الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:48 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت - شعار الملتقى

المؤتمرنت -
البيان الصادر عن الملتقى الخامس للشباب والطلاب
برعاية كريمة من راعي الشباب الأول ومحقق الوحدة وباني نهضة اليمن الحديث الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله وبهدف تعميق التواصل بين شباب الوطن وتبادل الخبرات والمعارف بين القيادات الشبابية والطلابية في مختلف التكوينات الشبابية والطلابية وفي أجواء مفعمة بالتفاؤل والحماس والشعور بالثقة بعظمة الوحدة المباركة والإنجازات التنموية العملاقة وبمشاركة واسعة وصلت إلى ما يقارب (1500) شاب وشابة من كافة مديريات ومحافظات وجامعات الجمهورية وبمشاركة مختلف المنظمات والاتحادات الشبابية والطلابية.
وتحت شعار ( رؤية موحدة لوحدة مباركة) انعقد الملتقى الخامس للشباب والطب خلال الفترة من (10-15) نوفمبر 2007م في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن.

ويأتي انعقاد هذا الملتقى متزامناً مع ما تشهده الساحة الوطنية من حراك سياسي سلبي ترعاه بعض القوى السياسية المدعومة من جهات يغيظها ما تشهده اليمن من تطور سياسي واقتصادي وثقافي. وتسعى حثيثاً لتأزيم الوضع السياسي والاقتصادي وزرع بذور الفتنة في الشارع لتمرير المخططات والمؤامرات التي تحاك ضد اليمن.

وقد حفلت فعاليات الملتقى السياسية والتنظيمية والثقافية بمنافسات ومداولات إيجابية عكست توجهات الشباب وحماسهم للقيام بالدور الخلاق المعول عليهم لخدمة الوطن، وحماية مكتسباته العظيمة المتمثلة في الوحدة والديمقراطية والتطور التنموي.

كما تخلل فعاليات الملتقى مسابقات ثقافية وعلمية ورياضية وأمسيات فنية ورحلات سياحية وترفيهية.

إن الملتقى الخامس للشباب والطلاب وهو يختتم أعماله بنجاح برعاية كريمة من فخامة الأخ الرئيس حفظه الله ومن خلال النقاش والحوار الذي ساد فعاليات الملتقى يسره أن يقدم النتائج والتوصيات التي جاءت نابعة من وحي تلك النقاشات ومداخلات المشاركين والمشاركات وعلى النحو الآتي:
1. يثمن شباب وطلاب الملتقى رعاية فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله ورعاه للملتقى وتشريفه حضور حفل افتتاح فعاليات الملتقى ودعمه اللامحدود للشباب.
2. يؤكد المشاركون على اعتبار كلمة فخامة الأخ رئيس الجمهورية في حفل افتتاح الملتقى أهم وثائق الملتقى وبرنامج عمل للتوجهات المستقبلية لدعم الشباب.
3. يؤيد شباب وطلاب الملتقى مبادرة فخامة الأخ رئيس الجمهورية للإصلاحات السياسية ويدعو كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكافة الشرفاء لمساندة توجهات القيادة السياسية لتطوير النظام السياسي.
4. يشيد شباب الملتقى بالخطوات المتسارعة لتنفيذ مصفوفة البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ رئيس الجمهورية حفظه الله والتي تستهدف محاصرة الفساد والقضاء عليه وإيجاد فرص عمل للشباب.
5. يدين شباب وطلاب الملتقى المحاولات التي تستهدف المساس بالثوابت الوطنية من قبل أي جهة واعتبار ذلك خيانة وطنية عظمى يجب معاقبة مرتكبيها وفقاً للدستور.
6. يؤكد شباب وطلاب الملتقى على احترام الدستور والنظام والقانون وعدم الخروج عليهما وإخضاع الجميع لسلطة القانون أياً كانوا تحقيقاً للمحصلة الوطنية العليا.
7. يدعم شباب وطلاب الملتقى جميع شباب الوطن والشرائح الاجتماعية والقوى الوطنية الحية للتلاحم الوطني والتصدي لكل الأعمال التآمرية التي تستهدف الوحدة الوطنية ومكتسباتها.
8. يؤكد شباب وطلاب الملتقى على تأدية الحقوق للجميع وفقاً للنظام والقانون والتصدي لكل الأعمال التي تتخذ من شعارات الحقوق المطلبية هدفاً للإساءة للثوابت الوطنية والإضرار بمصالح الوطن العليا.
9. يؤكد شباب وطلاب الملتقى على تجديد العهد للقيادة السياسية في الدفاع عن الوحدة وترسيخ قيمها وحماية مكتسباتها وإنجازاتها التنموية.
10. يدين شباب وطلاب الملتقى ظاهرة الاعتصامات الغير مشروعة التي ترعاها بعض القوى السياسية ويتم تغذيتها من الخارج بهدف إحداث شرخ في وحدة الصف الوطني وعرقلة حركة البناء والتنمية والإخلال بالأمن والسلم الاجتماعي.
11. يوصي شباب وطلاب الملتقى بإنشاء المدن الشبابية الكبيرة والواسعة المجهزة بمختلف المرافق الخدمية من ملاعب ومسابح ومساكن ومكتبات وصالات بما يمكنها من استضافة الملتقيات والتجمعات الشبابية وشغل أوقات الفراغ لدى الشباب.
12. يؤكد شباب وطلاب الملتقى على توفير الدعم للحركة الشبابية والطلابي بما يتلاءم ودورها في الساحة الوطنية.
13. يوصي شباب وطلاب الملتقى على ضرورة التوسع في إنشاء المعاهد الفنية والتقنية وكليات المجتمع على مستوى جميع المحافظات والمديريات وزيادة طاقاتها الاستيعابية بما يمكنها من استيعاب الشباب وفقاً لمتطلبات العصر واحتياجات سوق العمل.
14. يوصي شباب وطلاب الملتقى بضرورة إعادة النظر في السياسة التعليمية وفق متطلبات العصر واحتياجات سوق العمل وبما يلبي طموحات الشباب بمختلف المجالات.
15. يدعو شباب وطلاب الملتقى إلى ضرورة التوسع في استصلاح الأراضي وبناء السدود والتوجه لزراعة القمح بهدف ضمان تحقيق الأمن الغذائي.
16. يؤيد شباب وطلاب الملتقى الإجراءات المتخذة لمنع حمل السلاح في المدن.
17. يثمن شباب وطلاب الملتقى توجهات القيادة السياسية في توزيع الأراضي للشباب وبناء الوحدات السكنية وإيجاد فرص عمل للشباب لمكافحة ظاهرة البطالة في أوساطهم.
18. يدعو شباب وطلاب الملتقى إلى تشجيع إقامة المنتزهات والحدائق العامة والمنتجعات السياسية والترفيهية باعتبارها بدائل ووسائل لتشجيع الشباب للحد من تعاطيهم القات.
19. يجدد شباب وطلاب الملتقى المطالب المتكررة باعتماد موازنات تشغيلية للتكوينات الشبابية والطلابية على مستوى المحافظات والمديريات والجامعات والكليات.
20. يشيد شباب وطلاب الملتقى بالمبادرة الكريمة لفخامة رئيس الجمهورية حفظه الله باستضافة ورعاية المهرجان الثاني للطالب العربي بحافظة عدن خلال شهر نوفمبر 2008م.
21. يوصي شباب وطلاب الملتقى بضرورة انتظام عقد الملتقى الشبابي سنوياً لأهميته في تعميق التواصل الشبابي والطلابي على المستوى الوطني.
وفي الأخير لا يسعنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لكل من ساهم في تنظيم وإنجاح فعاليات الملتقى وعلى رأسهم قيادة دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة والقيادة التنظيمية والتنفيذية وقيادة محافظتي أبين وعدن وفروع الشباب والطلاب بمحافظة عدن وجامعة عدن وكل اللجان العاملة بالملتقى.
، ، ، والله الموفق ، ، ،

صادر عن الملتقى الخامس للشباب والطلاب
محافظ عدن نوفمبر 2007م










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024