الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:13 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مهرجان تقييم المجالس المحلية

المؤتمرنت – تقرير -
أبناء مأرب يؤكدون رفضهم المزايدة وإعاقة التنمية

محافظ مأرب أكد أبناء محافظة مأرب رفضهم أي أعمال مخلة تسيء إلى أمن واستقرار المحافظة وضرورة التعاون للقضاء على بعض التصرفات التي تتسبب في إعاقة التنمية وتجسد صورة سلبية عن أبناء المحافظة ، فيما هدد المجلس المحلي باتخاذ إجراءات صارمة إزاء ذلك . 


جاء ذلك في حفل جماهيري حضره الآلاف من أبناء مأرب أمس الاثنين حيث استعرض المحافظ عارف الزوكا قائمة المشاريع التي تحققت والتي لازالت قيد التنفيذ في إطار مهرجان تقييمي لمستوى تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية والمجالس المحلية .


وأعلن أن هناك جملة من المشاريع ستنفذ خلال العام القادم بدعم واهتمام رئيس الجمهورية ، مستعرضاً توجيهات الرئيس بربط جميع مديريات مأرب بالكهرباء الغازية ، منوهاً إلى وصول  المواد الخاصة بذلك  ، داعياً الحاضرين إلى التأكد من وجود معدات الربط في المستودعات وأنه من المستحيل أن يتم تشغيل المحطة الغازية إلا بعد تغطية جميع مديريات مأرب وهذه توجيهات رئيس الجمهورية .


وأضاف  الزوكا :" يا أبناء مأرب التاريخ والأصالة أن أشكركم وأتوجه إليكم بجزيل الشكر والعرفان لأنكم مثلما أثبتم في تلك المراحل الصعبة والمعقدة حضوركم الفاعل والجسور ,.. هاأنتم اليوم تؤكدون تلك المواقف الشجاعة التي أثبتموها في الماضي وتثبتونها اليوم أنكم ستظلون أوفياء لمبادئكم ولقيادتكم السياسية وللوطن وللمحافظة وهذا ما يقوله الواقع .


وقال مخاطباً الحاضرين من مختلف المناطق والمديريات :" وقفنا قبل عام أمام هذه الشخصيات ، وقطعنا لكم عهداً أن نعمل بكل ما بوسعنا في إطار توجيهات القيادة السياسية التي أعطت هذه المحافظة كل اهتمامها لتنفيذ كل ما نستطيع تنفيذه في مختلف الاتجاهات ".


مضيفاً :"و اليوم كان لزاماً علينا أن نقف أمامكم بعد عام من ذلك العهد لنشرح لكم بوضوح ما استطعنا  تحقيقه ومالم نستطع تحقيقه ، نحن نتعامل مع هذه المحافظة بشفافية مطلقة ونتعامل مع أبنائها بوضوح ومصداقية ولا نريد أن نتعامل معهم بالمغالطات ودغدغة العواطف والمشاعر ولنبقى صفاً واحداً فيما استطعنا تحقيقه وسنقوله لكم ومالم نستطع تحقيقه سنتعاون جميعنا من أجل تنفيذه ".


وانتقد سعي بعض القوى إلى المزايدة وقال :" هناك من  يحاول دغدغة عواطف البسطاء ، ونحن نتبارى على تقديم الخدمات .، ولا نزايد على تقديم الخدمات فمن منا سيقدم الأفضل.. وهناك حكم واحد وهو أنتم أبناء هذه المحافظة وجماهيرها ، أنتم تستطيعوا أن تنتقدوا من يمثلكم وبالتالي تحاسبوه في صناديق الاقتراع ولكن لا يجب أن نحاسب أنفسنا بأساليب أخرى ،  نريد أن نتحاسب في برامج انتخابية ونريد أن نناقش الحجة بالحجة والمنطق بالمنطق ،  هذه المحافظة لديها صعوبات ومشاكل كبيرة ولديها احتياجات ومطالب ".


وتابع  الزوكا :" هناك عرقلة واضحة وصريحة في تنفيذ هذه المشاريع .. فهناك من لايريد تنفيذ مشاريع لهذه المحافظة -هل لنا أن نستفيد من لغة السياسة أم نستفيد من لغة العقل والمنطق فينبغي أن نستفيد من لغة العقل والمنطق والواقع ومشاريعنا ينبغي أن تنفذ ، نتكلم حول مشاريع مستعدون للحساب عليها ".


 


وتطرق المحافظ إلى  المشاريع التعليمية ،داعياً أبناء المحافظة إلى التعاون في مسألة التعليم باعتباره حجر الزاوية ، وقال :" طالما دعونا هذه الشخصيات الاجتماعية والمجالس المحلية في مؤتمرهم  التقييمي حول ما تم تنفيذه فنحن نقبل بتقييمهم وبحكمهم ونقدهم البناء وفي نفس الوقت ندعو إلى عدم عرقلة مشاريع المحافظة ونبذ المخربين أو أولئك المغرضين الذين لا يريدون لهذه المشاريع أن تنجز في هذه المحافظة والخير والتقدم والاستقرار .


من جانبه قال يحيى الزايدي رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بمأرب :" إن المشاكل التي تعاني منها المحافظة خصوصاً في الجانب الأمني والإشكاليات التي تحدث هنا وهناك من بعض القبائل ، واعتراض بعض المصالح الحكومية ، إنما يقف وراءها أولئك الذين لا يعترفون إلا بكل ما يشوه الصورة الطيبة لأبناء هذه المحافظة وكل ما يؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار وبث الفرقة بين أبناء المجتمع الواحد وتعطيل مصالحهم  ".


مؤكداً أن مصلحة المحافظة فوق كل اعتبار و ضمن المحظور محذراً من الاستمرار في  التمادي في تعطيل مشاريع التنمية ( وإلا فسيتم اتخاذ التدابير اللازمة لوقف هذه الأعمال مهما كلفنا ذلك).


داعياً الجميع في السلطة والمعارضة والمنظمات الجماهيرية إلى تقديم الخدمات وتجاوز الإشكاليات كسلطة ، مؤكداً أن المجلس عمل الشيء الكثير ، ويسعى لعمل ما هو أكثر ، وقال :" نحن لن نكون ناجحين في مهامنا وعملنا إلا بقدر سندكم لنا و تعاونكم المستمر وقد لمسناه في كثير من المواقف" .


وأضاف الزايدي :" لقد قطعنا شوطاً كبيراً في إصلاح العملية التربوية ومثله في الجانب الصحي ونحن نعترف أن عملنا في عملية الإصلاح لاقت الكثير من العراقيل والعوائق وانتم سندنا وقوتنا في إصلاح وتقويم ما هو بحاجة لذلك ، وقد حصلت المعارضة على توجيهات رئيس الجمهورية لتلبية كثير من متطلبات التنمية الضرورية  ، وقد أولى فخامته اهتماماً خاصاً بهذه المحافظة وأبنائها ".


وأضاف :" نشعر بخيبة أمل تجاه أولئك الذين يزايدون علينا هنا وهناك ، ويعقدون اللقاءات للتغرير بأبناء المجتمع ، متناسين بأن السلطة المحلية المنتخبة من أبنائها قد قطعت عهداً بعدم  التهاون في خدمة وإصلاح أوضاعه.، داعياً القوى الأخرى إلى  أن يمدوا يداً العون للمساعدة والتعاون.


مشائخ وأعيان مأرب


وفي كلمة الشخصيات الاجتماعية ومشائخ وأعيان محافظة مأرب قال الشيخ عبدالله أحمد بن حيدر  :" من هذا الجمع الكبير ومن هذا المكان نبعث بأحر التحايا مقرونة بالوفاء للرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية" .


وأضاف :" إن معاناة هذه المحافظة وغياب بعض المشاريع فيها ناتج سوء تصرف البعض الذين أساءوا إلى سمعة أبنائها ، مؤكداً اهتمام رئيس الجمهورية الكبير بهذه المحافظة  التي شهدت تحقيق مشاريع كنا نتمناها منذ فجر الثورة ومنها للتدليل وليس للحصر كلية المجتمع ، ومعهد الصالح المهني الذي يقع على أرضية مساحتها إجمالاً (73.000) متر مربع تقريباً .


مشدداً على نبذ أي سلوكيات من شأنها الإساءة إلى المجتمع وعرقلة التنمية ، داعياً أبناء المحافظة إلى الوقوف صفاً واحداً في وجه من يحالون تشويه الإنسان المأربي وقيمه الأصيلة وتاريخه العريق ، والتعاون لما فيه مصلحة المحافظة وتلبية احتياجات أبنائها .


 









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024