الأربعاء, 11-ديسمبر-2019 الساعة: 09:25 ص - آخر تحديث: 02:11 ص (11: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - فارسات المنتخب السوري

المؤتمر نت -
فارسات سورية ينتزعن حقوقهن من الرجال
في سابقة هي الأولى ضمن منافسات الدورة العربية الحادية عشر التي تقام في مصر نجحت ثلاث فارسات (هن عماد المنتخب السوري للقدرة والتحمل) من انتزاع حقوقهن على حساب الرجال واستعادة الميدالية البرونزية لسباق التحمل العربي ضمن ألعاب الدورة.

فبعد منافسات( أغلب المشاركين فيها هم من الرجال أصحاب الخبرة) انتهى السباق على جدل كبير حول هوية المنتخب الفائز ببرونزية الفرق.

وبعد( 24) ساعة من اعتراض فارسات المنتخب السوري على الظلم الذي لحق بهن من قرار لحكام سباق التحمل في نهاية السباق باستبعاد جواد لهن قبل لحظات من حفل التتويج قام الاتحاد العربي للفروسية بالنظر في الاعتراض المكتوب عبر اللجان القانونية المختصة وقرر تتويج المنتخب السوري بميداليته بعد متابعته لأشرطة تلفزيونية تؤكد وجهة نظر فارسات المنتخب السوري بسلامة الجواد.

ووفقا لبلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت فقد كان المنتخب السوري المؤلف من ثلاث فارسات وهن ( منال الأسد وديا توتنجي وهزار صابوني ) قد أكمل السباق البالغة مسافته 120 كم متفوقاً على منتخبات عربية كاملة العدة والعدد ليحتل المركز الثالث إلا أن الفحص الفني الأخير لأحد جياد الفريق السوري أظهر عرجاً ( بحسب حكام السباق ) وسط دهشة وحزن أصابا الفريق السوري.

وكاد المنتخب المصري أن يتوج بالبرونزية لكن قرار اللجنة المنظمة كان بعدم تتويجه على اعتبار أنه لم يكمل سوى فارسين من أصل أربعة السباق كاملاً.
وينص قانون سباقات التحمل على أكمال ثلاثة فرسان من كل فريق السباق حتى تحتسب نتائجهم ضمن ترتيب الفرق.
وكانت منتخبات الأمارات وقطر والسعودية والبحرين وليبيا والأردن ومصر قد شاركت بمنتخبات كاملة وصل إلى ( 4 ) فرسان لمنافسات الفرق بينما شارك المنتخب السوري بثلاثة فارسات فقط.

وبينما خرجت منتخبات البحرين وليبيا والأردن ومصر والسعودية من السباق الفرق بسبب عدم أكمال أغلب فرسانها للسباق الذي أقيم بالقرب من الأهرامات المصرية أكملت الفارسات السوريات وعبر سياسة النفس الطويل مسافة السباق قبل الاستبعاد الذي وصفه الخبراء بأنه ظالم ومجحف.

وكان منتخب الأمارات قد أستحق فوزه بذهبيتي الفردي والفرق وفازت قطر بفضية الفرق بينما كانت المفاجأة خروج منتخبات السعودية والبحرين والأردن دون أي لقب.
وهذه هي الميدالية الثالثة للفروسية السورية في الدورة العربية التي تقام في مصر بعد برونزية قفز الحواجز للفرق وبعد فضية الدريساج التي أثارت الجدل بدورها لظلم لحق بالفريق السوري أمام منتخب البلد المضيف.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019