الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:38 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أنهت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  مؤخرا في اليمن دورة تدريبية مكثفة لأعضاء الهئية الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن استغرقت 3 أيام بمدينة تعز .وهى الدورة التي وصفها احمد الانسي – رئيس هيئة مكافحة الفساد - بأنها تجاوزت توقعاتهم في الهيئة معربا عن أمله في تنظيم دورات تدريبية متعاقبة في المستقبل القريب.
المؤتمرنت -
تدريب أمريكي لأعلى هيئة مستقلة لمكافحة الفساد في اليمن
أنهت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مؤخرا في اليمن دورة تدريبية مكثفة لأعضاء الهئية الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن استغرقت 3 أيام بمدينة تعز .وهى الدورة التي وصفها احمد الانسي – رئيس هيئة مكافحة الفساد - بأنها تجاوزت توقعاتهم في الهيئة معربا عن أمله في تنظيم دورات تدريبية متعاقبة في المستقبل القريب.

وهدفت الدورة التي ساعد في تنفيذها الدكتور / خليل جبارة – المدير التنفيذي المشارك لهيئة الشفافية اللبنانية وعضو هيئة برلمانيين عرب ضد الفساد- هدفت الى زيادة فهم أعضاء اللجنة حول الفساد ووسائل مكافحته حيث تعد محاربة الفساد من أهم اولويات تحقيق التنمية المستدامة في اليمن .

وووفقا لبلاغ صحفي عن الملحقية الإعلامية بالسفارةالامريكية بصنعاء – تلقى المؤتمرنت نسخة منه - فقد تمكن أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد خلال الدورة من السيطرة على تعاريف وأنواع الفساد . مشيرا إلى ان الدورة ركزت كذلك على تدريب أعضاء اللجنة على أساليب مكافحة الفساد من خلال تعزيز معايير الشفافية والحكم الرشيد المنصوص عليها في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وجاء في البلاغ : وكنتيجة لهذه الدورة وضعت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الفساد إطار عمل لبرنامج شامل للإصلاح والذي من شانه وضع أسس للتحالف الوطني للنزاهة؟

وتعد الهئية الوطنية العليا لمكافحة الفساد والتي أنشئت في يوليو من هذا العام أعلى هئية مستقلة تعنى بمكافحة الفساد وتاتي ضمن أجندة إصلاحات تبنتها اليمن وتنفيذا للبرنامج الانتخابي للرئيس /على عبدالله صالح وشملت عدة جوانب اقتصادية وقضائية وإدارية وفي مجال مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية في الصناعات الاستخراجية .

ويذكر ان الوكالة الأمريكية للتنمية عملت في اليمن منذ سنة 1985وتعمل حاليا في 5 محافظات هي : شبوة . مأرب. عمران. الجوف . وصعدة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024