الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:32 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت - جانب من ضيوف الرحمن العام الماضي

المؤتمر نت -
110 معتنق للإسلام يؤدون فريضة الحج
أعلنت الهيئة العالمية للمسلمين الجدد التابعة لرابطة العالم الإسلامي عن استضافتها 110 مسلم جديد ممن اعتنقوا الإسلام حديثاً من دول أوربا الغربية وأمريكا اللاتينية وروسيا لأداء فريضة الحج هذا العام.

وبدأت الهيئة بترتيبات استقبال هذه الوفود القادمين من المراكز والمنظمات الإسلامية التي تتعاون مع الهيئة في كل من أسبانيا وإيطاليا وسويسرا وبلجيكا وفرنسا وهولندا وبريطانيا والنرويج والسويد والبرازيل والبيرو وروسيا.

وفي بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه أوضح الأمين العام للهيئة فضيلة الشيخ خالد بن رميح الرميح عن أن الهيئة تحرص على اختيار هؤلاء الحجيج عن طريق المراكز الإسلامية التي نتعامل معها بنسب محددة مسبقاً بحيث تكون هناك فرصة أكبر لمشاركة المسلمين الجدد من أكبر عدد من الدول المستهدفة.
وبين الشيخ الرميح بأن الهيئة تشترط أن يكون المشاركون من المسلمين الجدد الذين لم يؤدوا فريضة الحج من قبل، حيث تتلقى الهيئة من المراكز الإسلامية استمارات الترشيح إضافة لشهادة الدخول في الإسلام للمرشحين.
وتعمل الهيئة على استضافة الحجيج بشكل كامل بدءاً بتذاكر السفر وشيكات الحج ومروراً بالسكن في مكة المكرمة والمشاعر ( منى وعرفات ) والمدينة المنورة، وتعمل الهيئة على توفير كامل الرعاية لهم على مدار الـ24 ساعة من قبل قسم استقبال وضيافة الحجاج بالهيئة والذي ينهي كامل متطلباته قبل يوم عرفة بـ20 يوم.
وتبدأ الهيئة العالمية للمسلمين الجدد برنامج الاستضافة باستقبال المسلمين الجدد من المطار بهدف إنهاء كامل إجراءاتهم من خلال فريق مخصص لذلك متواجد في المطار ثم يتم استقبالهم في الفندق المعد لهم وبعد ذلك يتم نقلهم إلى مكة المكرمة وإسكانهم في فنادق قريبة من الحرم المكي الشريف.

وخلال هذه الرحلة تنظم الهيئة للوفود المشاركة برنامج خاص لزيارة بعض الأماكن مثل مصنع الكسوة وغار ثور ومكتبة الحرم الشريف ومتحف الحرمين الشريفين في أم الجود.

وتخصص الهيئة كادر يرافق الوفود المشاركة ويقدم لهم التوعية بمناسك الحج منذ البداية وحتى النهاية، إلى جانب توعيتهم بكيفية التصرف أثناء الزحام، كما تستضيف الهيئة عدد من المشايخ والدعاة لإلقاء المحاضرات والدروس وتعليم الحجاج أمور دينهم الحنيف.
ويشهد برنامج الحج إقامة المسابقات الثقافية وجلسات السمر إلى جانب توزيع الهدايا التذكارية للمشاركين.

وبعد انتهاء شعائر الحج تنظم الهيئة رحلة لزيارة المدينة المنورة لمدة عشرة أيام، يتم خلالها زيارة الأماكن التاريخية مثل مقبرة سيد الشهداء وجبل أُحُد ومسجدَي قباء والقبلتين ، وزيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ومكتبة الحرم النبوي الشريف وغيرها من الأماكن.

وفي الختام توجه الأمين العام للهيئة العالمية للمسلمين الجدد بالشكر العاطر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود على رعاية المملكة لهذه الهيئات المنبثقة عن رابطة العالم الإسلامي، وتذليل كل الصعاب وتسخير كافة الوسائل للقيام بدورها، والشكر موصول لرابطة العالم الإسلامي والأمين العام معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ولجميع من ساهم في تنفيذ هذه البرامج.

يشار إلى أن الهيئة العالمية للمسلمين الجدد هيئة خيرية عالمية ذات صفة اعتبارية منبثقة عن رابطة العالم الإسلامي وتعنى برعاية المسلمين الجدد، وتعمل على التنسيق بين الجمعيات والمؤسسات الإسلامية في مجال عمل الهيئة في جميع أنحاء العالم.

وتسعى الهيئة لتقديم الرعاية والاهتمام بالمسلمين الجدد إلى جانب التنسيق بين الجمعيات والمؤسسات الإسلامية العاملة في مجال رعاية المسلمين الجدد بما يحقق تبادل الخبرات فيما بينهم ويقرب وجهات النظر، مع قيامها بدور تبادل الخبرات مع الجمعيات والمعاهد الفكرية ومراكز الأبحاث والشخصيات المهتمة بالإسلام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024