الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:32 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عصام العابد
المؤتمرنت :محمد القيداني -
العابد : الدورة الانتخابية للمهن بالمدارس ستبدأ الأسبوع المقبل
أكد الأمين العام لفرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة عصام العابد إنتهاء اللجان التحضيرية لمراحل الإعداد لتسير أعمال الدورة الانتخابية القاعدية للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة بما فيها الدليل الإرشادي للدورة الانتخابية .

وكشف العابد في تصريح لـ" المؤتمرنت " أن الدورة الانتخابية على مستوى المدارس ستبدأ بعملية الاقتراع الانتخابي من الأسبوع المقبل .

واعتبر الأمين العام لفرع المهن التعليمية بالأمانة إن ما يسمى بالمؤتمر العام لنقابة معلمي الإصلاح " الحزب المعارض في اليمن " عبارة عن تمثيلية هزلية في سجل مسرحية عامة يمارسها من يدعون أنفسهم تمثيل القطاع التربوي على مستوى الميدان .

وقال العابد " إن احجابهم للقطاع التربوي في الميدان والاستناد على قاعدة مندوبين بأثر رجعي منذ العام 1990م هي إشارة واضحة تكشف ضآلة الحجم الحقيقي لهم في القاعدة التربوية والتي منطلقها الأول المدرسة والتي عمدوا إلى تغييبها عن أعمال ما أطلقوا عليه تسميه مؤتمر عام لأنهم سعوا إليه على أساس حزبي وليس نقابي تربوي يستند على أسس وقواعد العمل النقابي التي طالما شغلونا بها ليل نهار و بأنهم من دعاة الدفاع عن حقوق المعلمين وهم في حقيقة الأمر أول من ينتهك تلك الحقوق واضعين القطاع التربوي برمته خارج نطاق التغطية عن أعمال المؤتمر الذي كان يفترض أن يبدأ من داخل المدارس ومن ثم المديريات ففروع المحافظات وصولاً للمؤتمر العام في آخر مراحله .

وأضاف العابد "في حقيقة الأمر لقد سئمت الجماهير التربوية من ذلك الدور المكشوف الذي مازالت تمارسه من تصف نفسها بمسمى نقابة وهي في حقيقة الأمر تمارس دور حزبي بعيد عن أي عمل نقابي .

وأوضح أن من تم تهميشهم وتغييبهم عن ما أسموه بالمؤتمر العام والذي سعوا من خلاله لتجديد البيعة للقيادة الحالية وتعديل النظام الأساسي وفقاً لشروط التطبيع نعتبرهم نحن في النقابة العامة للمهن زملاء أعزاء لنا في الساحة التربوية ممن أتضح لهم بأنهم مغرر بهم بدليل غيابهم عن أعمال المؤتمر المزعوم .

وأضاف الأمين العام لفرع المهن التعليمية بأمانة العاصمة قائلاً " ونحن بصدد الشروع في الدورة الانتخابية من القاعدة التربوية بالأمانة وصولاً للمؤتمر العام المقر إقامته في أبريل من العام المقبل نرحب بكل أبناء القطاع التربوي في كل مدارسنا ومناطقنا التعليمية فاتحين صدورنا لكل من سعى الآخرون لتهميشهم وتغييبهم عن الساحة التربوية .

جدير بالذكر أن الدليل الإرشادي لانتخابات النقابة العامة للمهن قد حدد اللجان النقابية المنتخبة في المدرسة وفقاً للنظام الأساسي من خلال حجم القوى العاملة في المدرسة أو المؤسسة التعليمية حيث سيتم انتخاب عضو واحد لكل مؤسسة تربوية قوتها الوظيفية أقل من (15) عضواً .

في حين يتم انتخاب ثلاثة أعضاء أساسيين وواحد احتياطي لمن بلغت قوتها العاملة (1-50) عضواً فيما يتم انتخاب خمسة أعضاء أساسيين وعضوين احتياطيين لمن بلغ قوتها العاملة (1-100) في حين يتم انتخاب سبعة أعضاء أساسيين وثلاثة احتياط لكل مؤسسة تربوية بلغ قوام قوتها العاملة (101) فما فوق .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024