الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:28 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت - أشهر " شي جون "  الصيني مالك احدى الشركات الاستثمارية في اليمن إسلامه بالمركز الثقافي لدعوة الجاليات بصنعاء واختار لنفسه اسم " نجم " .وقال نجم جون إن معاملات الناس الحسنة وأخلاقهم الطيبة والعالية التي لمسها خلال عمله في اليمن أوجدت لديه القناعة باعتناق الإسلام
المؤتمرنت - فواز غانم -
رجل أعمال صيني يشهر إسلامه في اليمن
أشهر " شي جون " الصيني مالك احدى الشركات الاستثمارية في اليمن إسلامه بالمركز الثقافي لدعوة الجاليات بصنعاء واختار لنفسه اسم " نجم " .
وقال نجم جون إن معاملات الناس الحسنة وأخلاقهم الطيبة والعالية التي لمسها خلال عمله في اليمن أوجدت لديه القناعة باعتناق الإسلام دين المحبة والتسامح والرحمة والأخلاق الحسنة التي تولف بين الناس .

وذكر مدير العلاقات العامة بالمركز الثقافي عبد الكريم الكهالي بأن رجل الأعمال الصيني " نجم " الذي أشهر إسلامه أوائل الشهر الماضي قدم له المركز هدية عبارة عن كتيبات صغيرة ومنشورات مترجمة إلى اللغة الإنجليزية والصينية كان يحصل عليها عند زيارته التي تكررت لأكثر من مرة لتعينه على فهم القيم السامية لروح الإسلام الحنيف وجوهر تعاليمه المثلى .

مضيفاً بأنه دخل الإسلام بقناعة تامة دون أي إكراه ونطق بالشهادة أمام وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد الهتار بعد معرفته بالدين الإسلامي ومبادئه السمحاء ، وتم استخراج له شهادة معمدة من وزارة الأوقاف .

وبين تقرير صادر عن المركز بأن عدد المسلمين الجدد لهذا العام بلغ (47) شخصاً من جنسيات مختلفة منهم اثنين يحملون الجنسية الأمريكية ،وواحد يحمل الجنسية الكندية ، واثنين بريطانيين وعشرة يحملون الجنسية الفلبينية من بينهم أربع نساء ، وثلاثة روسيين ، وأربعة هنود ، وإمراة بلغارية ، و(23) يحملون الجنسية الأثيوبية بينهم (9) نساء .

وذكر التقرير بأنه خلال السنتين الأخيرتين أرتفع عدد المسلمين الجدد من (119 شخص إلى (213) شخصاً ما بين رجل وإمراة من جنسيات مختلفة هندية وألمانية وكندية وروسية وأمريكية وأثيوبية وفلبينية ، تولى المركز تعليمهم أركان الإسلام وتعريفهم بالواجبات التي عليهم شرعاً واستكمال إجراءاتهم النظامية وإصدار شهادات لهم من وزارة الأوقاف وكذلك ربط المسلم الجديد بالمجتمع عن طريق الزيارات الخاصة .

وأوضح التقرير بأن المركز يقوم بإصدار (36) مطوية باللغة الإنجليزية تتناول التعريف بالإسلام والبعض الآخر يتناول التعريف بمبادئ الإسلام ومعتقداته وقصص المسلمين بالإضافة إلى طبع الكتاب الأول بعنوان " رسالة الإسلام " والثاني بعنوان " شرح أصول الإيمان " باللغة الروسية وكذلك كتاب بتعريف مبادئ الإسلام باللغة الإيطالية وباللغة الفرنسية وباللغة الألمانية .

وقال التقرير بأن نسبة المسلمين ارتفعت إلى مجموع سكان العالم بمقدار (7%) خلال ا لقرن العشرين بينما تراجعت نسبة النصارى وفقاً لما ورد في الموسوعة المسيحية العالمية حيث بلغ عدد الداخلين في الإسلام في فرنسا حوالي (200) ألف وفي هولندا (15) ألف وفي أمريكا يعتنق الإسلام حوالي (20) ألف سنوياً وتضاعف العدد أربع مرات في السنة الأخيرة .

وفي بعض الدول الغربية النساء أكثر اعتناقاً للإسلام من الرجال لما للمرأة من مكانة سامية في الإسلام .

وأوضح التقرير بأن بعض المسلمين الجدد اعتنقوا الإسلام للأسباب التالية : أن الإسلام يقدم أفضل الحلول للمشكلات المادية والمعنوية والقرآن يحوي حقائق علمية عن خلق الكون والإنسان وكذلك أخلاق الإسلام والتناقضات في محتوى كتب الديانات الأخرى دفعت لهم إلى البحث عن البديل فكان القرآن والإسلام .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024