السبت, 17-أغسطس-2019 الساعة: 06:53 م - آخر تحديث: 06:27 م (27: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
الاخوان وعملية قرصنة للمؤتمر في مأرب
يحيى علي نوري
المؤتمر‮ ‬باقٍ‮ ‬وراسخ‮ ‬في‮ ‬الأرض‮ ‬اليمنية
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
المؤتمر‮ ‬موحد‮ ‬وقيادته‮ ‬في‮ ‬صنعاء‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
رياضة
المؤتمر نت -   أخفقت المنتخبات اليمنية المشاركة في الدورة العربية الحادية عشر للألعاب الرياضية من تحقيق مركز متقدم لليمن على خارطة الترتيب العام للدول الحاصلة على ميداليات عربي 11 .واحتلت اليمن المركز ما قبل الآخير برصيد 16 ميدالية منها ثلاث ميداليات ذهبية

المؤتمرنت -
اليمن تحتل المركز قبل الاخير في عربي 11
أخفقت المنتخبات اليمنية المشاركة في الدورة العربية الحادية عشر للألعاب الرياضية من تحقيق مركز متقدم لليمن على خارطة الترتيب العام للدول الحاصلة على ميداليات عربي 11 .
واحتلت اليمن المركز ما قبل الآخير برصيد 16 ميدالية منها ثلاث ميداليات ذهبية وخمس ميداليات فضية وثمان ميداليات برونزية لم تشفع للألعاب اليمنية ال11 المشاركة في الدورة لتحسين موقع اليمن في التصنيف العام وإعطاء صورة مشرفة عن الرياضة اليمنية رغم الدعم الكبير الذي بلغ ما يقارب من 150 مليون ريال لهذه المشاركة العربية العربية تاركة ورائها فلسطين في المركز الأخير رغم ما تعانيه الرياضة الفلسطينية من ويلات الإحتلال الصهيوني الغاشم.

وجاء ترتيب اليمن في المركز السابع عشر من بين الدول ال18 التي تمكن لاعبوها من إحراز ميداليات ضمن الدورة العربية الحادية عشر للالعاب الرياضية التى تختتم غدا بالعاصمة المصرية القاهرة منافساتها .

وبهذا ودعت المشاركة اليمنية منافسات عربي 11 قابعة في المركز ما قبل الأخير تاركة ورائها فلسطين القابع في ذيل الترتيب العام في المركز الثامن عشر بثلاث ميداليات برونزية يليها دول الصومال وجيبوتي وجزر القمر وموريتانيا والتي أخفق لاعبوها من تحقيق أي ميدالية لبلدانهم.

وخرجت منتخبات اليمن في ألعاب الملاكمة والكاراتية والمصارعة وألعاب القوى والفروسية عربي 11 دون تحقيق أي إنجاز عربي يذكر بعد خروجها من المنافسات دون أن يتمكن لاعبوها من إحراز أي ميدالية في منافسات هذه الألعاب
وحمل لاعبان يمنيان فقط على كاهلهما ذهب عربي 11 مقابل إخفاق باقي لاعبي منتخبات اليمن الـ(11) من تحقيق أي ميدالية ذهبية مكتفين بثلاث ميداليات ذهبية حملت إمضاء نجمي الذهب اليمني بشير القديمي في الشطرنج بإحرازه ميداليتين ذهبيتين لأحسن أداء في شطرنج عربي 11 وذهبية الطاولة الخامسة التي إعتلى القديمي صدارتها .
و كانت أول ذهبية لليمن من نصيب نجم الجمباز اليمني نشوان الحرازي بإحرازه الميدالية الذهبية لمنافسات الحركات الأرضية للذكور لتمثل الذهبية الثالثة والأخيرة لليمن في هذه الدورة .

واعتلت ست ألعاب من الألعاب اليمنية الـ(11) المشاركة في الدورة منصات التتويج حيث تصدر نجوم الشطرنج ألعاب اليمن بإحرازهم ميداليتين ذهبيتين وفضية واحدة ومثلها برونزية بإجمالي عام بلغ (4) ميداليات .

وجاء الجمباز في المركز الثاني بميدالية ذهبية ومثلها فضية ورفع الأثقال ثالثاً بفضيتين وثلاث برونزيات ، فالجودو رابعاً بفضية وبرونزية ، وتنس الطاولة بميداليتين برونزيتين ، وكانت لعبة التايكواندو آخر الألعاب الست على قائمة ترتيب ألعابنا بإحرازها برونزية واحدة لأكرم النور.

ولم تكن المشاركة اليمنية في ر ياضة الكراتية والمصارعة والملاكمة وألعاب القوى والفروسية في الموعد المحدد لها عقب فشلها الذريع في تحقيق أي ميدالية لليمن .

مع استثناء الأداء الذي قدمه الفارس اليمني محمد القملي بإحرازه المركز الرابع في منافسات الطعن بالسيف في الفردي والقفز بالمنتخب اليمني للفروسية لإحتلال المركز الرابع في الترتيب العام لهذه المنافسة
وكشفت المشاركة اليمنية في عربي 11 الحجم الحقيقي للرياضة اليمنية على مستوى التنافس الخارجي نظرا لأن الدورة العربية تمثل فرصة سانحة لتقييم أداء الإتحادات الرياضية في اليمن خصوصا إذا ما عرفنا أن المشاركة على المستوى القاري تعد أكثر سخونة وأشد صعوبة في المنافسة على ميدالياتها بالقياس مع مستوى التنافس على المستوى العربي

و يشهد إستاد القاهرة مساء اليوم المشهد الختامي لإسدال ستار الدورة العربية الحادية عشر للألعاب الرياضية التي استضافتها جمهورية مصر العربية للفترة (11-25) نوفمبر الجاري بمشاركة عربية هي الأوسع في تاريخ الدورة منذ انطلاقها في نسختها الأولى بالإسكندرية في العام 1953م .

والتهم الفراعنة الأخضر واليابس لمنافسات الألعاب الـ(33) المدرجة ضمن منافسات هذه الدورة بتصدر مصر خارطة الترتيب العام حتى اليوم ما قبل الآخير برصيد (145) ميدالية ذهبية و(98) ميدالية فضية و(90) ميدالية برونزية .

وحلت تونس في مركز الوصيف بعد تألق رياضييها في عربي (11) باحتلالها المركز الثاني لقائمة الترتيب العام للدول المشاركة بإجمالي (62) ميدالية ذهبية و(34) ميدالية فضية و(48) ميدالية برونزية .

في حين كانت الجزائر صاحبة المركز الثالث في الترتيب العام برصيد (31) ميدالية ذهبية و(44) ميدالية فضية و(51) ميدالية برونزية .

وأكدت المغرب تفوق رياضيي المغرب العربي وشمال إفريقيا على سائر الدول العربية باحتلالها الترتيب الرابع في التصنيف العام لقائمة الدول المشاركة وذلك بـ(21) ميدالية ذهبية و(30) ميدالية فضية و(39) ميدالية برونزية .

ورغم أن المشاركة اليمنية في عربي (11) هي المشاركة الأوسع في تاريخ الدورة العربية من خلال بعثة رياضية وإدارية كبيرة شاركت خلالها في منافسات (11) لعبة من الألعاب الـ(33) المدرجة ضمن قائمة ألعاب الدورة العربية الحادية عشر إلا أن النتائج لم تكن عند مستوى الطموح عقب تراجع التصنيف لليمن في قائمة الميداليات للمركز السابع عشروإخفاق لاعبي اليمن من تحسين تصنيفنا ضمن الترتيب العام لميداليات الدورة في صورة لاتعبر عن الوجه الحقيقي للرياضة اليمنية والتي انتظر عشاقها في الشارع الرياضي اليمني إضافة شيء ملموس يؤكد تطور الرياضة اليمنية على المستوى المحلي ومنه للمنافسة عربيا قبل الخوض في غمار المنافسات القارية والدولية.

ولعل الإنجازات التي حققتها بعض الألعاب على المستوى القاري والدولي قبل إنطلاق عربي 11 وضع علامة إستفهام كبيرة عن مدى جدوى تلك الإنجازات الرياضية المزعومة بعد الفشل الذريع لتلك الألعاب في الدورة العربية الحادية عشر بجمهورية مصر العربية
وأصبحت بالتالي قيادة الوزارة مطالبة بقوة لإيجاد حركة تغيير نحو الأفضل خصوصا في أهم إداراتها الرياضية من أجل الدفع بدماء جديدة للعمل على رفع مستوى الرياضة اليمنية عقب عربي 11 والذي يمكن من خلاله الوصول بواقعنا الرياضي نحو مستوى الآمال والطموحات المرجوة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019