السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 08:52 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد القيداني -
غداً شباب اليمن أمام الأردن لحسم التأهل لأمم آسيا
أصبح المنتخب اليمني للشباب لكرة القدم على بعد خطوة من التأهل لنهائيات أمم آسيا للشباب للمرة الثانية في تاريخه عندما يلاقي صباح غدٍ السبت بالعاصمة الأوزبكية "طشقند" نظيره الأردني في لقاء مصيري ولا يقبل القسمة على اثنين لتحديد هوية صاحب البطاقة الثانية بعد أن حسم المنتخب الأوزبكي المضيف بطاقة التأهل الأولى وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الآسيوية الرابعة التي تختتم مبارياتها غداً والتي تضم منتخبات: أوزبكستان، اليمن، الأردن، النيبال.

ويدخل الأحمر الشاب صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن الأردن الثالث مباراته الثالثة والأخيرة أمام شقيقه الأردني الطامح هو الآخر لبلوغ النهائيات بشعار (نكون أو لا نكون) بعد أن أصبح مصير بطاقة التأهل مرهوناً على آخر تسعين دقيقة من عمر التصفيات لمنتخبنا الذي يلعب بفرصتي الفوز أو التعادل لبلوغ نهائيات السعودية صيف 2008م.

ويسعى الجهاز الفني للأحمر الشاب بقيادة مدربه الوطني عبدالله فضيل إلى اقتناص البطاقة الثانية من خلال استغلال الوضع النفسي والعصبي المفروض على لاعبي الأردن المطالب بالفوز فقط إذا ما أراد بلوغ النهائيات الآسيوية المقبلة.

ويدرك المدرب اليمني فضيل الفارق الجسماني الواضح بين لاعبي اليمن والأردن، وذلك من خلال الاعتماد على التمريرات الأرضية القصيرة بين لاعبي الأحمر الشاب وسط انتشار واضح على أرض ملعب المباراة يمكن لاعبي اليمن من فرض إيقاعهم على المباراة وإلغاء عامل القوة الجسمانية للمنتخب الأردني.


في المقابل سيحاول الجهاز الفني للمنتخب الأردني بقيادة المدرب محمد عبايدة إلى الرمي بكل ثقله منذ الوهلة الأولى للمباراة، في محاولة اقتناص هدف مبكر يريح أعصاب لاعبيه، وهو ما سيشكل مرور الوقت ضغطاً غير عادياً على لاعبيه إذا ما استمرت النتيجة على حالها، أو تمكن لاعبونا من إحراز هدف يضاعف من الشد العصبي والنفسي على لاعبي الأردن.

وكان المنتخب اليمن حقق فوزاً كبيراً وهاماً أمام نظيره النيبالي (3/صفر) في الجولة الثانية منحته احتلال المركز الثاني، وتراجع الأردن للمركز الثالث عقب خسارته في نفس الجولة أمام أوزبكستان (1/3).

وحسم المنتخب الأوزبكي بطاقة المجموعة الأولى عقب تحقيقه فوزين متتابعين على اليمن والأردن (1/صفر) و(3/1)، بينما انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية لهذه المجموعة بين المنتخبين اليمني والأردني، بعد أن فقد المنتخب النيبالي لأمل المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة، بعد خسارته لمباراتي الجولة الأولى والثانية أمام الأردن واليمن تباعاً (صفر/2) (صفر/3).

ويخوض المنتخبان الأوزبكي والنيبال آخر مباريات هذه المجموعة يوم غدٍ في مباراة سهلة للمتخب الأوزبكي أمام أضعف منتخبات المجموعة.

وفيما يلي ترتيب منتخبات المجموعة الآسيوية الرابعة المؤهلة لنهائيات آسيا 2008م للشباب بعد الجولة الثانية وما قبل الأخيرة.

أوزبكستان: الأول: بـ6 نقاط.
اليمن : الثاني: بـ3 نقاط.
الأردن : الثالث: بـ3 نقاط.
النيبال: الرابع والأخير: بدون رصيد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024