الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:28 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - منتخب اليمن للناشئين

المؤتمر نت - محمد القيداني -
سوريا تحسم الصدارة أمام اليمن بعد ضمان التأهل
خسر المنتخب اليمني لناشئي كرة القدم أمام نظيره السوري (4-2) في ختام مباريات المجموعة الأسيوية الأولى والذي تأهل عنها المنتخبان السوري واليمني لنهائيات أمم آسيا العام المقبل في حين ودعت منتخبات قطر، وعمان وباكستان وقيرغيستان التصفيات من دورها الأول.

فبعد شوط أول ساخن كان نجمه الأول حكم اللقاء محمد عمر، والذي استطاع بصافرة شد أعصاب لاعبي اليمن وإنهاء الشوط بثلاث ضربات جزاء بدأها في الدقيقة الـ(5) على مدافعنا خالد السمهي عقب عرقلته لمهاجم سوريا ليتمكن حارس المنخب اليمني عبدالرحمن العماد من صد ركلة الجزاء للمهاجم السوري ربيع جمعة والتي أعادها الحكم مرة أخرى ليتصدى لتنفيذها كابتن المنتخب السوري محمد أديب عيسى مسجلاً هدف منتخبه الأول في الدقيقة (7) من ضربة جزاء.

الفرحة السورية لم تستمر سوى ثلاث دقائق عندما تمكن كابتن المنتخب اليمني محمد الشمسي من إحراز هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى للمنطقة المحرمة للمرمى السوري وعلى الطريقة البرازيلية سكنت أقصى الزاوية اليسرى.

ومع انقضاء الربع الساعة الأولى لهذا الشوط كان حكم اللقاء على موعد جديد مع إطلاق صافرته محتسباً ضربة جزاء لمصلحة سوريا على مدافع المنخب اليمني خالد السهمي تمكن منها قائد المنتخب السوري محمد أديب عيسى من تسجيل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده.

ومع ارتفاع حالة الشد العصبي للاعبينا والتي كان حكم المباراة سبباً رئيسياً فيها عقب مضاعفته لها بطرد مدرب اليمن الكابتن سامي نعاش إثر احتجاجه على قرارات الحكم الإماراتي محمد عمر.

وضاعف هدف سوريا الثالث في الدقيقة (21) من اللاعب السوري محمد نيوك في مرمى الحارس اليمني عبدالرحمن العماد من العبء الثقيل على لاعبينا خصوصاً وهم يلاقون منتخب سوريا متصدر المجموعة في ظل فارق واضح في أعمار وأجسام لاعبي سوريا عن لاعبي اليمن .

وواصل منتخب اليمن للناشئين تقديم مستوى كروياً يبشر بالخير لهذا المنتخب من خلال صراعهم الشرس على امتلاك الكرة في منتصف الملعب واللعب على الأجناب حيث تمكن الظهير الأيمن لليمن شهاب الصغير من استلام كرة أمام منطقة الجزاء السورية توغل على إثرها ليتعرض لإعاقة احتسبها حكم المباراة ضربة جزاء للاحمر الصغير في الدقيقة (32) نفذها الكابتن محمد الشمسي في شباك الحارس السوري عبدالباسط السارون محرزاً هدف اليمن الثاني.

وكاد ناصر الهداشي أن يدرك هدف التعادل بعد تسديدة قوية أنقذها الحارس السوري بصعوبة ليودع لاعبي اليمن وسوريا هذا الشوط بتقدم سوريا (3-2).

وفي الشوط الثاني تمكن لاعبوا سوريا من مباغتة منتخب اليمن بإحرازهم هدف رابعاً مع الدقائق الأولى لهذا الشوط.
ورغم التقدم السوري بفارق هدفين إلا أن الأحمر الصغير قدم أداءً كروياً رائعاً أمام أقوى منتخبات هذه المجموعة سيطر خلالها على معظم دقائق هذا الشوط وجارا من خلاله الأداء السوري القوي وكان خلالها نداً قوياً رغم الفارق الكبير بين أجساد لاعبي المنخب اليمني ولاعبي سوريا من خلال كرات بينية حاول من خلالها لاعبونا الاختراق عبر الأجناب للمتألق وليد الحبيشي والذي كاد أن يصل للشباك السورية في مناسبتين لولا تسرعه في التعامل مع الكرة أمام المرمى السوري.
لتستمر النتيجة على حالها حتى إطلاق صافرة النهاية بفوز سوريا وأداء كروي يمني يستحق الاحترام لنجوم الأحمر الصغير.
ليتأهل بذلك المنتخبان السوري متصدر المجموعة بـ(15) نقطة واليمني صاحب المركز الثاني بـ(10) نقاط إلى نهائيات الأمم الأسيوية بعد عرض كروي للمنتخبات خلال مباريات المجموعة الأسيوية الأولى أهلها لبلوغ النهائيات بين أفضل (16) منتخباً على الساحة الكروية للقارة الصفراء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024