الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 02:45 م - آخر تحديث: 02:38 م (38: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - 
قام فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بافتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع خدمية وإنمائية واستثمارية وترفيهية بمحافظة الحديدة بتكلفة تبلغ ثلاثة عشر ملياراً وخمسمائة وعشرة ملايين وتسعمائة واثنين وسبعين ألف ريال .
حيث افتتح فخامته السنترال المركزي الثاني بسعة خمسة وثلاثين ألف خط هاتفي بتكلفة خمسمائة مليون ريال. 
واستمع فخامته إلى شرح عن مكونات المشروع والذي يتضمن إجراء توسعة إضافية في الخطوط الهاتفية بمحافظة الحديدة لترتفع إلى واحد وسبعين ألف خط هاتفي...
المؤتمر نت-سبأ -
رئيس الجمهورية يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الإستثمارية والإنمائية في محافظة الحديدة

قام فخامة الأخ/ الرئيس / علي عبد الله صالح/ رئيس الجمهورية اليوم بافتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع خدمية وإنمائية واستثمارية وترفيهية بمحافظة الحديدة بتكلفة تبلغ ثلاثة عشر ملياراً وخمسمائة وعشرة ملايين وتسعمائة واثنين وسبعين ألف ريال .
حيث افتتح فخامته السنترال المركزي الثاني بسعة خمسة وثلاثين ألف خط هاتفي بتكلفة خمسمائة مليون ريال.
واستمع فخامته إلى شرح عن مكونات المشروع والذي يتضمن إجراء توسعة إضافية في الخطوط الهاتفية بمحافظة الحديدة لترتفع إلى واحد وسبعين ألف خط هاتفي، و تبلغ سعة السنترال الجديد ماتي الف خط ، فيما تبلغ عدد القنوات الهاتفية حوالي أربعمائة وثمانين ألف قناة ، وتم ربط السنترال الجديد بحوالي 255سنترالاً فرعياً .
وقد عبر فخامة الأخ الرئيس عن ارتياحه لما شهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من قفزة نوعية كبيرة ، مشيدا بالجهود المبذولة في هذا المجال .
وقام فخامته بعد ذلك بوضع حجر الأساس وتدشين العمل في عدد من المشاريع شملت: مشروع تأهيل وتوسعة شبكة الصرف الصحي ومشروع تحسين وتوسعة إمدادات المياه بالإضافة إلى سفلتة عدد من شوارع المدينة ، وهي شارع التسعين ، وشارع صنعاء- المطار وشارع صنعاء ، ومشروع المرحلة الثانية لتحسين ثلاثة حدائق وإقامة عدد من المجسمات الجمالية بالإضافة إلى تشجير وتحسين عدد من شوارع الحديدة وبتكلفة إجمالية بلغت عشرة مليارات وثلاثمائة وسبعة وثلاثين مليوناً وتسعمائة واثنين وسبعين ألفاً وثمانمائة وأربعة عشر ريالاً .
وكان في استقبال فخامته جمهور غفير من المواطنين من أبناء محافظة الحديدة ، الذين رحبوا بفخامة الأخ الرئيس معربين عن سعادتهم لزيارته المحافظة وتدشينه للعديد من المشاريع الخدمية والإنمائية والترفيهية التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم إلى إنجاز مثل هذه المشاريع ، مرددين الأهازيج ومعبرين عن فرحتهم من خلال الرقصات الشعبية بما تحقق للمحافظة ، وبلقائهم بالأخ الرئيس ، الذي يولي المحافظة جل الاهتمام والرعاية في إطار حرصه واهتمامه بكل أبناء الوطن ، ونشر خير الثورة في جميع أنحاء الجمهورية .
وقد استمع فخامة الأخ رئيس الجمهورية إلى شرح عن المشاريع التي قام بوضع حجر الأساس لها وتدشين العمل فيها ، والتي تشمل فيما تشمل إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي وإمدادات المياه في مدينة الحديدة.
كما استمع فخامته إلى شرح عن مشاريع تحسين المدينة المرحلة الثانية والتي بدأ العمل فيها ، حيث يهدف المشروع إلى تلبية حاجة المنطقة إلى متنفسات يرتادها المواطنون والزائرون للمدينة مزودة بكل خدمات الترويح السياحي ، مع المساحات الخضراء والمسطحات المائية بالإضافة إلى إظهار شوارع المدينة بالمظهر الحضاري اللائق ، وبما يتواكب مع التوجه نحو التحديث والمعاصرة والنشاطات الجارية في المدينة وبخاصة في المجالات التجارية والصناعية والسياحية ، اللمسات الجمالية على الدوارات وتقاطعات الشوارع العامة والساحات بإنشاء المجسمات الجمالية والنوافير وإعادة تشكيل المظهر العام للمدينة من الداخل وواجهتها على البحر ، وبما يكفل خلق بيئة صحية نظيفة.
وتشتمل مشاريع التحسين إنشاء حدائق ومنها الحديقة الجنوبية والحديقة الشمالية وحديقة المطار ، ورصف عدداً من الجزر الوسطية ومدخل شارع صنعاء بالحجر الطبيعي، وتحسين كل من شارع المواصلات وشارع المعدل وشارع شمسان ، من خلال عملية الرصف والتحسين والتشجير والإنارة .
وقام فخامة الأخ رئيس الجمهورية بعد ذلك بافتتاح مشروع مجمع / حديدة لاند/ الاستثماري الترفيهي حيث كان في استقباله الأخ/ صالح المري/ رئيس شركة المري للمقاولات العامة والاستثمارات والمسئولون بالشركة صاحبة المشروع، والذي يأتي ضمن إسهامات القطاع الخاص في المشاريع الاستثمارية الترفيهية ..وقد قص فخامته الشريط إيذاناً بافتتاح المرحلة الأولى من المشروع ، كما وضع حجر الأساس لمشروع المرحلة الثانية ، واستمع إلى شرح عن مكونات المشروع الذي يشتمل في المرحلة الأولى حديقة ألعاب تتوفر فيها مختلف الألعاب الحديثة، بالإضافة إلى إنشاء مسابح وحديقة حيوان ومجموعة من الشاليهات ومضمار للخيول وملاعب لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية .
وبلغت التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى للمشروع ثلاثمائة وستين مليون ريال ، في حين ستبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع بعد إنجاز المرحلتين الثانية والثالثة حوالي مليار وثمانمائة مليون ريال .
وقد عبر فخامة الأخ رئيس الجمهورية عن ارتياحه لما شاهده ، مؤكدا تشجيعه للقطاع الخاص للاستثمار في مثل هذه المجالات وغيرها وأشار إلى أن مثل هذه الاستثمارات ستحظى بكل الرعاية والاهتمام .
وقام فخامته بعد ذلك بافتتاح عدد من الشوارع والمرافق في الحديدة وهي مدخل مدينة الحديدة الشمالي وموقف الحديقة وموقف المصلى والشارع المتفرع من شارع الشيخ زايد إلى المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، بالإضافة إلى الشارع المتفرع من شارع الشيخ زايد والمؤدي إلى جوار كلية الآداب وتفرعاته وتوسعة وتحسين شارع الميناء وتنفيذ الشارع المتفرع من شارع الشيخ زايد إلى شارع موسى وبلغت التكلفة الإجمالية للمشاريع ستمائة وستة وستين مليون ريال .
وكان في الاستقبال الأخ الرئيس لدى وصوله المهندس/ صالح حميد شرف/ مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المسئولون بالمكتب ، الذين استمع منهم إلى شرح عما تم إنجازه ، وكذا خطة التطوير والتحسين للشوارع التي سيجرى تنفيذها خلال المرحلة المقبلة في إطار ما تشهده مدينة الحديدة من عملية التحسين والسفلتة للعديد من الشوارع والطرقات بالمدينة .
وقام فخامة الأخ الرئيس بعد ذلك بافتتاح مشروع التقوية الجديدة لمحطة كهرباء الحالي بقدرة 12 ميجاوات ، وبتكلفة مليار ريال وأربع وعشرين مليون ريال.
وكان في استقباله الأخ / فواز العصامي/ مدير فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة الحديدة والمهندسون والعاملون بالمحطة.
وقد أزاح فخامته الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع وقص الشريط إيذانا بإيصال التوسعة إلى الشبكة الرئيسية الحالية .
ويستهدف المشروع زيادة قدرات التوليد وتعزيز المنظومة الكهربائية وتحسين الجهد الكهربائي بالمحافظة وبما يحد من الفاقد ويخفف الاختناقات في منظومة التوزيع وتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة الكهربائية.
ويعتبر هذا المشروع ضمن مشاريع تعزيز الشبكة الوطنية الموحدة بقدرة تصل إلى 60 ميجاوات .
وقام فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح / رئيس الجمهورية بزيارة إلى ميناء الحديدة .. حيث دشن العمل في الكرينات الجديدة والأرصفة التي تم إعادة تأهيلها في الميناء .. وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروعين مليارين وثمانمائة وثمانية وستين مليون ريال .
وكان في استقباله الأخ / احمد علي باعبيد/ مدير عام المؤسسة العامة للموانئ بالحديدة و/ مرعد عجيلي/ نائب المدير العام و/ محمد عبد الله عبد الغني القباطي/ مدير جمرك الميناء والمسئولون بالميناء .
وقد استمع فخامته إلى شرح عن مشروع الكرينات والذي تم من خلاله إضافة اثنين كرينات للخدمة في الميناء بقدرة خمسين طن لكل واحد منهما، وستسهم هذه الإضافة في مواجهة النشاطات المتزايدة في ميناء الحديدة في عملية الشحن والتفريغ بالميناء .
وقام فخامة الأخ الرئيس بعد ذلك بافتتاح مبنى مجمع النيابات ومحكمة الأموال العامة ، حيث كان في استقباله الأخوة القاضي/ أحمد سقاف بن سميط/ رئيس محكمة الاستئناف بالحديدة والقاضي / إسحاق محمد صلاح/ رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة والقاضي / عبد الرحمن البهكلي/ رئيس نيابة الأموال العامة .
وقد أزاح فخامته الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط إيذاناً بافتتاح المبنى ، والبالغ تكلفته ثمانية وأربعين مليون ريال ، ويشتمل على مكاتب إدارية وقاعات للمحاكمة ومجهز بمختلف التجهيزات .
وقام فخامة الأخ الرئيس بعد ذلك بافتتاح مشروع كورنيش منتزه حنيش السياحي على طريق رأس كثيب والذي تبلغ تكلفته سبعين مليون ريال.
وكان في استقباله عدد من الأخوة أعضاء المجالس المحلي وجمهور من المواطنين اللذين عبروا بالأهازيج والرقصات الشعبية عن فرحتهم بتدشين هذا المنجز وغيره من المنجزات التنموية والخدمية والترفيهية بالمحافظة.

وفي جهة ثانية زار فخامة الأخ الرئيس / علي عبد الله صالح/ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم معسكر الحرس الجمهوري بالحديدة .
وكان في استقباله الأخ قائد المعسكر والضباط ، حيث اطلع فخامته على سير برامج التدريب والتأهيل لأفراد المعسكر والدورات التأهيليه المتخصصة والمحاضرات التي يتلقونها من أجل رفع مهاراتهم القتالية وأداء مهامهم بأعلى قدر من الكفاءة والاقتدار وتحت مختلف الظروف.
وقد أشاد فخامة الأخ الرئيس بالروح المعنوية والانضباطية العالية والمهارات القتالية الرفيعة التي يتمتع بها المقاتلون.. منوهاً بالجهود التي تبذل في مجال التدريب واكتساب المهارات .
وأكد على أن البناء النوعي المتطور هو الأساس في إعداد المقاتلين وتأهيلهم.. مشيراً إلى ما قطعته قواتنا المسلحة من أشواط متقدمة على درب بنائها وتعزيز قدرتها الدفاعية ومواكبتها لأحدث وسائل التدريب والتأهيل في إعداد المقاتلين وأساليب البناء العسكري المتطور.
متمنياً للجميع التوفيق والنجاح لما فيه أداء الواجب وخدمة الوطن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024