الأحد, 08-ديسمبر-2019 الساعة: 07:40 م - آخر تحديث: 06:42 م (42: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - من صور الكفاح المسلح ضد الاحتلال البريطاني

المؤتمرنت -
الاستقلال الوطني وواحدية الثورة اليمنية في ندوة بعدن
تنظم دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة وصحيفة «26سبتمبر» بالتعاون والتنسيق مع جامعة عدن الجزء الخامس من ندوة توثيق تاريخ الثورة اليمنية تحت عنوان «الاستقلال الوطني وواحدية الثورة اليمنية» وذلك خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 3 ديسمبر المقبل بجامعة عدن.
وسيقام على هامش الندوة التي تاتي متزامنة مع الاحتفال بالعيد الأربعين للاستقلال المجيد معرض للصور الفوتوغرافية تحت عنوان «العيد الأربعون للاستقلال.. ملامح من الماضي البغيض ومنجزات مراحل الاستقلال والوحدة» ويشمل صوراً نادرة عن صور الاضطهاد والقمع الاستعماري إضافة إلى صور لوقائع الكفاح المسلح والأعمال الفدائية وماتحقق بعد الاستقلال الوطني حتى يوم قيام الوحدة المباركة والواقع بعد الوحدة وما أصبحت عليه عدن والمحافظات الجنوبية والشرقية اليوم وماشهدته من نهضة شاملة في كل المجالات.

ويصاحب معرض الصور معرضاً للوثائق الخاصة بفترة الكفاح المسلح وماسبقها من مخاضات وإرهاصات للنضال من أجل الاستقلال والجهود التي بذلت لتحقيق الوحدة اليمنية.

ويأتي انعقاد الندوة في إطار سلسلة الندوات التي كانت عقدتها دائرة التوجيه المعنوي وصحيفة «26سبتمبر» في أوقات سابقة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بجمع كل الوثائق والمعلومات المرتبطة بتاريخ الثورة اليمنية ومسيرة النضال التي خاضها شعب اليمن من أجل التحرر من الاستبداد الامامي والاستعمار البغيض حتى نيل الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر 1967م وتتويجه لذلك النضال باعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في الثاني والعشرين من مايو 1990م والدفاع عنها وترسيخها في حرب صيف 1994م.

وسيناقش نخبة من مناضلي حرب التحرير- والذين شاركوا في العمليات الفدائية إبان الكفاح المسلح ضد الاحتلال وغيرهم من مناضلي الثورة اليمنية، إضافة الى أكاديميين ومفكرين ممن سيشاركون في أعمال الندوة - عدداً من المحاور وأوراق العمل التي تتركز حول واحدية النضال اليمني منذ انطلاقة الثورة اليمنية «26 سبتمبر و14 اكتوبر» مروراً بجلاء الاستعمار وإعادة تحقيق الوحدة المباركة.. بالإضافة إلى الكفاح المسلح والأعمال الفدائية والأعمال العسكرية في جبهة عدن والمناطق الأخرى وفقا لما أوردته صحيفة 26 سبتمبر اليوم .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019