الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 11:41 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال القيادي المؤتمري أحمد الميسري –رئيس الملتقى الخامس للشباب والطلاب، المنعقد حالياً بمدينة عدن، بمشاركة 1500 شاب وشابة من مختلف محافظات اليمن- إن تعاون السلطات التنفيذية وقيادة المحافظة هنا في عدن لم يرق إلى مستوى الحدث، وحجم المشاركين في الملتقى الذي يأتي في ظروفٍ غير اعتيادية-حسب تعبير الميسري.

المؤتمرنت-عدن-جميل الجعدبي -
عدن: السكن والمياه يهددان إلغاء أيام ملتقى الشباب
قال القيادي المؤتمري أحمد الميسري –رئيس الملتقى الخامس للشباب والطلاب، المنعقد حالياً بمدينة عدن، بمشاركة 1500 شاب وشابة من مختلف محافظات اليمن- إن تعاون السلطات التنفيذية وقيادة المحافظة هنا في عدن لم يرق إلى مستوى الحدث، وحجم المشاركين في الملتقى الذي يأتي في ظروفٍ غير اعتيادية-حسب تعبير الميسري.

وفيما عبر رئيس دائرة الشباب والطلاب بالمؤتمر الشعبي العام عن أسفه الشديد لعدم اهتمام السلطات التنفيذية بالملتقى أشار إلى أن جهودهم اقتصرت على حضور حفل الافتتاح مع رئيس الجمهورية فقط، في حين لم يقوموا بتوفير أي شيء يذكر ، أسوة بملتقيات مشابهة في محافظات أخرى. قال رئيس الملتقى أن تفاعل السلطات في تلك المحافظات كان عند مستوى الحدث، وأنهم تفرغوا تفرغاً كاملاً لتوفير الأجواء الملائمة للملتقيات السابقة.

واستثنى الميسري في تصريح خاص للمؤتمرنت الأخوين مدير مكتب الشباب والرياضة، ومدير مؤسسة المياه والصرف الصحي اللذين علم المؤتمرنت أنهما قاما بتوفير المياه وتجهيز الملعب بعد يومين من انطلاق فعاليات الملتقى.

موضحاً أن إشكالات التسكين وتوفير المياه كانت أبرز العوائق التي واجهتهم، وأضاف: (لكن تلك المشاكل عولجت بجهود شخصية من قيادة الملتقى وتعاون مؤسسة المياه والقائمين على الملعب وأعضاء اللجان).

واتهم الميسري قيادة المحافظة بعدم إعارة الملتقى أي اهتمام، قائلاً: إن مثل هذا الملتقى له آثار إيجابية للإخوة في المحافظة، وفيه تنشيط للسياحة الداخلية، ومع ذلك لم يعيروه أي اهتمام يذكر).

وحول ما أشيع بين مشاركين في الملتقى بخصوص احتمالات إلغاء بقية أيام الملتقى وعودة المشاركين إلى محافظاتهم قال الميسري: (كان هذا أحد الخيارات، لأنه لا يمكن للشباب أن يأتوا إلى عدن ويعودوا بانطباع سيء عن قيادة المحافظة وقيادة الملتقى كجهة منظمة).

وأضاف: ولهذا كان عندنا عدة خيارات من ضمنها أنه لا يمكن بقاء الناس في مكان غير لائق بهم وبدون مياه.

وقال: الأصل أحد أهدافنا أن يأتي الشباب للسياحة وتنفيذ البرامج والفعاليات الثقافية والرياضية في جو لائق بالإقامة، وفي حال انعدام هذا الجو من الطبيعي أن يعود الناس إلى محافظاتهم مكتفيين بيوم أو بيومين.

ورغم المشاكل والعراقيل التي يواجهها الملتقى أكد الميسري معالجة معظم تلك الإشكاليات بزيارة الشيخ سلطان البركاني-الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام- صباح اليوم؛ حيث ألقى محاضرة بالمشاركين، واستمع من منظمي الملتقى إلى المشاكل التي يواجهونها.
وأضاف الميسري: نحن في اليوم الثالث وقفنا أمام الإشكاليات وابتداءً من يوم غد سيستمر البرنامج بشكل طبيعي.

من جانبه قال حاشد أبو شوارب –نائب رئيس الملتقى- إن هناك ضغط شديد وتفاعل من قبل المشاركين وصعوبات كانت واجهت اللجان المنظمة نتيجة عدم تعاون السلطات التنفيذية معهم، وكثافة المشاركين، إلا أنه تم تجاوزها.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024