضعيفة الاعتيادية التي تمثل تفريغ مستمر للطاقة الزلزالية مما يقلل من نشوء أنشطة زلزالية مرتفعة وقوية المقادير.

مرجعا أسباب الزلازل الأخيرة في خليج عدن إلى طبيعة التركيب الجيولوجي والتكتوني لقاع خليج عدن الذي يجعله عرضة للنشاط الزلزالي بصورة مستمرة".

وفي الوقت الذي أكد فيه المصدر أن"محطات الرصد تسجل سنوياً عدد من النشاطات الزلزالية في قاع خليج عدن غير أنه قلل من تأثيراتها على السواحل اليمنية .

وقال إن موجات المد البحري لا تتولد عادة إلا بعد زلازل تتجاوز قوتها 6,5 درجة بمقياس رختر وما يحدث من نشاطات زلزالية سواء في البحر الأحمر أو في خليج عدن هي نشاطات ضعيفة ولا تؤدي لخلق موجات مد بحري .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020