الأربعاء, 11-ديسمبر-2019 الساعة: 08:42 ص - آخر تحديث: 02:11 ص (11: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد القيداني -
غداً شباب اليمن أمام الأردن لحسم التأهل لأمم آسيا
أصبح المنتخب اليمني للشباب لكرة القدم على بعد خطوة من التأهل لنهائيات أمم آسيا للشباب للمرة الثانية في تاريخه عندما يلاقي صباح غدٍ السبت بالعاصمة الأوزبكية "طشقند" نظيره الأردني في لقاء مصيري ولا يقبل القسمة على اثنين لتحديد هوية صاحب البطاقة الثانية بعد أن حسم المنتخب الأوزبكي المضيف بطاقة التأهل الأولى وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الآسيوية الرابعة التي تختتم مبارياتها غداً والتي تضم منتخبات: أوزبكستان، اليمن، الأردن، النيبال.

ويدخل الأحمر الشاب صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن الأردن الثالث مباراته الثالثة والأخيرة أمام شقيقه الأردني الطامح هو الآخر لبلوغ النهائيات بشعار (نكون أو لا نكون) بعد أن أصبح مصير بطاقة التأهل مرهوناً على آخر تسعين دقيقة من عمر التصفيات لمنتخبنا الذي يلعب بفرصتي الفوز أو التعادل لبلوغ نهائيات السعودية صيف 2008م.

ويسعى الجهاز الفني للأحمر الشاب بقيادة مدربه الوطني عبدالله فضيل إلى اقتناص البطاقة الثانية من خلال استغلال الوضع النفسي والعصبي المفروض على لاعبي الأردن المطالب بالفوز فقط إذا ما أراد بلوغ النهائيات الآسيوية المقبلة.

ويدرك المدرب اليمني فضيل الفارق الجسماني الواضح بين لاعبي اليمن والأردن، وذلك من خلال الاعتماد على التمريرات الأرضية القصيرة بين لاعبي الأحمر الشاب وسط انتشار واضح على أرض ملعب المباراة يمكن لاعبي اليمن من فرض إيقاعهم على المباراة وإلغاء عامل القوة الجسمانية للمنتخب الأردني.


في المقابل سيحاول الجهاز الفني للمنتخب الأردني بقيادة المدرب محمد عبايدة إلى الرمي بكل ثقله منذ الوهلة الأولى للمباراة، في محاولة اقتناص هدف مبكر يريح أعصاب لاعبيه، وهو ما سيشكل مرور الوقت ضغطاً غير عادياً على لاعبيه إذا ما استمرت النتيجة على حالها، أو تمكن لاعبونا من إحراز هدف يضاعف من الشد العصبي والنفسي على لاعبي الأردن.

وكان المنتخب اليمن حقق فوزاً كبيراً وهاماً أمام نظيره النيبالي (3/صفر) في الجولة الثانية منحته احتلال المركز الثاني، وتراجع الأردن للمركز الثالث عقب خسارته في نفس الجولة أمام أوزبكستان (1/3).

وحسم المنتخب الأوزبكي بطاقة المجموعة الأولى عقب تحقيقه فوزين متتابعين على اليمن والأردن (1/صفر) و(3/1)، بينما انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية لهذه المجموعة بين المنتخبين اليمني والأردني، بعد أن فقد المنتخب النيبالي لأمل المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة، بعد خسارته لمباراتي الجولة الأولى والثانية أمام الأردن واليمن تباعاً (صفر/2) (صفر/3).

ويخوض المنتخبان الأوزبكي والنيبال آخر مباريات هذه المجموعة يوم غدٍ في مباراة سهلة للمتخب الأوزبكي أمام أضعف منتخبات المجموعة.

وفيما يلي ترتيب منتخبات المجموعة الآسيوية الرابعة المؤهلة لنهائيات آسيا 2008م للشباب بعد الجولة الثانية وما قبل الأخيرة.

أوزبكستان: الأول: بـ6 نقاط.
اليمن : الثاني: بـ3 نقاط.
الأردن : الثالث: بـ3 نقاط.
النيبال: الرابع والأخير: بدون رصيد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019