الخميس, 12-ديسمبر-2019 الساعة: 06:55 م - آخر تحديث: 06:25 م (25: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - قالت الدكتورة أروى الربيع وكيلة وزارة الصحة العامة لقطاع السكان أن معدلات زيادة السكان في اليمن وصلت وفق أخر الدراسات إلى (3.1%) ومعدلات الخصوبة وصلت إلى (6.2%) وتمثل هذه من المعدلات الخطيرة في العالم. وأوضحت الدكتورة أروى الربيع أن الوزارة استطاعت تغطية الخدمات الصحية

المؤتمرنت - فايز حيدر -
مسح ميداني:90% من سكان الريف مع تنظيم الأسرة
قالت الدكتورة أروى الربيع وكيلة وزارة الصحة العامة لقطاع السكان أن معدلات زيادة السكان في اليمن وصلت وفق أخر الدراسات إلى (3.1%) ومعدلات الخصوبة وصلت إلى (6.2%) وتمثل هذه من المعدلات الخطيرة في العالم.

وأوضحت الدكتورة أروى الربيع أن الوزارة استطاعت تغطية الخدمات الصحية بوسائل تنظيم الأسرة إلى (85%) وذلك بعد إصدار قرار مجانيّة الخدمات الصحية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

وأشادت الربيع في ورشة العمل الخاصة بإعلان نتائج المسح الميداني في المعرفة والاتجاه والممارسة لوسائل تنظيم الأسرة والإيدز التي نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة " ماري استوبس" الدولية بجهود منظمة "ماري ستوبس" والمنظمات الدولية المانحة في مجال رفع مستوى الخدمات الصحية ووسائل تنظيم الأسرة وخدمات الصحة الإنجابية والعمل وشركاء القطاع الصحي ، مضيفةً إن الوزارة تسعى إلى تعميم ا لخدمات الصحية ورفع مستوى الوعي واستهداف المناطق البعيدة ومناطق الأرياف لتشمل تغطية الخدمات الصحية إلى جميع مناطق الجمهورية.

من جهتها قالت ممثلة منظمة " ماري استوبس" في اليمن الدكتورة " فران روتس أن نتائج مسح ميداني حول الاتجاه والممارسة للرجال والنساء اليمنيين حول تنظيم الأسرة والإيدز؛ أظهرت أن حوالي (96%) من النساء غير المتزوجات في المناطق الريفية على علم بتنظيم الأسرة، و(90%) مؤيدين لاستخدام وسائل تنظيم الأسرة مما يساعد في تنشئة الأطفال وتعليمهم والحفاظ على صحتهم.

و استعرض الدكتور أشرف بدر – مدير مشروع التسويق الاجتماعي لوسائل تنظيم الأسرة – النتائج التي أظهرها المسح الميداني لمعرفة الاتجاه والممارسة لوسائل تنظيم الأسرة والإيدز.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019