الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:42 م - آخر تحديث: 06:40 م (40: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهد  خليج عدن خلال اليومين الماضيين هزتين في المنطقة المقابلة لسواحل اليمن بين عدن وباب المندب بعد أن كان المركز الوطني لرصد الزلازل سجل منتصف أكتوبر الماضي أربع هزات متفرقة في ذات نطاق المنطقة التي سجل فيها هزتا الثلاثاء والأربعاء 30/31/أكتوبر الماضي.
المؤتمرنت -
خليج عدن يشهد 6 هزات أرضية ضعيفة
شهد خليج عدن خلال اليومين الماضيين هزتين في المنطقة المقابلة لسواحل اليمن بين عدن وباب المندب بعد أن كان المركز الوطني لرصد الزلازل سجل منتصف أكتوبر الماضي أربع هزات متفرقة في ذات نطاق المنطقة التي سجل فيها هزتا الثلاثاء والأربعاء 30/31/أكتوبر الماضي.

ووفقا لأحدث نشرات المركز الوطني للزلازل حصل المؤتمر نت على نسخة منها فقد وقعت هزت الثلاثاء بقوة (2.9) بمقياس رختر في الساعة الـ11 و37 بتوقيت جر ينتش الـ14 و37 دقيقة بالتوقيت المحلي وعلى خط طول 12.426 وخط عرض 45.577 وبعمق 93 ، فيما كانت قوة الهزة يوم الأربعاء ) 3.1) بمقياس رختر ووقعت في الساعة 16 و38 بالتوقيت المحلي وعلى خط عرض 12.162 وخط طول 44.259 وبعمق 8.

وذكر المركز انه تم تسجل أربع هزات متفرقة في الـ15 من أكتوبر الماضي في نطاق المنطقة التي شهدت هزتين أرضيتين اليومين الماضيين حيث سجلت الهزة الأولى في الساعة 10 و55 دقيقة بالتوقيت المحلي ثم في الساعة 11 و4 دقيقة سجلت الثانية أما الثالثة فكانت في 11 و17 دقيقة فالرابعة في 11 والنصف من ذات اليوم وبقوة بلغت 3.2 و3.0 و3.9 و2.9 بمقياس رختر وبعمق بالغ 32، 6، 26 ، 3 على التوالي.

ووصف مصدر في المركز الوطني لرصد الزلازل لـالمؤتمر نت تلك الهزات بأنها خفيفة وتعد من الأنشطة الزلزالية الضعيفة الاعتيادية التي تمثل تفريغ مستمر للطاقة الزلزالية مما يقلل من نشوء أنشطة زلزالية مرتفعة وقوية المقادير.

مرجعا أسباب الزلازل الأخيرة في خليج عدن إلى طبيعة التركيب الجيولوجي والتكتوني لقاع خليج عدن الذي يجعله عرضة للنشاط الزلزالي بصورة مستمرة".

وفي الوقت الذي أكد فيه المصدر أن"محطات الرصد تسجل سنوياً عدد من النشاطات الزلزالية في قاع خليج عدن غير أنه قلل من تأثيراتها على السواحل اليمنية .

وقال إن موجات المد البحري لا تتولد عادة إلا بعد زلازل تتجاوز قوتها 6,5 درجة بمقياس رختر وما يحدث من نشاطات زلزالية سواء في البحر الأحمر أو في خليج عدن هي نشاطات ضعيفة ولا تؤدي لخلق موجات مد بحري .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024